📁 آخر الأخبار

keywords strategy|كيفيةإنشاء افضل استراتيجية الكلمات المفتاحية

استراتيجية الكلمات المفتاحية keywords strategy ؛من أهم خطوات تحسين محركات البحث لموقعك الالكتروني هي بناء استراتيجية للكلمات المحتاحية الخاصة بمحتوي موقعك.


إنشاء خريطة الكلمات المفتاحية لموقعك تجعل عناكب البحث googlebots تصل الي خطة عمل المواقع الإلكتروني بشكل افضل من غيرها من المواقع التي لا تمتلك خطة محتوي.


لذا احرص علي معرفة أنواع الكلمات والعمل علي تحليل الكلمات المفتاحية وتكون الخطوة التالية هي بناء استراتيجية keywords strategy تعمل علي ظهور موقعك علي محركات البحث google .


كيفية البحث عن الكلمات المفتاحية
keywords strategy


ما هي مميزات عمل استراتيجية للكلمات المفتاحية الـ keyword strategy ؟


الوصول الي ما يبحث المستخدمين علي محركات :


من مميزات عمل استراتيجية للكلمات المفتاحية هي الوصول الي ما يبحث المستخدمين عنها علي محركات البحث جوجل search.


عندما نقوم بتضمين الكلمة المفتاحية الرئيسية في المقالات،بالتالي نحن نعطي امر مباشر لعناكب البحث googlebots بترشيح هذه المقالة الي الزوار عند البحث عن هذه الكلمة المفتاحية.


ليس من الطبيعي ان نقوم بكتابة مقالة لتحسين محركات البحث seo بدون ان نضع في هذه المقالة بعض الكلمات المفتاحية ذات الصلة بتحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية.


لذا يجب العمل علي بناء استراتيجيات خاصة بالمحتوى content strategy،والتي تعطي لموقعك الفرصة للظهور علي محركات البحث في نتائج البحث الأولى.


في اي شكل يحتاج المستخدمين الوصول الي المعلومات:


عند البحث عن الكلمات المفتاحية بواسطة أدوات السيوseo،لابد من البحث عن الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها مستخدمين محركات البحث.


لذا عندما تقوم بتحليل الكلمات المفتاحية  الرئيسية للحصول علي خريطة الكلمات المفتاحية الملائمة لموقعك الالكتروني أو نيتش موقعك،لابد من البحث عن الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدام.


وفي مراحل تحليل للوصول الي الكلمات المفتاحية ذات الصلة،والتي تؤدي الي اظهر موقعك في نتائج البحث الاولي لمحركات البحث.


ما هو حجم البحث المتوقع علي الكلمات المفتاحية :


انت تقوم ببناء الاستراتيجية المناسب لنشاط موقعك الإلكتروني؛وتعمل علي إنشاء مقالات متوافقة مع السيو ومحببة لمحركات البحث،والتي تعطي الفرصة لموقعك للحصول علي حركة مرور جيدة.


وبالتالي عند بناء إستراتيجية الكلمة المفتاحية لابد من معرفة حجم البحث عن الكلمة المفتاحية المستهدافة علي محركات البحث،والتي تتيح لك فرصة اختيار افضل الكلمات المفتاحية.


يمكنك الاطلاع علي حجم البحث المتوقع علي الكلمة المفتاحية من خلال أداة تخطيط الكلمات المفتاحية keyword planner التابعة لشركة جوجل google .


حجم المنافسة علي المحتوي :


يعتبر معرفة حجم المنافسة علي المحتوي أو علي الكلمة المفتاحية من العوامل المهمة جدا في مجال تحسين محركات البحث واختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك.


علي سبيل المثال عند البحث عن الكلمات المفتاحية keywords احرص علي اختيار الكلمات المفتاحية السهلة ومتوسطة المنافسة اذا كان موقعك جديد.


اعطاء الاولوية للكلمات الفعلة :


تهدف استراتيجية البحث عن الكلمات المفتاحية الي الحصول علي المزيد من الترافيك أو حركة المرور لموقعك الالكتروني،والتي تعمل علي رفع كفاءة موقعك الالكتروني.


لذا عند البحث عن الكلمات المفتاحية؛يجب عليك اعطاء الاولوية للكلمات الفعلة اي التي تجعل موقعك يحصد الكثير من الزيارات من محركات البحث.


ويمكنك استخدام أداة جوجل google keyword لمعرفة حجم البحث الفعلي والمتوقع عن الكلمة المفتاحية المُستخدمة.


وضع توقعات حول الظهور والنمو علي الكلمة المفتاحية :


لنفترض ان تقوم بالحث عن افضل دورة تعلم بلوجر من الصفر للمبتدئين.وكان معدل البحث الشهري عن هذه الكلمة هو من الف الي 10الف عملية البحث.


وكان معدل النمو لهذه الكلمة هو 25% سنويا بمعني ان بعد مرور سنه يصبح متوسط البحث عن هذه الكلمة من 1250 الي 12500 عملية بحث شهرياً.


وفي نفس الوقت تقوم بالبحث عن كورس تحسين محركات البحث.وكان معدل البحث الشهري عن هذه الكلمة من الف الي 5 ألف عملة بحث شهرياً.


وكان معدل نمو الكلمة المفتاحية 25% بمعني ان بعد مرور سنه يصبح متوسط البحث عن الكلمة من 1250 الي 6250 علية بحث شهرياً.


وهنا نختار الكلمة المفتاحية صاحبة نسبة البحث الاعلي وذات معدل النمو الاعلي وهي دورة تعلم بلوجر.


الوصول الي حركة مرور قادرة علي التحويل(تحويل الزور الي عملاء أو متابعين للموقع):


معرفة متوسط النقر علي الاعلانات الـCPC  :


من اهم مميزات بناء استراتيجية لـ الكلمات المفتاحية هي معرفة متوسط النقر علي الاعلانات الـCPC  أو الربح المتوقع من هذه الكلمة المفتاحية.


ما هي فوائد عمل استراتيجية للكلمات المفتاحية keywords strategy ؟


الحصول علي حركة مرور لموقعك الإلكتروني :


بناء استراتيجية للكلمات المفتاحية يسعي في المقام الاول للحصول علي حركة مرور عالية علي المواقع الالكترونية،والتي تعني تعزيز جلب الارباح من المواقع الالكترونية.


لذا يجب عليك العمل علي بناء افضل استراتيجية للكلمات المفتاحية keywords والعمل علي اختيار الكلمات المفتاحية التي تجلب حركة مرور عالية.


تعظيم الارباح من موقعك الالكتروني :


البحث عن الكلمات الرئيسية والعمل علي بناء الاستراتيجيات المناسبة لموقعك الاكتروني هي كلمة السر للحصول علي الكثير من الزيارات،وهذه الزيارات تترجم الي اموال.


نيل ثقة الزوار ومحركات البحث :


بالطبع المواقع التي تحصد ملايين الزيارات شهرياً لابد وان تحصل علي ثقة محركات البحث،والتي تعمل علي رفع موقعك الي نتائج الصفحات الاولي لمحركات البحث.


تصدر نتائج البحث في الصفحات الاولي :


بدون استخدم استراتيجية الكلمات المفتاحية الملائمة لموقعك لن يتمكن موقعك من الظهور علي محركات البحث أو لن يتمكن من تصدر نتائج البحث الاولي لمحركات البحث.


رفع كفاء موقعك التنافسية بين المواقع الالكترونية :


في السنوات الاخيرة اصبحت المنافسة بين المواقع الإلكتروني قوية جدا،والتي تجعل فريسية سهل للمواقع الاخري ان لن تعمل بقوة لتحسين موقعك الالكتروني.


حول بشكل مستمر العمل علي انشاء استراتيجية الكلمات الـ keyword strategy والتي تجعل من مواقعك قوي في ظل هذه المنافسة الشرسة.


كفيفة بناء افضل استراتيجية للكلمات المفتاحية لموقعك الالكتروني؟

أهم الخطوات التي يجب التفكير فيها عن بناء خطة المحتوي الخاصة بموقعك هي البحث عن الكلمات المفتاحية لموقعك ،والتي تتيح لك الظهور علي محركات البحث.


للحصول علي افضل الممارسات للكلمات المفتاحية الرئيسية والتي تتيح لك الفرصة لإنشاء استراتيجية المحتوى الخاصة بموقعك الالكتروني يمكنك الاعتماد علي الفيديو التالي:



الأسئلة الشائعة حول عمل استراتيجية للكلمات المفتاحية  keywords strategy ؟

ما هي افضل الكلمات المفتاحية keywords ؟


ليس هنالك ما يعرف بـ افضل الكلمات المفتاحية keywords ،ولكن الكلمات المفتاحية تختلف من نيتش الي اخرى أو من محتوي لاخر.


ما هي اهمية الكلمات المفتاحية للمواقع الإلكترونية ؟


تعتبر الكلمات المفتاحية من أهم العوامل التي تساعدك علي تحسين محركات البحث لموقعك الالكتروني.


ما هي الكلمات المفتاحية ؟


هي النص او الجملة المدرجة في المقالات والتي يبحث عنها المستخدمين علي محركات البحث بعرض الوصول الي معلومة معينة أوحل لمشكلة ما.


ما هي انواع الكلمات المفتاحية ؟


تنقسم الكلمات المفتاحية الي الكلمات المفتاحية طويلة الذيل وقصيرة الذيل ويمكنك الاطلاع علي انواع الكلمات المفتاحية.


كفيفة البحث عن الكلمات المفتاحية ؟


يمكنك البحث عن الكلمات المفتاحية من خلال ادوات السيوseo المختلفة وجوجل سيريش.


مهم جدا :


 اذا لم يتم العمل علي عمل استراتيجية للكلمات المفتاحية الـ keywords strategy بطريقة صحيحة لن تؤدي الي نتائج ملحوظة.


في حالة العمل علي انشاء استراتيجية للكلمات المفتاحية الـ keyword strategy صحيحة لن يظهر هذه التاثير علي موقعك الإلكتروني بشكل لحظي أو سريع.


 ولكن الامر قد يحتاج الي شهور للحصول علي ثمار بناء استراتيجية للكلمات المفتاحية الـ keyword strategy.


في الختام :


قدمنا لكم اليوم علي موقعك نبض تك للمعلوميات شرح كفيفة بناء افضل استراتيجية الكلمات المفتاحية keywords strategy لموقعك الالكتروني.


تعمل استراتيجية الكلمات المفتاحية keywords strategy علي تحسين محركات البحث السيو seo لموقعك الالكتروني والظهور علي محركات البحث بسرعة وكفاء عالية.


يمكنك الاستفسار حول مقالة اليوم من خلال التعليقات؛وسوف نعمل علي الرد علي جميع الاستفسارات في اسرع وقت ممكن.


ويمكنك متابعنا من خلال الضغط علي زر متابعة أو من خلال صفحات وسائل التواصل الاجتماعي المدرجة علي الموقع.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...والله ولي التوفيق.


تعليقات