📁 آخر الأخبار

الباك لينك Backlinks |عمل باك لينك لجلب مليون زيارة يومياً 2024

 يعتبر الباك لينك من العوامل الاساسية التي تساعد المواقع الإلكترونية علي تحسين محركات البحث،من خلال عمل الروابط الخلفية ذات الجودة العالية لكسب ثقة محركات البحث المختلفة عن طريق بناء باك لينك مناسبة لمدونتك لجلب المزيد من حركة المرور الأصلية لموقعك من محركات البحث جوجل .


في مقالة اليوم سنقدم شرح عن ما هو الباك لينك Backlink وما هي افضل الممارسات للحصول علي الروابط الخلفية لموقعك بشكل صحيح وبطريقة مجانية لتحسين السيو الخارجي لموقعك بعمل باك لينك قوي لموقعك وبناء افضل الروابط الخارجية لموقعك .


سوف نتعرف معاً علي الباك لينك والانواع المختلفة لـ الباك لينك وما هي أفضل مواقع الباك لينك المجانية،وبالتالي سوف تتمكن من بناء باك لينك لمدونتك والحصول علي افضل ارتباط خارجي لموقعك بـاستخدام الروابط الخلفية لمساعدة لموقعك علي تصدر محركات البحث .


ما هو الباك أفضل 12 موقع للحصول على باك لينكس ذات جودة عالية
 باك لينك لجلب مليون زيارة يومياً


ما المقصود بـ الباك لينك Backlink ؟

الباك لينك هو عملية الارتباط بين المواقع الالكترونية عن طريق لينكات المواقع التي يتم تضمينها،علي سبيل المثال عندما تقوم بكتابة مقالة عن الكلمات المفتاحية وتقوم بتضمين رابط لموقعك اخري بدخل المقالة يكون هذا الموقع حصل علي باك لينك أو روابط خلفية من موقعك .


الباك لينك Backlink |عمل باك لينك لجلب مليون زيارة يومياً
ما المقصود بـ الباك لينك Backlink ؟


تعمل شركة جوجل علي البحث بشكل مستمر عن كمية الباك لينك المتاحة علي المواقع الالكترونية أو الصفحات أو المقالات، فالباك لينك أو الرابط الخلفي من العوامل الرئيسية لتحسين محركات البحث للمواقع التي تحتوي علي عدد كبير من الباك لينك .


يعتبر الباك لينك شهادة ثقة من طرف ثلاثة بالنسبة لـ Google فالموقع الذي يحتوي علي عدد كبير من الروابط الخلفية لابد وانهُ ينال ثقة واعجاب مستخدمين شبيكة الويب،وبالتالي تهتم جوجل كثير لموضوع احتواء المواقع الإلكترونية علي باك لينك من عدمه .


يعمل الباك لينك كـ المندوب الذي يقدم التوصيات بموقعك،كما يعمل علي اضافة طابع الاصالة وقيمة الي محتوى المواقع الالكترونية ،علاوة علي انهُ يعتبر موقعك من المصادر التي تساعد مستخدمين الانترنت علي الوصول الي المعلومات اسرع.


ملاحظة مهمة جداً : تصدر نتائج البحث يعتمد علي جودة الباكلينكس وليس علي عدد الباكلينكس فقط .

 

ما هي انواع الباك لينك أو الروابط الخلفية ؟

تختلف أنواع الروابط الخلفية أو الباك لينك فيما يعرف بالـ backlinks فهي تنقسم الي نوعين اساسين وهو روابط نوفلو وروابط دوفلو،ويختلف العرض من علي سبيل المثال للحصول علي Serps تحتاج لبناء باك لينك عالي الجودة لموقعك الالكتروني .

انواع الـ باك لينك backlink 

الباك لينك نوفلوNo Follow  : الباك لينك نوفلو No Follow من أنواع الباكلينكس التي يستخدمها مصدر خارجي للتلاعب بخوارزميات محركات Google ،وبالتالي الحصول علي بعض من مصادر الترافيك الخارجي لموقعك الالكتروني من جوجل .

 

الباك لينك دوفلو Do Follow: الباك لينك دوفلو Do Follow يعتبر من أهم أنواع الارتباط الخارجي للمواقع الالكترونية والتي يرغب جميع اصحاب المواقع في الحصول علي باك لينك من نوع الـ Do Follow ،وتعتبر من الباك لينك عالي الجودة لرفع الدومين اثروتي والبيدج اثروتي لمدونتك .

مميزات الباك لينك دوفلو Do Follow :

  1. كسب ثقة جوجل .
  2. زيادة حركة المرور علي موقعك .
  3. رفع البيدج اثروتي للموقع الالكتروني .
  4. رفع الدومين أثروتي لموقعك الالكتروني .
  5. رفع تصنيف موقعك أو مقالاتك في محركات البحث .
  6. عيوب الباك لينك دوفلو Do Follow :
  7. يترتب علية انتقال الـ SPAM سكور لموقعك.

لذا أحرص علي اختيار المواقع التي تحتوي علي SPAM سكور منخفض جدا للحصول علي باك لينك منهاً.

يعمل الباك لينك دوفلو Do Follow علي مساعد المواقع في الحصول علي تصنيفات أعلي في محركات البحث المختلفة،ولكن عند حصول موقعك علي باك لينك أو الروابط الخلفية من نوع دوفلو يترتب علية انتقال الـ SPAM سكور لموقعك.


ملاحظة مهمة جدا : أنتقال الدومين أثروتي Domain authority من موقع الحصول علي الباك لينك يعني انتقال السبام سكور ايضاً الي موقعك.


 

ما هي افضل المواقع للحصول علي الباك لينك لموقعك مجاناً ؟

اذا كنت تبحث عن افضل المواقع التي تقدم باك لينك عالي الجودة من خلال العمل علي الحصول علي افضل الروابط الخلفية Backlinks لموقعك،سوف نقدم لكم اليوم قائمة من أفضل مواقع الحصول علي الباك لينك مجاناً .

1- موقع Reddit

الباك لينك Backlink |عمل باك لينك لجلب مليون زيارة يومياً
افضل المواقع للحصول علي الباك لينك


يعتبر موقع Reddit من افضل المواقع عالمياً للحصول علي باك لينك قوي لموقعك الإلكتروني،حيث أن الدومين اثروني للموقع 91 والسبام سكور 1% فقط فهو من افضل المصادر الباك لينك .

صور

يحتل Reddit المركز الـ 33 عالميا و17 علي مستوي الولايات المتحدة الامريكية،مع اجمالي عدد زيارات شهريا حولي 335 مليون زيارة تقريباً

هو موقع يمكنك من خلاله جلب باك لينك قوي، وهو أحد أشهر المواقع في العالم، مع أكثر من 330 مليون مستخدم شهريًا، يعتبر مصدر جيد وكذلك مهم للروابط وبناء باك لينك قوي، ويمكن أن يساعدك أيضًا في ترتيب ونشر الباك لينك backlink في موقعك.

 

2- موقع Storify

يقدم موقع Storify امكانية الحصول علي باك لينك للموقع وجلب المزيد من الترافيك علي المواقع الالكترونية من خلال العمل علي تضمين المحتوي الخاص بموقعك .

3- موقع Favable

من المواقع المناسبة للحصول علي الباك لينك موقع Favable ،والذي يتيح امكانية الحصول علي باك لينك بالمجان للمواقع الالكترونية،ومن مميزت الموقع بخلاف تقديم باك لينك backlinks مجاناً سهولة الاستخدام .

4- موقع Instapaper

يتيح موقع Instapaper امكانية الحصول علي باك لينك لمساعدة موقعك علي حل مشاكل الارشفة،فهو يقدم باك لينك عالي الجودة وبالتالي يمكنك بناء الروابط الخلفية لموقعك بسهولة عبار هذا الموقع وتصدر نتائج البحث الاولي .

5- موقع BlogMarks

من المواقع الخرافية موقع BlogMarks التي تساعد موقعك في الحصول علي افضل الروابط الخلفية backlinks لتصدر محركات البحث وكسب ثقة جوجل بطريقة شرعية تماماً والوصول الي تصنيفات مرتفعة في Google .

6- موقع Quora

بصرف عن النظر عن امكانية حصولك علي باك لينك قوي لموقع من موقع Quora ،فهو يعتبر ارض خصبة للتواصل مع اصحاب الموقع والمدونات في نفس نيتش مدونتك.

وبالتالي يمكنك التواصل مع الاخرين وطرح الأسئلة والحصول علي الاجابات وبناء سمعة لموقعك الالكتروني من خلال موقع Quora للبناء باك لينك قوي.

 

ما هي أهمية الباك لينك لتحسين محركات البحث للموقع ؟

من أهو العوامل التي تساعد المواقع علي تحسين محركات البحث بعد المحتوي عالي الجودة،هي بناء الباك لينكس أو الروابط الخلفية لموقع الالكتروني بشرط ان تكون ذوو جودة مرتفعة .

أهمية الباك لينك في تحسين محركات البحث seo :

  1. زيادة حركة المرور علي موقعك .
  2. شهادة ثقة من طرف ثلاث عن جودة موقعك .
  3. بناء باك لينك قوي سوف يساعد الموقع علي تصدر الويب .
  4. يؤدي الباك لينك عالي الجودة الي الرفع من تصنيفات موقعك بمحركات البحث.
  5. وجود الباك لينك دليل علي انهُ موقعك مميز ويقدم قيمة واضافة حقيقة للمستخدمين علي الويب .
  6. من أهو العوامل التي تحدد مدي قدرة وسلطة موقعك علي محركات البحث لتصدر الصفحات الاولي لجوجل .

تنظر محركات البحث الي الباك لينك علي انهُ تصويت لموقعك الالكتروني ودليل علي الثقة والمصداقية،وبالتالي فان زيادة التصويت أو الباك لينك لموقعك يتيح لك إمكانية الوصول الي أعلي التصنيفات علي محركات البحث للمحتوي ذا الصلة .

 

وبالتالي يظهر لك الان مدي الاهمية في العمل علي بناء الباك لينكس بجودة عالية لمدونتك أو موقعك الالكتروني،ولكن احرص علي الباك لينك علي الجودة وليس الحصول علي اعدد كبير من الباك لينك فقط بدون النظر الي الجودة.


كيفية الحصول علي الباك لينك عالي الجودة لموقعي ؟

يوجد مجموعة من العوامل الأساسية التي تساهم في جودة الباك لينك backlinks ،وبالتالي عند العمل علي بناء باك لينك لموقعك الالكتروني لابد من توافر هذه الشروط في الباك لينك ليكون باك لينكس قوي وهي كالتالي :


الملاءمة : المقصود هنا بكلمة الملاءمة هو ان تحصل علي الباك لينك من مصدر يقدم نفس أو محتوي متشابهة مع محتوي موقعك الالكتروني،فاليس من المنطق ان يكون موقع نبض تك للمعلوميات يقدم محتوي تقني ويحصل علي باك لينك من موقع رياضي .


 ملاحظة مهمة : أفضل أنواع الباك لينك لموقعك هي التي تحصل علية من موقع يقدم نفس محتوي موقعك الالكتروني أو متشابه مع نوع محتوي موقعك.


سلطة الموقع Domain authority : من أهم العوامل والتي يجب العمل علي تحليل الموقع قبل الحصول علي الباك لينك من هذا الموقع وهي الدومين أثروتي والسبام سكور،فكما يتم نقل الدومين اثروتي لموقعك يتم ايضا نقل الـ SPAM سكور الي موقعك .

ملاحظة مهمة : أحرص علي ان يكون الـ Domain authority عالي جدا والسبام سكور منخفض جدا للموقع الذي تحصل منهُ علي باك لينك لموقعك مثل موقع Redit .

جلب ترافيك لموقعك : عند التفكير في الحصول علي الباك لينك يكون الغرض الاساس من بناء الروابط الخلفية هو الحصول علي حركة مرور علي الموقع،بمعني الباك لينك الجيد هو الذي يجلب زيارات أو يرسل لك زيارات علي موقعك .


ملاحظة مهمة : أحرص علي إنشاء الباك لينك للصفحات التي تحصل علي اعدد كبيرة من الزيارات .

ما هي الطريقة الصحيحة لبناء باك لينك backlinks لموقعي ؟

 

والان ندخل الي طرح السؤال الكثر أهمية في مقالة اليوم وهو ما هي طريقة عمل الباك لينك؟،وهل بناء الباك لبنك backlinks سهل ؟،وما هي الطريقة الصحيحة لبناء باك لينك عالي الجودة ومفيد لموقعي الالكتروني ؟.


قبل البداء في العمل علي بناء الروابط الخارجية أو الباك لينك backlinks ،أحرص علي بناء الروابط الداخلية فهي الاكثر اهمية في عملية تحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية .


فجوجل في الوقت الحالي لا تنظر الي اعداد الروابط الخارجية الـ باك لينكس،ولكن تنظر للـ PageRank لمعرفة ما هي مواقع الويب التي تقدم محتوي افضل بالاضافة الي معرفة المواقع الشائعة علي شبيكة الانترنت .


وبالتالي قبل العمل علي بناء الروابط الخلفية أو الباك لينك لموقعك،أحرص في البداية علي انشاء محتوي عالي الجودة ويقدم حلول للمشاكل التي يبحث المستخدمين عن حلها عبر محركات البحث.


بالعمل علي إنشاء المحتوي ذوو القيمة وعالي الجودة،وكتابة المقالاتالمتوافقة السيو،سوف يحصل موقعك علي ثقة المتابعين لموقعك وهنا سوف تصل الي نقطة كسب الباك لينك من خلال المتابعين الذين يثقون في محتوي موقعك الالكتروني.

 

أفضل الاستراتيجيات لبناء باك لينك مجاناً لموقعك الالكتروني ؟

 

في السطور التالية من المقالة سوف نشرح لكم كفيفة الحصول علي باك لينك مجاني لموقعك بالطريقة الصحيحة وبشكل يدوياً كالتالي :

  • إنشاء محتوي عالي الجودة ومتوافق مع معايير السيو SEO ،وبالتالي كسب باك لينك من المتابعين والذي يعتبر من افضل أنواع الباك لينك علي الاطلاق .
  • العمل علي الترويج لموقعك علي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الاعلان لموقع علي مواقع التواصل الاجتماعي للحصول علي باك لينك .
  •  بناء باك لينك عن طريق التعليقات وتضمين رابط موقعك الالكتروني في الامكان التي تقدم محتوي متشابهة مع موقعك للحصول علي backlink .
  • العمل بشكل مستمر علي فحص موقعك والتخلص من الروابط المطلة أو المكسورة من خلال هذه الموقع لفحص الروابط .
  • العمل بشكل مستمر علي تحليل المنافسين لموقعك ومعرفة نقاط القوة والضعف في موقعك لتحسين سيو موقعك .
  • التواصل مع اصحاب المواقع التي تعمل في نفس نيتش موقعك للحصول علي باك لينك من مواقعهماً.

ملاحظة مهمة : لا تعمل علي بناء الروابط الخلفية من أجل الروابط ولكن اعملعلي بناء روابط عالي الجودة تقدم قيمة لموقعك الالكتروني للمستخدمين .

 

الأسئلة الشائعة عن بناء الباك لينك Backlink

الكثير من أصحاب المواقع الالكترونية الكبيرة أو التي تطور النمو يبحث عن كفيفة تطوير موقعهماً عن طريق بناء افضل الباكلينك والوصول الي التكتيكات الصحيحة لبناء باك لينك عالي الجودة،وبالتالي الرفع من الدومين اثروتي والبيدج اثروني من خلال الباك لينك Backlinks .

ما هي الادوات التي يمكن التحقق من الباك لينك الخاصة بموقعي ؟

كيف يمكن التحقق من الباك لينك الخاصة بموقعك؟ : تحتوي شبيكة الانترنت علي مجموعة من الادوات التي تساعدك علي معرفة الباك لينك الخاص بموقعك ومن أهم هذه الادوات لمعرفة الباك لينك التالي :

 

جوجل Google search console : تعتبر من أهو الأدوات التي يجب عليك متابعة بشكل مستمر لمعرفة ما هي الاخطاء التي يحتوي علية موقعك الالكتروني،فهي من الادوات المجانية المُقدمة من جوجل الي اصحاب المدونات لمساعدهماً علي مراقبة الظهور في نتائج البحث .

تقدم جوجل كونسول Google search console صورة كاملة حول أداء موقعك علي محركات البحث جوجل Google وعرض اخطاء زحف عناكب البحث ومشاكل الفهرسة...الخ.


الباك لينك Backlink
 الباك لينك Backlink


سيمراش SEMrush : يمكنك اجراء تحليلات شامل لموقع الالكتروني بـاستخدام SEMrush لمعرفة كافة التفاصيل حول الموقع مثل كمية وجودة الباك لينك والكلمات المفتاحية .

اتشريفز Ahrefs : من أهم الادوات التي تساعدك علي تحليل الموقع ومعرفة كافة البيانات حول الموقع مثل كمية وجودة ومصادر الباك لينك المتاحة علي الموقع.

 

كيف تعمل الروابط الخلفية Backlinks تحسين السيو لموقعك ؟

تعمل الروابط الخلفية في المقام الاول علي تحسين سلطة موقعك علي محركات البحث عن طريق الرفع من الدومين اثروتي لموقعك،وبالتالي تعزيز عميلة ارشفة المقالات علي موقعك .

كما يعمل الباك لينك علي الرفع من تصنيف الكلمات الرئيسية المستهدفة لمدونتك في نتائج البحث الاولي،وبالتالي زيادة الترافيك أو حركة المرور علي الموقع والتي تعني زيادة في الربح من الانترنت .

كفيفة عمل باك لينك لمدونة بلوجر ؟

اذا كنت تستخدم منصة بلوجر أو منصة الووردبريس تحتاج الي بناء روابط خلفية عالي الجودة عن طريق البحث عن المواقع ذات الصلة بمحتوي موقعك والعمل علي الحصول علي باك لينك منها .

كفيفة شراء باك لينك لموقعك ؟

يمكنك شراء باك لينك لموقعك عن طريق مواقع العمل الحر ولكن احذر من شراء باك لينك بشكل عشوئي بدون النظر الي العوامل التي تحدد جودة الباك لينك كما ذكرنا في المقالة .

كيفية الحصول على الباك لينكس من المواقع ذات السلطة القوية ؟

وانت تتابع مقالة اليوم عن كفيفة بناء افضل باك لينك لموقعك،لابد وانك لاحظات اننا علي موقع نبض تك للمعلوميات نستشهد بالكثير من المواقع الالكترونية لتكون المقالة أكثر افادة للمتابعين .

ولكن قبل ان يقوم فريق الموقع بتضمين روابط الموقع الاخري نتحقق في البداية من جودة ومصداقية هذه المواقع،وبالتالي نقوم بالعمل علي ارج روابط الموقع والمقالات التي تقدم محتوي عالي الجودة ومفيد للمستخدمين .

وبالتالي تكسب هذه المواقع اعدد هائل من الباك لينك المجاني والذي يعتبر من افضل أنواع الباك لينك علي الاطلاق،وحتي يمكنك موقعك من الوصول الي هذه النقطة احرص علي بناء محتوي عالي الجودة .

الخاتمة : الباك لينك Backlink أو الروابط الخلفية من العوامل الضرورة لتحسين محركات البحث لموقعك الالكتروني،ولكن قبل العمل علي بناء باك لينك خارجي لابد وان نعمل علي بناء الروابط الداخلية اولاً.

هل وجدت المقالة مفيدة أم لا ؟


تعليقات