📁 آخر الأخبار

كيفية تحسين السيو الخارجي Off-Page SEO للمواقع الالكترونية

تحسين السيو الخارجي للمواقع الالكترونية من العوامل الاساسية التي تساعد موقعك علي تحسين اداء موقع الويب،ويتم تحسين السيو الخارجي الـ Off-Page SEO من خلال مجموعة من الاستراتيجيات تحسين السيو SEO لموقعك .


كما يعمل تحسين السيو الخارجي علي الترويج لموقعك والرفع من ترتيب الموقع علي جوجل،وبالتالي الوصول الي تصنيفات عالية لتصدر نتائج البحث الاولي والحصول علي ترافيك عالي علي مدونتك أو موقعك الإلكتروني .


وفي مقالة اليوم سوف نتعلم ما المقصود بـالسيو الخارجي Off-Page SEO؟.و كيف يعمل السيو الخارجي و ما هي أهمية السيو الخارجي للموقع الالكتروني،لذا ابقا معنا لمعرفة كافة التفاصيل عن السيو الخارجي لتحسين محركات البحث search engine optimization .


ما المقصود بـ السيو الخارجي Off-Page SEO ؟
 تحسين السيو الخارجي Off-Page SEO


ما المقصود بـ السيو الخارجي Off-Page SEO ؟

السيو الخارجي عبارة عن مجموعة من الممارسات التي يقوم بها أصحاب المواقع الالكترونية خارج الموقع أو المدونة علي الويب بغرض الحصول سمعة افضل للموقع وكسب ثقة محركات البحث جوجل والوصول الي تصنيفات مرتفعة علي الويب .


كفيفة تحسين محركات البحث للمواقع ؟

التالي أهم العوامل لتحسين محركات البحث للمواقع وهي كالتالي :

  1. السيو الداخلي On-Page SEO .
  2. السيو الخارجي Off-Page SEO .
  3. السيو التقني Technical SEO .

وترجع أهمية تحسين السيو الخارجي بشكل رئيسي الي الزيادة من الظهور علي محركات البحث في الصفحات الاولي لمحركات البحث المختلفة الـ SERP ،وبالعمل علي بناء الباك لينك إنشاء المحتوي عالي الجودة والمتوافق مع معايير السيو لتصدر نتائج البحث .


أحرص علي مشاركة المحتوي علي مواقع التواصل الاجتماعي،زبـالعمل علي تحسين محركات البحث الخارجية والتي تعتبر من الاستراتيجيات طويلة الامد،ولكن الهدف يستحق العمل لزيادة سلطة الدومين اثروتي لموقعك وكسب الثقة والمصداقية في عيون شركة Google .


أن العمل علي تحسين السيو الداخلي لموقعك الالكتروني يحتاج الي قضاء الكثير من الوقت والجهد في سبيل تحسين السيو الخارجي Off-Page SEO ،وعملية التحسين والتهيئة تستغرق الوقت ولكن يستحق الصبر للحصول علي ثقة جوجل في النهاية وجلب الكثير من الترافيك الاصلي Organic Traffic لموقعك من جوجل .

 

استراتيجية عمل السيو الخارجي Off-Page SEO ؟

ليس هناك طريقة أو أستراتيجية معينة تمكنك من تحسين السيو الخارجي للموقع،فالامر يعتمد علي مجموعة من الاهداف والمحددات لكل غرض من تحسين محركات البحث الخارجي External SEO كالتالي :


  • بناء الروابط الخارجية ذات الجودة العالية لتحسين الاوف بيج .
  • العمل علي  الحصول علي الباك لينك من محتوي ذا صلة بمحتوي موقعك.
  • أختيار الروابط ذات الجودة المرتفعة لمساعدة موقعك علي الظهور في نتائج الويب الاولي .

وبالتالي علي العوامل السابقة سوف تحصل علي افضل استراتيجيات لتحسين سيو الموقع،والتي تعتبر من العوامل الاساسية لتصدر نتائج البحث الاولي وحصول مدونتك أو موقعك علي تصنيفات اعلي في شبيكة الويب .

 

ما هي اهمية السيو الخارجي للمواقع لتصدر نتائج البحث ؟

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في الوقت الحالي تحتوي علي الجمهور المستهدف لجميع أنواع التجارة المختلفة عبر شبيكة الانترنت،وبالتالي يمكنك الوصول الي الجمهور بسهولة لذا يعتبر محسنات محركات البحث خارج موقعك الالكتروني ضرورة ملحة .


وبالتالي أحرص علي الترويج لموقعك عبر شبيكة الويب،علي سبيل المثال بناء الروابط الخارجية ومشاركة المحتوي علي منصات التواصل الاجتماعي مثل توتير والفيسبوك وغيرها للوصول الي المستخدمين المهتمين بنشاط علي الويب في اسرع وقت ممكن .


ما هي أهمية الروابط الخلفية أو الباك لينك لموقعك ؟

حصول موقعك علي باك لينك عالي الجودة يرفع من فرصة الحصول علي أعلي التصنيفات علي محركات البحث SERPs ،الحصول علي ترافيك عالي علي موقعك الالكتروني عبر مشاركة المحتوي علي منصات التواصل الاجتماعي .


الرفع من تريب الموقع : بالعمل علي تحسين السيو الخارجي لموقعك تحصل علي المزيد من الاشهار لموقع الويب الخاص بيك،وكسب تصنيفات أعلي في الصفحات لنتائج البحث،وبالتالي زيادة عدد الزوار لموقعك والتي تترجم في المستقبل الي ارباح محققة .


الرفع من معدل الـ PageRank : البيج رانك هو رقم يبدا من الصفر وحتي العشر ،والذي يحدد مدي أهمية صفحة الويب بالنسبة لمحركات البحث Google للحصول علي تصنيفات اعلي من طرف جوجل لصفحات لموقعك .


كسب وتوفير المصداقية : ترغب Google غوغل بشكل مستمر في تحسين تجربة المستخدمين،وبالتالي طرحت في الفترة الاخيرة مصطلح السلطة والجدارة والثقة الـ E-A-T والتي تعاني الوصول الي المواقع التي تحقق افضل تجربة مستخدم واعطاء هذه المواقع الاولوية .


ومن العوامل الاساسية التي تحدد مدي امكانية الحصول علي الثقة من جوجل في المواقع الالكترونية هي الروابط الخارجية ذات الجودة العالية،وبالتالي كسب ثقة الخوارزمية أو عناكب بحث جوجل في اظهر موقعك في النتائج الاولي بالعمل علي تحسين سيو الخارجي Off-Page SEO .

 

كيفية تحسين لسيو الخارجي Off-Page SEO للموقع ؟

والسؤال الأكثر أهمية في مقالة اليوم هو ما هي عوامل تحسين السيو الخارجي ؟ أو كفيفة تحسين لسيو الخارجي Off-Page SEO للموقع ؟.والتالي أحد أهم الاستراتيجيات لتحسين محركات البحث خارج موقعك أومدونتك لتصدر نتائج البحث وكسب ثقة جوجل .

أهم عوامل تحسين السيو الخارجي للموقع ؟

بناء الباك لينك backlinks : من أهم العوامل الأساسية لتحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية هي إنشاء الروابط الخارجية للموقع،بشرط أن تكون الروابط الخلفية ذات جودة عالية وذات صلة بمحتوي موقعك الالكتروني.


ولكن عند العمل علي إنشاء الباك لينك أو الحصول علي روابط خارجية لموقعك أحذر من الوقع في اخطاء الحصول علي الروابط سيئة السمعة،علي سبيل المثال المواقع التي تحتوي علي سبام سكور عالي .


الترويج والاعلان للمحتوي : ومن افضل الطرق المجانيةللترويج لموقعك،هي العمل علي مشاركة المحتوي علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كـ Facebook و Twitter و  Redditوغيرها من منصات التواصل المختلفة .


أحرص علي إنشاء حسابات علي هذه المنصات والتي تساعدك بشكل كبير علي الوصول الي أكبر عدد ممكن من جمهورك المستهدف في اسرع وقت ممكن و تحسين السيو الخارجي لموقك .


عمل اعلانات مدفوعة أو ممولة : تساعدك الاعلانات المدفوع في الحصول علي ترافيك علي موقعك،ولكن من الحرص الحرص في البداية علي اختيار الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج البحث .


كفيفة تحسين السيو الخارجي Off-Page SEO للمواقع الالكترونية
 Off-Page SEO


استخدم الـ الجيست بوست : احرص علي كتابة مقالات بشكل احترافي متوافق مع معايير السيو وبشكل جذب للوصول الي اكبر جمهور،مع اختيار موقع يحتوي علي دومين اثروتي عالي وسبام سكور منخفض جدا قدر الامكان .

ملاحظة : أفضل أنواع الباك لينك يمكنك الحصول علية من المواقع التي تعمل في نفس نيتش موقعك الالكتروني.

مقارنة بين السيو الداخلي والخارجي ؟

ما هو الفرق بين السيو الداخلي والخارجي ؟

السيو الداخلي Internal SEO : من أهم عوامل تحسين محركات البحث الداخلية في الموقع الالكتروني لتصدر نتائج الويب الاولي من العمل علي تحسين العناصر التالية للموقع :

  1. أنشاء محتوي حصري وعالي الجودة علي موقعك .
  2. كتابة عنوان متوافق مع السيو "من 60 الي 70 حرف" .
  3. كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو ومحبب لمحركات البحث .
  4. كتابة وصف تعرفي للمقال لمساعدة عناكب البحث علي فهم المقال .
  5. تحسين سيو الـ URL بتضمين الكلمات المفتاحية الرئيسية في العنوان .
  6. سهولة التنقل في موقعك الالكتروني من خلال اضافة الاقسام الي موقعك .
  7. العمل علي حل المشاكل المتعلقة بسرعة الصفحة لتحسين تجربة المستخدم .
  8. إنشاء الروابط الداخلية  لموقعك الالكتروني لمساعدة الزائر علي التنقل بسهول بين الصفحات .
  9. العمل علي اضافة خريطة السايت ماب لموقعك الالكتروني لـ حل مشاكل الارشفة علي موقعك .

  • السيو الخارجي External SEO : هي محموعة العمليات والممارسات التي تقوم بها خارج موقعك الالكتروني لكسب ثقة محركات البحث وزيادة الدومين اثروتي لموقعك،ومن أهم العوامل لتحسين السيو الخارجي التالي :
  • اضافة موقعك الي دليل الموقع .
  • تحليل المنافسين لمعرفة نقاط القوة والضعف لموقعك.
  • النشر بشكل مستمر في المنتديات ذات الصلة بالمحتوي .
  • مشاركة صفحات أو مقالات موقعك علي مواقع التواصل الاجتماعي.
  • عمل باك لينك backlink أو بناء الروابط الخارجية external links لموقعك .
  • التواصل مع المنافسين للحصول علي ارتباط خارجي لموقعك من مواقع المنافسين .

وبالتالي تكون أنشاء جميع المُحسنات الداخلية والخارجية لموقعك،ولكن يظل السيو الداخلي هو الأكثر الاهمية لموقعك الالكتروني والسبب الرئيسي لتصدر نتائجالبحث في نتائج الويب الاولي .

كيفية بناء أفضل استراتيجية سيو خارجي للموقع ؟

من خلال السطور التالية من مقالة اليوم علي موقع نبض تك للمعلوميات سوف نقدم الاجابة للسؤال ألاهم،وهو ما هي الطريقة الصحيحة لتحسين السيو الخارجي أو افضل طرق لتحسين السيو الخارجي للموقع وهي كالتالي :


بناء محتوي حصري وعالي الجودة : المحتوي من أهم العوامل الاساسية التي تساعد الموقع علي كسب ثقة محركات البحث والوصول الي الصفحات الاولي لمحركات البحث .

الترويج المستمر للمحتوي : لنفترض بانك إنشات محتوي ذا قيمة وحصري وعالي الجودة،ولكن المشكلة ان المستخدم لا يعلم بوجودك من الاساس لذا اكتاب المقالات الدعائية لموقعك للترويج للمحتوي علي السوشيال ميديا علي سبيل المثال .


 شارك المحتوي علي مواقع التواصل الاجتماعي : تحتوي مواقع التواصل الاجتماعي علي جميع أنواع العملاء المستهدفين لجميع أنواع الاعمال للربح من الانترنت،لذا شارك المحتوي علي السوشيال ميديا علي نطاق واسع .

تحليل نتائج البحث عن طريق Google Search Console : من أهم الادوات المجانية التي تقدم لك تحليل دقيق جدا للمشاكل التي يعاني منها موقعك الالكتروني .

 

وبالعمل علي تطبيق النصائح السابقة علي موقعك سوف تتمكن من الرفع من كفاءة موقعك الالكتروني خلال فترة زمنية بسيطة،والتي تعتبر من أهم عوامل تحسين السيو الداخلي والسيو الخارجي لموقعك أو مدونتك لتصدر نتائج البحث .


الخاتمة : قدمنا لكم اليوم دليل شامل عن كفيفة تحسين السيو الخارجي " Off-Page SEO "،والذي يعتبر من العوامل الاساسية لمساعد الموقع علي تصدر نتائج الويب الاولي ونيل ثقة محركات البحث .


يمكنك الاستفسار حول موضوع اليوم من خلال التعليقات،كما يمكنك التواصل مع الموقع عبر مواقع التواصل المتاحة علي الموقع أو عبر البريد الالكتروني علي صفحة اتصل بنا.


هل المقالة اليوم كانت مفيدة لك أم لا ؟.


لا تقر وترحل...اترك بصمتك وشارك المقالة .

 

تعليقات