📁 آخر الأخبار

تحسين السيو | دليلك الشامل لتحسين السيو الداخلي للموقع "On Page SEO"

ما هي ألاسباب التي تؤدي الي تحسين السيو الداخلي لموقعك الإلكتروني،والتي تجعل المواقع الالكترونية تصل الي تصنيفات اعلي في محركات البحث علي شبيكة الويب من خلال العمل علي تحسين السيو الداخلي أو ما يعرف بالـ  on page seo .


وفي مقالة اليوم سوف نتعرف معاً علي ما هي عوامل تحسين سيو الموقع الداخلي،والتي تعتبر من أهم عوامل تحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية التي تعمل بشكل رئيسي وصول ترتيب موقعك الي الصفحات الاولي وأفضل التصنيفات في محركات البحث .


والتالي دليلك الشامل حول تحسين السيو الداخلي On-Page SEO للموقع الإلكتروني،والذي يعتبر من أهم مُحسناتَ محركات البحث على الصفحة on page seo التي تمكن موقعك الالكتروني أو مدونتك من الوصول الي إعلي التصنيفات علي محركات البحث .


ما المقصود بـ تحسين السيو الداخلي  On-Page SEO؟
 تحسين السيو الداخلي  On-Page SEO


ما المقصود بـ تحسين السيو الداخلي  On-Page SEO؟

 

في البداية وقبل الدخول الي كفيفة تحسين السيو الداخلي On-Page SEO؛نحتاج الي معرفة ما المقصود بالسيو الداخلي أو ما يعرف بالـ On-Page SEO لصفحات موقعك الالكتروني لفهم الطريقة التي تمكنك من تحسين السيو الداخلي للمواقع الإلكترونية بشكل صحيح.


بعض الصور لتحسين السيو الداخلي لموقعك الألكتروني :

  • تحسين الصور والروابط الداخلية والخارجية .
  • استخدام الكلمة المفتاحية keywords بالشكل الصحيح .
  • استخدام الكلمة المفتاحية  بالشكل الصحيح ووضعها بالعنوان ورابط URL.

وبشكل مختصر تحسين السيو الداخلي يعبر عن مجموعة الممارسات والاستراتيجيات التي يستخدمها أصحاب المواقع الالكترونية لتحسين صفحات الويب الخاصة بمواقعهما الالكترونية علي سبيل المثال استخدام الكلمات المفتاحية أو الـ On-Page SEO وفي الامكان الصحيحة التي تؤدي الي تحسين سيو موقعك الالكتروني في النهاية .

 

هل تحسين السيو الداخلي لموقعك الالكتروني ذات أهمية ؟ 

من أهم عوامل تحسين محركات البحث أو search engine optimization هي العمل علي تحسين السيو الداخلي للموقع الالكتروني،لانهُ من اهم الاجزاء للسيو والتي تنقسم الي السيو الداخلي والسيو الخارجي والتكنيكال .


بعض الأمثلة لتحسين السيو الداخلي لموقعك الألكتروني :

  • العمل علي بناء الروابط الداخلية عالية الجودة .
  • العمل علي بناء الروابط الخارجية بالطريقة الصحيحة sbacklink .
  • العمل علي زيادة سرعة المدونة أو الموقع الالكتروني لتحسين تجربة المستخدم .


وترجع اهمية تحسين السيو الداخلي الي الطريقة التي تعمل بها خوارزميات جوجل.حيث عندما يقوم مستخدمين شبيكة الويب بالبحث عن المعلومات عبر الانترنت؛تعمل خوارزميات جوجل علي البحث عن النتائج المتاحة علي المواقع الإلكترونية المختلفة .


علي سبيل المثال عندما يقوم المستخدم بالبحث عن عبارة الربح منالانترنت وكانت صفحتك تتحدث عن الربح من الانترنت،بينما هناك صفحة علي موقع اخري تتحدث عن  أفضل 5 طرق للربح منالانترنت علي سبيل المثال في هذه الحالة تعتبر الصفحة الاخري التي تقدم دليل شامل حول الكلمة المفتاحية ذات صلحة بالبحث .


وبناء علي ذلك سوف تقوم الخوارزميات بالعمل علي تخطي صفحة موقعك الالكتروني،والسبب في ذلك حرص جوجل بشكل مستمر علي تقديم افضل نتائج البحث للمستخدمين لتحسين تجربة المستخدم،لذا فان تحسين السيو الداخلي on page seo من أهم الممارسات علي موقعك الالكتروني .


هل تحسين السيو الداخلي لموقعك الالكتروني ذات أهمية ؟
تحسين السيو الداخلي


ومن خلال الفقرات السابقة نصل الي مدي أهمية تحسين السيو الداخلي حتي تتمكنك من الحصول علي فرصة للظهور في الصفحات الاولي لمحركات البحث في النتائج الافضل من خلال العمل علي بناء خطة محتوي تعبر عن موقعك الالكتروني،وانت بحاجة لتحسين سيو الموقع الداخلي فهي ضرورة ملحة .

 

ما المقصود بنية البحث أو Search Intent ؟

لماذا تقوم بالدخول الي محركات البحث جوجل ؟،حسناً لابد وانك تقوم بالدخول الي محركات البحث حتي يمكنك الحصول علي معلومة معينة حول شئ ما علي سبيل المثال عندما تقوم بالبحث عن دورة تعلم بلوجر احترافية من الصفر للمبتدئين .

 

هنا نفهم أن نية البحث أو نية المستخدم هي الدفع أو المحرك أو السبب الذي يجعلك تقوم بالدخول الي Google للقيام بـعميلة بحث ،وهنا يجب عليك معرفة وفهم نية الباحث عن المعلومات في نتيتش موقعك الالكتروني للعمل علي إنشاء محتوي يتوافق مع راغبات المستخدمين لتحسين تجربة المستخدمين .


وبشكل عام نية البحث تنقسم الي التالي :

  • للوصول الي معلومات Informational: علي سبيل المثال المستخدم الذي يبحث عن معلومة عبر الويب مثل كفيفة إنشاء مدونة بلوجر.
  • لاتخاذ القرارات Transactional: علي سبيل المثال عندما ترغب بالدخول الي مجال العمل الحروقبل اتخاذ القرار تقوم بعمل سيريش علي محركات البحث للوصول الي المعلومات.
  • تصفحية Navigational: علي سبيل المثال عندما تقوم بالحث عن اسم موقع معين مثل موقع نبض تك للمعلوميات أو الفيسبوك وغيرها .


لماذا يجب عليك العمل علي فهم نية البحث أو المستخدم ؟ :أن الفهم السليم لنية البحث المبنية علي تحليلات المستخدمين تجعلك تعمل علي استهداف الكلمات المفتاحية الصحيحة،والتي يترتب علية أنشاء محتوي ملائمة لاحتياجات الزوار علي موقعك الالكتروني من خلال تقدم المعلومة الي يبحث عنها الزائر بالفعل .

 

طريقة تعامل جوجل مع نية المستخدم user intent ؟ 

تسعي شركة Google بشكل مستمر علي الوصول الي تحقيق أفضل تجربة للمستخدم،حيث أن خلف كل عميلة بحث عبر جوجل يوجد شخص حقيقي يبحث عن معلومة معنية ويرغب بشد في الوصول الي المعلومة بكل دقة وفي اسرع ووقت ممكن .


ومع التطوير المتسارع في مجال الذكاء الاصطناعي أصبحث جوجل تستخدم نظام الذكاء الإصطناعي الـ Rank Brain والخاص بخوارزميات Google حتي تتمكن من فهم نية المستخدم من خلال الاطلاع عن معني الإستعلام .


علي سبيل المثال :عندما يبحث المستخدم عبر محركات البحث عن كلمة "الربح من"،هنا المستخدم لم يحدد علي يبحث عن الربح من بلوجر أو الربحمن اليوتيوب علي سبيل المثال؛وبالتالي من المستحيل معرفة ما يبحث المستخدم عنهُ،وهنا تلجأ جوجل الي الاستعانة بالاستعلامات التي استخدامها نفس الشخص مسبقاً لعرض افضل النتائج .


ما طريقة إنشاء المحتوي قبل التحسين للسيو الداخلي ؟ 


أن التحسين الداخلي لمحركات البحث يتوقف علي مجموعة من العوامل والمحددة التي تعامل معاً بطريقة توافقية للوصول في النهاية الي تحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية، ومن هذه العوامل السيو الداخلى on page seo التي تعتبر من أهم عوامل تحسين سيو موقعك .


قبل تحسين السيو الداخلي on page seo :

  1. ابحث عن الكلمات المفتاحية الرئيسية لموقعك الالكتروني .
  2. قم باعداد خطة المحتوي المناسبة لنيتش مدونتك أو الموقع الإلكتروني .
  3. احرص علي تحديد الكلمات المفتاحية المستهدفة لكل صفحة من صفحات الموقع .
  4. إنشاء المقالات أو المحتوي العالي الجودة لتحسين تجربة المستخدم من خلال المحتوي المميز .
  5. وأخير احرص علي البداء في خطوات التحسين الداخلي للسيو لموقعك الالكتروني كما سنري في مقالة اليوم .


ومن خلال مقالة اليوم سوف نقدم لكم الدليل الشامل لتحسين السيو الداخلي للموقع الإلكتروني خطوة بخطوة،لذا احرص علي البقاء معنا لنهاية المقالة لمعرفة كفيفة تحسين ترتيب موقعك .

 

كفيفة إنشاء وكتابة محتوي علي الجودة علي موقعك الإلكتروني ؟


إنشاء المحتوي علي الواقع الإلكتروني يحتاج الي أن مجموعة من المتغيرات التي تمكنك من الحصول علي أعلي التصنيفات في جوجل وهي كالتالي :


  • واضحاً ومفهوم .
  • ذوو قيمة للمستخدمين .
  •  حصرياً لموقعك وغير منسوخ .
  •  ذات صلة بالبحث بعمليات البحث  .
لتحسين السيو الداخلي on page seo احرص علي :
  • اكتب محتوي بدون اخطاء املائية أو نحوية.
  • أضف لكل فقرة أومجموعة فقرات عنوان فرعياً مستقل .
  • ضع نفسك مكان القارئ أولا وكن واضح واستخدم أسلوب  سهل وجذاباً في كتابتك.
  • احرض علي تضمين الصور والفيديوهات ذات الصلة بـالمحتوى لحث الزائر على متابعة المقالة للنهاية .
  • اجعل المقالة عبارة عن فقرات بسيطة ،لضمن بقاء الزائر لاطول فترة ممكن وعدم الملل من الفقرات الطويلة. 
  • احرص علي جعل المقالة في أطار القصة أو الحكاية التي تحتوي علي الكثير من الأثارة والمتعة بـاسلوب السرد القصصي.
  • أحرص علي تقديم المعلومات ألاكثر أهمية في أول المقال ثم المعلومات الاقل اهمية ثم المعلومات الاضافية ذات الصلة بالموضوع أو المقالة .


وبالتالي سوف تتمكن من تحسين السيو الداخلي للموقع أو المدونة حيث ان عناكب البحث أو خوارزميات جوجل تقوم برفع تصنيف موقعك الالكتروني الي الصفحات الاولي لمحركات البحث من خلال الاطلاع علي الفقرات الاولي من محتوي الصفحة لتصدر نتائج البحث .

 

كفيفة تحسين السيو الداخلي وأهم عوامل تحسين سيو On Page Seo ؟

من خلال العمل علي أنشاء افضل استراتيجية للكلمات المفتاحية وفهم نية المستخدم وما هو المحتوي المحبب لمحركات البحث يمكنك العمل علي أنشاء محتوي حصري وذا قيمة وبذلك نكون تجاوزن الجزاء الصعب من مراحل تحسين سيو الموقع الالكتروني .


والان يمكنك الشروع في فالتحسين الداخلي للموقع الخاص بيك،والذي يعتبر الجزاء الاكثر سهولة ومتعة وهو كالتالي  :

 

  • كتابة وصفاً تعريفي مُحسن للمقاله.
  • تحسين جودة الصور المستخدمة بـالمقال.
  • استخدم الكلمة المفتاحية في مقدمة المقالة .
  • جعل علامة العنوان الخاصة بالمقال جذابة .
  • تحسين الروابط الداخلية   internal links.
  • استخدام الكلمة المفتاحية الرئيسية  في العناوين الفرعية.
  • تضمين الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان المقالة H1 .
  • تضمين الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان المقالة الـ URL.

 

1- أضافة الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان المقالة H1


كفيفة تحسين السيو الداخلي وأهم عوامل تحسين سيو On Page Seo ؟
عوامل تحسين سيو On Page Seo


والمقصود هنا بالعنوان الرئيسي الـ H1 وعندما تقوم بتضمين الكلمات الرئيسية في العنوان لأخبار محركات البحث والمستخدمين عن مضمون الصفحة،أن تضمين الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان المقالة H1 الرئيسي يعطي لصفحاتك الافضلية بين صفحات الويب المختلفة .


لذا يجب عليك معرفة معايير العنوان الرئيسي حتي تتمكن من بناء عنوان المقالة الرئيسي بالطريقة الصحيحة لتحسين السيو الداخلي للموقع من خلال تطبيق معاير سيو العناوين المقدمة من طرف جوجل .


ومن أهم معايير العنوان ان يكون من 60 الي 80 حرفاً حيث أن شركة جوجل تعرض اول 60 حرف فقط من عنوان المقالة،لذا احرص علي الالتزام بعدد الحروف الي اقصي حد ممكن لتحسين سيو موقعك الالكتروني من الداخل .

كذلك الحرص علي عدم حشو الكلمات المفتاحية الغير مبررة في العنوان الرئيسي لمقالات موقعك الالكتروني،فهي من الممارسات الغير محبب مطلقاً الي جوجل .

 

 

2- إضافة الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان المقالة الـ URL


كفيفة تحسين السيو الداخلي وأهم عوامل تحسين سيو On Page Seo ؟
تحسين السيو الداخلي للموقع On-Page SEO


من عوامل تحسين السيو الداخلي لموقعك الالكتروني هي الحرص علي تضمين الكلمات المفتاحية الرئيسية في عنوان url وبالتالي أنت تعمل بهذه الاستراتيجية علي أخبار عناكب ومحركات البحث بمضمون المقالة لتحسن سيو مدونتك أو موقعك الالكتروني لتصدر نتائج البحثر.


هل تعلم بان الكثير من مستخدمين شبيكة الانترنت لديهم خوف شديد من الروابط  URL الطويلة،وبالتالي يمكنك لبعض المستخدمين علي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الضغط علي الرابط بسبب الخوف من نوعية الرابط .


لذا احرص علي تضمين الكلمات المفتاحية في رابط المقالة،مع الحرص علي جعل رابط المقالة قصير قدر الامكان من خلال تضمين كلمتين الي ثلاثة كلمات علي الاكثر في عنوان رابط المقالة .


3- التحسين لعلامة عنوان الخاصة بالمقال لتكون جذابة


العنوان هو اول ما يظهر للبحث عن المعلومة عبر محركات البحث،لهذا السبب يعتبر العنوان من العوامل المهمة جدا في تحسين السيو الداخلي On-Page SEO وبالتالي كلما كان عنوان المقالة جذاب ويحتوي علي الكلمات المفتاحية الرئيسية كلما زد نسبة النقر علي موقعك وحصول موقعك علي المزيد من الترافيك Organic Traffic .

 

4- أضف الكلمة المفتاحية في مقدمة المقالة


المقصود هنا من أستخدم الكلمات المفتاحية الرئيسية في مُقدمة المقال بمعني بعد العنوان الرئيسي H1 احرص علي تضمين الكلمات المفتاحية الرئيسية في اول 100 كلمة في المقالة .


وبالتالي أنت تساعد الذكاء الاصطناعي أو عناكب البحث علي فهم مضمون المقالة من خلال تضمين الكلمات المفتاحية في اول المقالة،علي سبيل المثال في مقالة اليوم نحن نعمل علي استهداف كلمة تحسين السيو الداخلي وبالتالي نقوم بتضمين الكلمة المفتاحية كلما سمح الامر في المقال .

 

5- كتابة وصفاً تعريفي مُحسن للمقالة 


في الحقيقة محركات البحث جوجل لاتعتبر الوصف التعريفي أو ما يعرف بالـ  Meta Description من العوامل التي تساعد في الترتيب ، ولكن الاهتمام بتقدم وصفي تعرفي للمقالات يرفع من نسبة النقر الي الظهور CTR لكل مقالة وبالتالي تكون لصفحاتك الاولوية .


أفضل الممارسات لانشاء وصف مميز :

 

  • احرص علي أن يكون الوصف دقيق ويخدم نية البحث بشكل مباشر .
  • أحرص علي مخاطبة الزائر بشكل مباشر باستخدام اسلوب المحادثة لتواصيل الرسالة بشكل موُجز .
  • الالتزام بمعايير جوجل بان يكون الوصف التعريفي في حدود 150 حرف علي الاكثر مع استخدام الكلمات المفتاحية أو الدلالية في الوصف .

 

فالوصف التعريفي يهدف في المقام الاول الي تعرف القارئ أو الباحث عن المعلومة عن نوع ومحتوي المقالة بشكل سريع ومختصر،لذا يعتبر من العوامل المهمة في تحسين محركات البحث زيادة نسبة النقر علي موقعك من خلال تضمين الوصف التعريفي في كواد أو علامة HTML .

 

6- إضف الكلمة المفتاحية الرئيسية  في عناوينا المقالة الفرعية


المقصود هنا بالعناوين الفرعية هي H2 و H3 ...الخ وسيكون من المهم تضمين الكلمات الدلالية في العناوين الفرعية لتحسين السيو الداخلي لموقعك الالكتروني في المحتوي لتصدر نتائج البحث .

 

7-تحسين جودة صور المقالات


كفيفة إنشاء صور محببة لمحركات البحث وصديقة للسيو ؟


عنوان الصورة : أحرص علي تضمين عنوان لصور المقالة علي ان يكون هذا العنوان يحتوي علي الكلمات المفتاحية المستهدفة .


نص بديل لصور المقالة : النص البديل لصور المقالة مهم جدا؛حيث أن Google تعمل علي استخدام النصوص البديلة لفهم المحتوي.

 

ضغط الصورة : المقصود هنا بضغط الصور هو تقليل حجم الصور قبل رفعها الي المقالة لزيادة سرعة التحميل لتحسين محركات البحث للموقع الالكتروني من خلال موقع ضغط الصور مثل موقع iloveimg .

 

8- تحسين الروابط الداخلية internal links


تساهم الروابط الداخلية بدرجة كبيرة في التحسين لسيو موقعك الإلكتروني لجعل حركة تنقل الزوار بين صفحاتك موقعك الالكتروني اسهل وبالتالي تحسين تجربة المستخدم والمحافظة علي بقاء الزئر لتفرة طويلة علي مدونتك .


بالأضافة الي انها تخبر الزوار عن محتوي ذا صلة بالموضوع من خلال النقر علي روابط نصالمرساة والانتقال الي مقالات جديدة ذا صلة بالموضوع للاطلاع علي المزيد من التفاصيل .


تعتبر عملية تحسين الروابط الداخلية   internal links من أهم الممارسات التي تعمل علي حل مشاكلالارشفة،وبالتالي تسريع عملية فهرست الصفحات علي المواقع الالكترونية وخلق حركة مرور عالية علي موقعك وجعل عميلة زحف عناكب البحث اسرع الي محتوي موقعك .

 

أفضل ممارسات الربط الداخلي:

 

احرص علي تضمين نص الرابط تحتوي على الكلمة المفتاحية دائماً، فهي تساعد الصفحة ونصوص Google والزائر معاً علي فهم مضمون المقال أو الصفحة التي تشرح فكرة معينة .


وأعمل علي تضمين الروابط داخلية في الجزء العلوي من المقالة من مقدمة المقال أو الصفحة لتعمل علي تحسين محركات البحث على الصفحة، فهو من أهم العوامل التي تساعد المواقع لتحسين محركات البحث لان Google تتاتبع الوقت الذي يقضيه الزائرفي تصفح المقالة أو الموقع الالكتروني ، فإذا وجدت Google أن الزائر يتنقلون في صفحات المحتوى الخاص بموقعك الإلكتروني، فسوف تعمل جوجل علي رفع نتائج موقعك لأعلى في بضع نقاط.


كفيفة تحسين السيو الداخلي وأهم عوامل تحسين سيو On Page Seo ؟
تحسين السيو الداخلي للموقع On-Page SEO


كما ان تضمين روابط نص المرساة داخلياً أو ربط داخلي للمقالات التي تحتاج إلى رفع معدلات حركة المرور داخل المقالات المتصدرة علي موقعك الاكتروني، لمساعدة الزائر علي الانتقال بين الصفحات بسرعة أكبر.


ويعتبر ما سبق افضل العوامل والممارسات التي تساعدك في تحسين السيو الداخلي كما انها من اساسياتَ تهيئة للسيو الداخلي للمواقع الالكترونية، حتيي تتمكن من الوصول الي افضل دراجات تحسين سيو الموقع تابع الخطوات التالية  :

 

9- تحسين المقتطفات المميزة


عندما تبحث في محركات البحث عن موضوع أو سؤال معين تظهر لك في النتائج الاولي لصفحات محركات البحث المقتطف المميز في مربع في صفحة نتائج البحث الاولي علي سبيل المثال في الصورة السابقة .


ما هي مكونات المُقتطف المميز لجوجل ؟

  1. الصورة ورابط الموقع الالكتروني .
  2. الفيديو من موقعك أو من يوتيوب .
  3. قائمة عددية أو نقطية عن مكونات الاجابة عن سؤال .
  4. سؤال وأجابه السؤال المطروح من طرف المستخدم علي محرك البحث .

كفيفة الظهور في المقتطف المميز لـ جوجل ؟

  • أحرص علي تضمين الاسئلة ذات الصلة بالمقالة والاجابة عنها بطريقة احترافية .
  • أجعل الاجابة عن الاسئلة لا يتوقف عن الاجابات التقليدية المنتشرة علي المواقع اترك بصمتك من خلال اضافة معلومة جديدة ذات قيمة حقيقة .
  • أحرص علي جعل الفقرات الأولي من المقالة تحتوي علي مجموعة من المعلومات ذات القيمية الحقيقة التي تساعد المستخدم في الوصول الي حل المشكلة التي يعاني منها.


وبالتالي يمكنك الظهور في محركات البحث في صورة مقتطف مميز في حالة ان المقالة تصدرت نتائج البحث الاولي لمحركات البحث .

 

الاسئلة الشائعة حول تحسين محركات البحث على الصفحة 

التالي أهو الاسئلة الشائعة حول تحسين محركات البحث على الصفحة :


ما هو الهدف من تحسين محركات البحث ؟


الهدف من تحسين محركات البحث على الصفحة : هو تحسين كل صفحة على موقعك الويب الخاص بك حتي يتم العثورعليها بسهولة في محركات البحث المختلفة علي الويب .

كيف تصبح صفحات موقعك صديقة للسيو ؟


حتي تصبح صفحات موقعك صديقة للسيو: ستصبح صفحات موقعك على الويب ومنشورات المدونة صديقة للسيو وسيحتل موقعك مرتبة عالية في  SERPs من خلال العمل علي تحسين السيو الداخلي on page seo .


ما هي أهمية تحسين محركات البحث للموقع الالكتروني ؟


تحسين محركات البحث الثلاثة الاساسية "السيو الداخلي و السيو الخارجي والسيو الفني " تعمل معاً للوصول بموقعك الالكتروني الي الصفحات الاولي مفي محركات البحث،وبالتالي حصول موقعك علي حركة مرور مرتفعة ولكن يظل المحتوي علي الاساس .


ما هي افضل الاوقات لتحسين السيو الداخلي للموقع الاكتروني ؟


افضل الاوقات لتحسين السيو الداخلي : الأفضل تهيئة سيو الموقع الداخلي قبل البداء في انشاء وتقديم المحتوي ونشر الصفحات والمقالات علي مدونتك، وبالرغم من ذلك يمكنك العمل علي تحسين سيو موقعك إذا كان موقعك الالكتروني يعمل بالفعل ولم يتم تحسين محركات البحث لموقعك.


كفيفة تحسين سيو موقعك الالكتروني ؟


تحسين سيو موقعك الالكتروني : لتحسين السيو الداخلي لمدونتك أو موقعك الالكتروني يمكنك الاستعانة بشخص متخصص من مواقع العمل الحر"كما يمكنك الاعتماد علي هذه المقالة في القيام بالأمر بنفسك .

 

ما هو الفرق بين السيو الداخلي والخارجي للمواقع الإلكترونية ؟ 


السيو الداخلي On-page SEO : من أهم العوامل الي تساعدك علي تحسين محركات البحث لموقعك الالكتروني من الداخل والتي يمكنك التحكم بها بسهولة،علي سبيل المثال المحتوي والصور والميتاج والروابط الداخلية ...الخ.


السيو الخارجي Off-page SEO : يعمل علي تحسين موقعك خارج الموقع مثل عمل الباك لينك والنشر علي منصات التواصل الاجتماعي للوصول الي جمهورك المستهدف .


الخاتمة : قدمنا لكم في مقالة اليوم دليلك الشامل حول كفيفة تحسين السيو الداخلي on page seo للموقع الإلكتروني خطوة بخطوة،والتي تعتبر من أهم العوامل لتحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية ومساعدة جوجل علي فهم محتوي موقعك الالكتروني .


يمكنك مشاركة المقالة علي مواقع التواصل الاجتماعي؛والانصمام الي عائلة نبض تك للمعلوميات بالضغط علي زر متابعة لمعرفة المزيد عن محتوي الموقع اول بأول .


كما يمكنك الأستفسار حول كل مقالة اليوم من خلال التعليقات،واذا كانت المقالة تحتوي علي اخطاء يمكنك أخبارناً بالامر من التعليقات أو مواقع التواصل المدرجة علي الموقع الالكتروني .


هل وجدت هذا الدليل مفيدا أم لا؟


لا تقر وترحل...اترك بصمتك

 

 

تعليقات