📁 آخر الأخبار

الربح من الانترنت | افضل 20 طريقة مضمونة بالإثبات لربح المال من الانترنت 2023

الربح من الانترنت ؛هل تحلم بالربح من الانترنت وتشاهد الكثير من مقاطع الفيديو علي اليوتيوب التي تتحدث عن الربح من الانترنت،وكيف يمكنك جني الكثير من الاموال عبر الربح من الانترنت.


اليوم سوف نقدم لكم في هذه المقالة شرح شامل لـ افصل 20 طريقة مضمونة بالإثبات لربح المال من الانترنت خطوة بخطوة حتي يمكنك ربح اول دولار من الانترنت والدخول الي مجال العمل الحر وكسب المال من الانترنت.


لذا احرص علي متابعة هذه المقالة حتي النهاية وبتركيز حتي تصل الي اقصي استفادة ممكنة عن افضل الطريق لكسب المال من الانترنت،والتي تفتح لك الابواب للدخول الي مجال الربح من الانترنت . 


الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


شرح افضل 20 طريقة مضمونة  بالإثبات لربح المال من الانترنت 


عندما تبحث في محركات البحث google search عن كلمة الربح من الانترنت تظهر لك الملايين من النتائج التي تخبرك كيف يمكنك الربح من الانترنت والحصول علي الكثير من الأموال وانت بالمنزل.


ولكن عندما تبدا في العمل علي هذه الشروحات لا تصل الي تحقيق اي ارباح من الانترنت،وبالتالي تبدا في التفكير بان الربح من الانترنت مجرد اسطورة غير حقيقة.


ولكن الربح من الانترنت يعتبر من أهم وسائل ربح المال في الوقت الحالي وبكل تاكيد في المستقبل،ولكن سبب عدم قدرك علي جني المال والربح من الانترنت هو انك تظن ان الربح من الانترنت يتم خلال ثوني.


لابد وان تعلم بان الربح من الانترنت هو عمل متكامل يحتاج الي الوقت الجهد حتي يمكنك الربح من الانترنت،لذا احرص علي عدم الاستماع الي مروج الشائعات حول الربح السهل والسريع من النت.

حيث ان الكثير من الفيديوهات التي تشرح كيف يمكنك ربح 1000$ خلال دقيقة لو كانت حقيقة لكن جميع الناس اثرياء.


وبسبب انتشار الكثير من الاخطاء حول مفهوم الربح من الانترنت سوف نقدم لكم في هذه المقالة علي موقع نبض تك للمعلوميات والربح من الانترنت افصل 20 طريقة مضمونة بالإثبات لربح المال من الانترنت خطوة بخطوة.قدمن


الربح من الانترنت عبر التدوين علي بلوجر وجوجل أدسنس


الربح من الانترنت عن طريق التدوين من Google AdSense من افضل طرق الربح من الإنترنت المضمونة والتي يمكنك جني ارباح خرافية منها اذا عملت علي انشاء موقع جذب للزوار.


ما هي خطوات الربح من الانترنت عن طريق التدوين علي بلوجر Google AdSense ؟ 


اولاً : إنشاء مدونة علي بلوجر : 


إنشاء مدونة علي بلوجر  أو الـ على ووردبريس والعمل علي بناء هذه الموقع بالطريقة الصحيحة.


بعد الانتهاء من انشاء موقعك الإلكتروني لابد من اختيار افضل نيتش لموقعك الالكتروني والذي يفضل ان يكون محتوي انت مغرم بالعمل علية.


اعمل علي رابط موقعك الالكتروني بدومين مدفوع حتي يسهل عليك الامر،فالدومين المدفوع محبب لدي محركات البحث Google وبينج وغيرها من محركات البحث.


بقم تركيب قالب بلوجر احترافي لموقع الالكتروني وبالتالي يظهر موقعك للزائر بشكل احترافي ينافس المواقع العالمية علي محركات البحث،وبالتالي نيل ثقة الزوار.


بعد الانتهاء من الخطوات السابقة لابد من العمل علي تحسين ومحركات البحث لموقعك الـ Search Engine Optimization الالكتروني حتي يمكن موقعك من الظهور علي محركات البحث المختلفة.


والعمل علي معرفة ما هي الكلمات المفتاحية  أو الكلمات الدالية لاختيار افضل الكلمات المفتاحية الملائمة لمجال عمل موقعك الالكتروني وتصدر نتائج البحث في الصفحات الاولي من محركات البحث google .


بعد معرفة الكلمات المفتاحية اعمل علي تحليل الكلمات المفتاحية  حتي تتمكن من اختيار افضل الكلمات المفتاحية والدالية لنيتش موقعك الإلكتروني.


والان بعد معرفة ماهية الكلمات المفتاحية وتحليل الكلمات المفتاحية،لابد من بناء استراتيجيات مناسبة للكلمات المفتاحية  للوصول بموقعك الالكتروني الي افضل النتائج الممكنة.


ومن ثم العمل علي انشاء ملف الربوتكست الـ robots.xml والعمل علي انشاء خريطة الموقع السايت ماب الـ sitemap.xml  لموقك الالكتروني .


ثانيا : إنشاء مدونة علي الـ ووردبريس : 


في الحقيقة انشاء متجر علي الـ ووردبريس من افضل البدائل لانشاء موقعي الالكتروني ولكني الـ ووردبريس ليس مجاني مثل بلوجر.


فقط اختار الاستضافة المناسبة لموقعك الالكتروني،والافضل الاستعانة بشخص مختصص في بناء وتهيئة موقعك الالكتروني علي الـ ووردبريس للحصول علي افضل تجربة. 


كفيفة الربح من التدوين علي بلوجر أو الـ ووردبريس ؟


بعد الانتهاء من إنشاء موقعك الإلكتروني علي منصة بلوجر للربح من الانترنت أو الـ ووردبريس،سوف نتعرف الان علي كفيفة الربح من التدوين علي بلوجر أو الـ ووردبريس ؟.


اعمل كتابة مقالات حصرية لموقعك الالكتروني لجلب الزيارات أو لانشاء حركة مرور علي موقعك الالكتروني للربح من الانترنت.


التدوين بشكل مستمر من افضل عوامل تجاج المواقع الإلكترونية التي تهدف الي الربح من الإنترنت،لانه هذا يعطي مؤشر لمحركات البحث ان هذا الموقع يقدم محتوي حصري بشكل مستمر.


عندما تتحسن حركة المرور أو الترافيك علي موقعك الالكتروني،اعمل علي رابط موقعك بجوجل Google AdSense للاستفادة من عرض الاعلانات علي موقعك الإلكتروني.


تقوم جوجل Google AdSense بعرض الاعلانات علي موقعك الالكتروني وفي المقابل تحصل انت علي الإموال لقاء عرض الاعلانات علي موقعك الالكتروني.


ما هي عيواب الربح من التدوين علي بلوجر أو الـ ووردبريس ؟


الوقت ؛نعم الوقت هو العيب الوحيد في مجال الربح من الانترنت من التدوين علي بلوجر أو الـ ووردبريس.


يحتاج موقعك الالكتروني للقبول في جوجل ادسنس فترة زمنية 3 شهور علي الاقل حتي تتمكن من انشاء محتوي حصري علي موقعك الالكتروني اذا كنت تعمل بمفردك.


الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


الربح من الانترنت من التجارة الإلكترونية


لماذا التجارة الإلكترونية من افضل وسائل الربح من الإنترنت في الوقت الحالي ؟ 


في الحقيقة ليس من المنطق الحديث عن الربح من الانترنت بدون الحديث عن التجارة الإلكترونية  ،والتي تعتبر من أهم وافضل وسائل الربح من الانترنت في الوقت الحالي.


ما هي مميزات التجارة الالكترونية والتي تجعلها من افضل طرق الربح من الانترنت ؟


تقدم التجارة الإلكترونية مجموعة من المميزات التي تجعلها من افضل وسائل الربح من الانترنت حاليا مثل الـ :


معرفة الجيل الجديد بالتكنولوجيا الحديث،فنحن جيل عاش مع ميلاد الاجهزة الذكية مثل الهواتف الذكية،وبالتالي الانسان المعاصر اصبح يعشق كل ما يجعل حياتهُ تسير بطريقة اسهل.


تقدم التجارة الالكترونية افضل تجربة للشراء والبيع عبر الانترنت بالطريقة التي توافر الكثير من الوقت والجهد عكس التجارة التقليدية،والتي تجربك علي الذهب للسوق للبيع والشراء.


في الوقت الحالي؛يحتوي السوق العالمي والمحلي علي اعداد كبيرة جدا من منصات التجارة الإلكترونية،وبالتالي تقدم لك كافة التسهيلات للدخول الي مجال التجارة الالكترونية بسهولة.


في الوقت الحالي اصبحت فكرة الشراء عبر الانترنت أونلاين مالوفة،وبالاضافة ان الانسان مغرام بالتجارة الالكترونية في الوقت الحالي.


كفيفة الدخول الي مجال التجارة الالكترونية ؟ 


قبل الدخول الي شرح خطوات العمل في التجارة الالكترونية بالتفاصيل،لابد من فهم ما هي التجارة الالكترونية وكيف يتم العمل في مجال لتجارة الالكترونية.


لاتقلق سوف نعمل علي تبسيط الامر الي ابعد الحدود الممكنة،ونحن نضمن لك بعد انتهاء هذه المقالة سوف تكون علي دراية جيدة بما هي التجارة الالكترونية.


التجارة الإلكترونية : هي عملية بيع أو شراء منتج أو خدمة عبر الانترنت.


علي سبيل المثال :


عندما تتصفح منصة الفيسبوك وتشاهد اعلان ممول لبيع نوع معين من الساعات الذكية علي سبيل المثال،وهذه الساعة تعجبك وانت ترغب في الحصول علية.


في هذه الحالة تقوم بالتفاعل مع هذا الاعلان وتتواصل مع صحاب البيدج المعروضة علية الساعة وتقوم بطلب هذه الساعة التي تعجب.


قف هنا لحظة !؛ هل تسال نفسك من صحاب هذا البيدج هل هي الشركة المصنعة للساعة أم انها شركة تسويق الالكتروني أم شخص مثلك تمام قرار تحويل الوقت الذي يتصفح فيه شبيكة الانترنت الي دخل بادولار.


في الحقيقة من الممكن ان يكون صحاب البيدج من الثلاثة،ولكن هل يمكنك العمل بهذه الطريقة وربح الأف من الدولارات شهريا ؟ .


الاجابة نعم يمكنك ربح حتي 100الف دولار شهرياً من التجارة الالكترونية،ولمعرفة الطريقة تابع هذه المقالة حتي النهاية .


ما هي مكونات التجارة الإلكترونية ؟ 


تتكون عملية التجارة الألكترونية من ثلاث اطرف كالتالي :


الطرف الاول منصة التجارة الالكترونية أو الشركة المصنعة للمنتج .


الطرف الثاني وهي المسوق بالعمولة "حضرتك" الذي يعمل علي تسويق منتجات الشركة او المنصة وفي المقابل تحصل علي عمولة.


الطرف الثالث :المشتري الذي يرغب في شراء المنتج أو الخدمة ويدفع سعرها.


ما خطوات العمل في التجارة الإلكترونية خطوة بخطوة للمبتدئين ؟ 


اختيار المنتج أو الخدمة أو السعلة التي سوف تعمل علي بيها للحصول في المقابل علي عمولة.


حدد المصادر أو الشركات أو المنصات التي يمكنك الحصول علي المنتجات منها مثل أمازون علي بابا أو المنصات المحلية مثل تاجر أو نون وغيرها من منصات الإلكترونية.


حدد الطريقة التي سوف تعمل بها في البداية؛وانصحاك باختيار طريقة الـ دروب شيبنج أو التسويق بالعمولة.


اعمل علي بناء متجرك الالكتروني لعرض المنتجات علية،ولكن في البداية انصحاك بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي فهي اسرع طريقة للوصول الي جمهورك المستهدف.


ابدا في عملية البيع للمنتجات والتي يفضل في البداية اختيار منتج واحد فقط والعمل علية.


كفيفة اختيار المنتج المناسب للتسويق بالعمولة الـ Dropshpping ؟ 


من أهم الخطوات التي يمكنها ان تحدد نجاحك من عدمه في مجال التجارة الالكترونية؛هي اختيار المنتج المناسب للعمل علي تسويقهُ للعملاء وجني الارباح.


ولكن السؤال ما هو المنتج المناسب للعملاء أو كيف يمكنك اختيار المنتج المناسب للزبون أو العميل الـ Customers  ؟.


لنرجع الي الوراى قليل عندما شاهدت الساعة التي اعجبتك قبل قليل والتي شاهداتها علي اعلان ممول علي منصة الـ Facebook .


والسؤال هنا؛لماذا قمت بشراء هذه الساعة ؟ والاجابة لانها تعجبك أو انك ترغب في الحصول علي هذه الساعة لانها تحقق نفع أو فائدة معينة لك.


في الحقيقة اجابتك السابقة هي مصدر نجاح اي مسوق الالكتروني بالعمولة،وحتي يمكنك الربح من التسويق بالعمولة يجب عليك معرفة ما يريد العميل .


ولكن السؤال كيف يمكنك معرفة المنتج الذي يريد الزبون الحصول علية ؟


يا صديق للاجابة علي هذا السؤال يجب عليك ان تسال اعلم اهل الارض وهو جوجل من خلال استخدم الادوات المجانية المقدمة من محرك البحث جوجل.


لنفترض انك سوف تعمل علي تسويق الساعات الذكية،ولكن الساعات الذكية يوجد منها الكثير من الانواع والاشكال المختلفة من اول الساعات الاصلية وحتي الساعات الهاي كوبي.


من خلال اداة تخطيط الكلمات المفتاحية الـ Google planner يمكنك الاطلاع علي حجم البحث عن اي كلمة تريد


لنفترض انك تريد تسويق ساعة من نوع(x) وكان حجم البحث عنها شهرياً علي محرك البحث جوجل من الف الي 10 الف عملية بحث.


وتريد كذلك تسويق ساعة اخر من نوع (y) وكان حجم البحث علية من 10 الف الي 100 الف عملية بحث.


هنا نختار تسوق المنتج صحاب عمليات البحث الاكبر وهي الساعة الـ Y (بمعني ان مع زيادة البحث عن المنتج يعني الطلب علي المنتج ده عالي ).


ما هو افضل خيار لتسويق المنتجات بالعمولة للمبتدئين 2023 ؟


مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والانستجرام والتيك توك  وغيرها التي تحتوي علي جمهورك المستهدف.


انشاء موقع الالكتروني من خلال الاستعانة بمتخصص لانشاء موقعك الالكتروني.


منصات التجارة الالكترونية مثل المنصات العالمية مثل أمازون وجوميا أو المنصات المحلية مثل نون وتاجر.


الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


الربح من الانترنت من مواقع الخدمات المصغرة العمل الحر


الربح من الإنترنت عن طريق مواقع العمل الحر الـ Freelancers  تعد من افضل وطرق الربح من الانترنت بطريقة مضمونة وسهلة في نفس الوقت.


من هو الشخص المؤهلا للعمل علي مواقع العمل الحر الفري لانسر ؟ 


من أهم مميزات العمل الحر هي احتوائها علي فرصة عمل لجميع الاشخاص بدون مشكلة،من اول الطلب المدرسي وحتي الاستاذ الجامعي.


اذا كنت طالب جامعي يحلم بالحرية المالية والاستقلال المالي أو طبيب او محامي أو دكتور جامعي...الخ يمكنك الحصول علي فرصة عمل علي مواقع العمل الحر والربح منها بالدولار.


اذا كنت تستطيع الكتابة علي برنامج الـ word & excel أو كتابة المحتوي وتحرير الفيديو والبرمجة والتصوير والخدمات المالية والعقارية..الخ ،فيمكنك الربح من مواقع الخدمات المصغرة بسهولة


كفيفة الربح من مواقع العمل الحر خطوة بخطوة للمبتدئين 2023 ؟ 


اولاً : مرحلة التعليم :


للربح من منصات العمل الحر والتي يمكنها ان تغير حياتك المالية تماماً،بسبب الإرباح الخرافية التي يمكن ان تحققه من مواقع العمل الحر والتي قد تصل الي 10الف دولار شهرياً.


ابحث عن المجالات المطلوبة علي مواقع العمل الحر ذات الاجور المرتفعة،وابد في تعلم مجال من هذه المجالات والتي يفضل ان يكون مجال انت مغرم به.


لنفترض ان تحب التصوير والمونتاج من خلال افضل برامج مونتاج الكمبيوتر ،مع العلم بان المونتاج من الوظائف ذات الاجور المرتفعة جدا علي مواقع العمل الحر الفري لانسر.


هل تعلم بان متوسط الربح الذي احصل علية من عمل مونتاج فيديو بسيط يصل الي 25$ وحتي الـ 200$ .


اثانيا :اختيار منصة للعمل الحر الـ Freelancer المناسبة :


ما هي افضل مواقع العمل الحر الأجنبية والعربية ؟ 


من أهم مميزات منصات العمل الحر في الوقت الحالي؛وجود منصات تدعم اللغة العربية بالكامل،لكل من يعاني من مشاكل في تعلم اللغة الانجليزية ويبحث عن منصة باللغة العربية.

فبعد الانتهاء من اختيار المجال الذي سوف تعمل علي تقديم خدماتك فيها علي مواقع العمل الحر،لابد من اختيار المنصة التي تفضل العمل علية.


والتالي قائمة من افضل مواقع العمل الحر الأجنبية والعربية :


1- منصات العمل الحر الأجنبية 


منصة upwork : يعتبر مواقع اب ورك upwork للعمل الحر والربح من الإنترنت من المواقع الخرافية والتي يمكنك العمل علية وجني الكثير من الاموال.


الدليل الشامل للربح من بيع الخدمات المصغرة علي موقع اب ورك upwork 


منصة Fiverr :  منصة فايفر للعمل الحر الفري لانسر من افضل الخيارات للعمل الحر،والتي يمكنك الاعتماد علية في العمل كـ مستقل.


الدليل الشامل للربح من بيع الخدمات المصغرة علي موقع فايفر Fiverr.


منصة Freelancer :  تعتبر منصة فري لانسر من اقدم مواقع العمل الحر،والتي تقدم مجموعة من المميزات الخرافية لكل مستقل يرغب في الدخول الي الربح من العمل الحر.


الدليل الشامل للربح من بيع الخدمات المصغرة علي موقع فري لانسر Freelancer


2- منصات العمل الحر العربية 


منصة خمسات Khamsat :  تعتبر منصة Khamsat من افضل مواقع العمل الحر للمبتدئين في مجال العمل الحر وبشكل خاص من يعاني من مشاكل مع اللغة الانجليزية فالموقع بالعربية.


الدليل الشامل للربح من بيع الخدمات المصغرة علي موقع خمسات Khamsat


منصة كفيل kafiil : تعد منصة kafiil من الخيارات الممتازة للدخول الي مجال العمل الحر باللغة العربية.


الدليل الشامل للربح من بيع الخدمات المصغرة علي موقع كفيل kafiil


منصة مستقل Mostaq : يعتبر افضل موقع عربي للعمل الحر،والذي يمكنك الاعتماد علية سواء كنت مبتدئ او محترف في مجال العمل الحر والفري لانسر.


الدليل الشامل للربح من بيع الخدمات المصغرة علي موقع مستقل Mostaq


كفيفة النجاح علي مواقع العمل الحر الـ فري لانسر ؟


التطوير المستمر : تطوير الذات والتعلم بشكل مستمر كفيل بان يجعل منك محترف في المجال.


الصبر : لابد من الصبر في البداية حتي تتمكن من تحقق النجاح وجني الأرباح في النهاية.


تنوع مصادر التعليم : لا تعتمد علي مصادر وحد في الحصول علي المعلومة ولكن ابحث وسال اصحاب الخبرات وتعلم كل يوم الجديد في مجال عملك.


الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


الربح من الانترنت عن طريق البيع عبر Facebook Marketplace


طريقة ربح 100 دولار شهرياً من ماركت بليس الـ Marketplace ؟ 


في الحقيقة يعتبر الـ Facebook Marketplace كنز حقيقي مقدم كهدية من الفيس بوك بشكل مجاني تماماً.


حيث يمكنك الربح من Facebook Marketplace ما بين الـ 100$ الي 500$ بشكل شهري بدون دفع اي مصاريف لعمل الاعلانات الممولة علي مواقع التواصل الاجتماعي.


يعمل الـ Facebook Marketplace علي جلب العميل لك بدون دفع اي مصاريف اعلانية،وكل ما عليك محولة اقناع هذا العميل بشراء المنتج والذي ما يكون غالباً في حاجة لهذه المنتج.


فقط ابحث عن المنتج المناسبة وقم بعرض هذه المنتج علي الماركت بليس وانتظر قدوم العملاء واعمل علي تلبية احتياجات العملاء في اسرع وقت ممكن.


ومن أهم مميزات الماركت بليس هو امكانية بيع وشراء جميع السلع والخدمات سواء كانت السلع جديدة أو مستعملة.


واخير يعتبر الـ Facebook Marketplace من انواع التجارة الالكترونية والتسويق الإلكتروني.


ما هي أهم مميزات الـ Facebook Marketplace ؟ 


من أهم مميزات الماركت بليس هي العمل في النطاق الجغرافي،بمعني اذا كنت من محافظة سوهاج علي سبيل المثال والتي تقع في صعيد مصر وتقوم بعرض منتج معين.


يعمل Facebook Marketplace علي اظهر هذه المنتج في النطاق الجرافي لمحافظة سوهاج؛وبالتالي لن تكون في حاجة الي استخدام شركات شحن ليصل المنتج الي العميل.


الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة Affiliate Marketing


التسويق بالعمولة Affiliate Marketing :


هي معادلة تتكون من طرفين الاول وهي الشركة والتي ترغب في ترويج وبيع السلع والخدمات.


والطرف الثاني وهو المسوق بالعمولة (حضرتك) والذي يسعي لتسويق منتج او سلعة للحصول علي عمولة من الطرف الاول.


ما هي اهمية التسويق بالعمولة لكل من الشركة والمُسوق ؟ 


تخيل انك صاحب شركة لتصنيع العاب الاطفال،وانت ترغب بعمل حمله اعلانية لزيادة المبيعات وكانت تكلفة هذه الحملة الاعلانية 10 مليون جنية .


في المقابل سوف تحصل علي انتبه جمهورك المستهدف وتحقيق ارباح مقدرة تصل الي 3 مليون جنية.


بمعني انك حصلت علي انتبه جمهورك المستهدف مقابل دفع تكلفة مقدرها 7 مليون جنية .


ولكن تخيل معي انك قرارات عدم دفع الـ 10 مليون جنية في الحملة الاعلانية،وفي المقابل تقوم بالدفع لاشخص يرغبون في تسويق منتجاتك مقابل الحصول علي عمولة.


في هذه الحالة ستكون قد حصلت علي الحملة الاعلانية لجذب انتبه جمهورك المستدف بالمجان،علاوة علي ارباحك سوف تتضعف علي الاقل الي 5 اضعاف بسبب انخفاض تكلفة الاعلانات.


بسبب النجاح الذي الكبير والارباح المرتفعة جدا التي تحصل علي الشركات من تطبيق هذه المبدئ،اشتهر في الآونة الاخيرة التسويق بالعمولة.


ما هي افضل المنصات التي يمكن العمل معها كمسوق بالعمولة ؟ 


في السنوات الاخيرة وبسبب انتشار استخدم التكنولوجيا في الجيل الحالي اصبحت منصات التجارة الالكترونية منتشرة جدا،والتالي افضل منصات التجارة الالكتروني.


الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


الربح من الانترنت عن طريق موقع جوميا


الربح من الانترنت يتم بغير الحديث عن منصة جوميا،والتي تعد من المنصات الاكثر انتشاراً في الدول العربية مثل ومصر والمغرب وتونس والجزائر.


تقدم منصة جوميا فرصة حقيقة لكل من يرغب في الدخول الي مجال العمل الحر والتجارة الإلكتروني ومجال الربح من الانترنت من خلال الاستفادة من القاعدة الجماهيرة الكبيرة.


ما هو برنامج جوميا الـ J-force  ؟ 


تقدم منصة أو شركة جوميا للتجارة الإلكتروني ما يعرف بالـ J-force   ويقدم هذا البرنامج امكانية اتمام عميلات الشراء من حسابك الشخصي علي جوميا والحصول علي عمولات في المقابل.


كما يمكنك العمل علي بناء متجرك الالكتروني علي جوميا والعمل كمسوق الالكتروني علي منصة جوميا والربح من الانترنت من خلال العمل كـ مسوق علي جومياً.


الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


اقرا ايضا

افضل 10 برامج لتسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا بدون علامة مائية

افضل تطبيقات الاندرويد للهواتف الذكية لعام 2023

افضل العاب للهواتف الذكية الضعيفة بدون نت أوفلاين


الربح من الانترنت عن طريق إنشاء قناة علي اليوتيوب


كفيفة الربح من اليوتيوب ؟


تعتبر منصة اليوتيوب هي المنصة المفضلة بالنسبة لمعظم مستخدمين محركات البحث،فهي تقدم حلول للمشاكل بصورة مرئية عكس مقالات جوجل.


كما ان محرك البحث يوتيوب يحتوي علي قاعدة كبيرة من المستخدمين النشطين،والتالي منصة اليوتيوب هي مصدر اهتمام لكل الشركات والعلامات التجارية.


لذا يعتبر الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب من افضل طرق الربح من الانترنت،والتي تحقق دخل ممتاز جدا لاصحاب قنوات اليوتيوب.


يمكنك إنشاء قناة علي اليوتيوب والعمل علي رفع الفيديوهات بشكل مستمر حتي تحقق شروط الربح من اليوتيوب،ويالتالي تعرض الاعلانات علي قناتك وتحصل في المقابل علي الارباح.


ما هي شروط الربح من منصة اليوتيوب ؟


حتي تتمكن من المشاركة في شركاء اليوتيوب وتحقيق الربح لابد من التالي :


الحصول علي 1000 مشترك علي قناتك علي اليوتيوب.


الحصول علي 4000 ساعة مشاهدة لفيديوهات قناتك علي اليوتيوب.


كيف يمكن النجاح علي اليوتيوب في اسرع وقت ممكن ؟


المحتوي : قدم محتوي جيدا وفريد وذوو جودة عالية لنيل رضا المستخدمين،ويعتبر المحتوي هو الاساس في النجاح.


احرص علي رفع الفيديوهات علي قناتك في وقت محدد،وبالتالي تفهم خورزميات اليوتيوب بان تقوم بالنشر في هذه الوقت وتقوم بعرض المحتوي الخاص بيك علي المستخدمين الملائمين .


انشر الفيديوهات الخاص بيك علي مواقع التواصل الاجتماعي بشكل وسع جدا،وبالتالي يمكنك الوصول الي المزيد من جمهورك المستهدف.


الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


اقرا ايضا

افضل تطبيقات لربح المال من الانترنت 2023

افضل تطبيقات الهواتف الذكية التي يجب تكون علي هاتفك

افضل العاب 10 العاب للهواتف الذكية لعام 2023


الربح من الانترنت عن طريق التيك توك 


كفيفة ربح المال عن طريق منصة اليتك توك ؟


تعتبرمنصة التيك توك من المنصات التي تحتوي علي اكبر عدد من المستخدمين النشطين بين كل مواقع التواصل الاجتماعي،والتي تعتبر من افضل الاسواق المستهدف للشركات العالمية.


ويمكنك الربح من الإنترنت من خلال الربح من التيك توك بالكثير من الطرق المختلفة والتي تضمن لك ربح ما يقرب الـ 500$ شهريا،ولكن الامر ليس بهذه السهولة فسوف تحتاج لبذل الجهد في البداية.


يمكنك الربح من التيك توك من خلال الربح من المشاهدات علي فيديوهات ملفك الشخصي أو من خلال التسويق بالمعولة للشركات العالمية والمحلية وغيرها من الطرق.


دليلك الشامل لربح المال من التيك توك 

الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


ربح المال من الانترنت عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية


الربح من الانترنت عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية :


يعتبر الربح من الانترنت عن طريق الهواتف الذكية من افضل وسائل الربح من الانترنت بسبب انتشر استخدم الجوال بصورة كبيرة جدا.


كما ان طرق الربح عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول تكون اسهل وخالية تقريبا من التعاقيدات ومناسبة للكثير من المبتدئين في مجال الربح من الإنترنت.


كفيفة الربح من تطبيقات الهاتف ؟ 


ابحث عن فكرة تطبيق يعمل علي حل مشكلة للمستخدم !

علي سبيل المثال الكثير يبحث عن افضل تطبيقات لتنظيم الوقت  أو تطبيق خلفيات للهاتف أو افضل العاب الاندرويد بدون نت  أو تطبيق لسماع القران الكريم بدون نت...الخ.


هنا نلاحظ ان المستخدم يبحث بشكل مستمر عن حل لمشكلة معينة،وانت يجب عليك تقديم حل لهذه المشكلة من خلال الحصول علي فكرة تطبيق مناسبة.


ولكن الفكرة الرئيسية هي كفيفة ايجاد حل لمشكلة معينة توجة المستخدم أو العمل علي تلبية احتياجات مستخدمين الهواتف من الذكية من خلال التطبيقات.

وبالتالي عندما تقوم بعمل تطبيق يعمل علي حل مثل هذه المشاكل التي يمر بها المستخدم،تكون قد حصلت علي حصة من مستخدمين الهواتف الجوال .


إنشاء التطبيق :


بعد البحث عن  فكرة التطبيق والوصول لها،نقوم الان بعمل التطبيق ليكون متاح للتحميل من طرف المستخدمين وجني الارباح.


ويمكنك بناء أي تطبيق للهاتف من خلال الاستعانة بمبرمج مستقل أو شركة متخصصة في بناء الرامج.


كما يمكنك استخدام هذه الادوات في عمل التطبيق بنفسك بسهولة مثل : Andromo و AppyPie و GoodBarber.


كما يمكنك تعلم البرامج من خلال افضل تطبيقات لتعلم البرمجة من الهاتف والعمل علي بناء التطبيق بنفسك.


أو يمكنك الاعتماد علي منصة من منصات العمل الحر مثا اب ورك وغيرها من بناء التطبيق.


الترويج للتطبيق :


بعد انشاء التطبيق واطلق التطبيق علي جوجل بلاي و الاب ستور،قم بالتريج للتطبيق للحصول علي العملاء المحتملين.


من الطبيعي ان جودة التطبيق هي العامل الاساسي لنجاح تطبيقك ونيل رضا المستخدمين ولكن التسويق هو المربع الذهبي في نجاح أي شئ.


كفيفة الترويج للتطبيق ؟


يمكنك التواصل مع المؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي والدفع لها في المقابل لحث الناس علي تحميل التطبيق.


انشاء اعلانات مموله علي مواقع التواصل الاجتماعي والوصول الي جمهورك المستهدف.


التدوين علي المواقع الالكترونية التي تهتم بالمحتوي التقني للترويج للتطبيق.


ربح المال من الانترنت عن طريق مواقع رفع الملفات


ما هي مواقع رفع الملفات ؟


مواقع رفع الملفات هي مواقع تابعة لشركات اعلانية تعمل السماح للمستخدمين بتحميل ملف معين بالمجان مقابل مشاهدة اعلان ما.


علي سبيل المثال انت ترغب في تحميل كتاب معين أو ملف ما،يمكنك الدخول الي هذه المواقع وتحميل هذه الكتاب مجاناً مقابل مشاهدة الاعلانات علي الموقع.


مواقع تحميل الملفات هي بالنسبة لك هي مواقع تنزل الملفات بالنسبة للمستخدم.


كفيفة الربح من مواقع رفع الملفات ؟


كما ذكرنا ان مواقع رفع الملفات هي مواقع أو شركات اعلانية بالدرجة الاولي،وبالتالي فهي تقدم لك خدمات تنزيل أو تحميل الملفات مجانا مقابل مشاهدة الاعلانات.


وبالتالي تحصل هذه الشركات علي ارباح كبيرة،وهي تعمل علي مشاركة جزاء من هذه الأرباح مع اصحاب الملفات،والان عليك أن تكون وحد منها.


 ما هي خطوات الربح من رفع الملفات ؟


فقط عليم البحث عن افضل شركات الاستضافة الملائمة لنوع الملفات التي ترغب برفع علي مواقع رفع الملفات.


وتقوم بكتابة مقالة عن هذه الموضوع علي سبيل المثال،وتضع ربط الموقع المتاح علي تحميل هذه المقالة في مقالاتك علي موقعك الالكتروني.


وعندما يقوم زوار موقعك الالكتروني بتحميل هذا الملف سوف تحصل في المقابل علي ارباح لقاء تحميل هذه الرابط ومشاهدة الاعلان.


ويمكنك العمل علي كفيفة الربح من رفع الملفات من خلال العمل علي رفع الملفات علي هذه المواقع وجلب الترافيك لتحميل ملفاتك.


الربح من الانترنت | افضل 20 طريقة مضمونة  بالإثبات لربح المال من الانترنت 2023


والتالي قائمة من افضل مواقع الربح من رفع الملفات اضغط هنا


الربح من الانترنت عن طريق مواقع اختصار الروابط


الربح من اختصار الروابط :


تعتبر مواقع اختصار الروابط تماما مثل مواقع رفع الملفات؛فهي شركات اعلانية في المقام الاول وبالدرجة الاولي والتي تسمح لك بالحصول علي حصة من الارباح مقابل مشاهدة زوار موقعك لمنصاتهم.


حيث يمكنك اختصار رابط أي مقالة او كتاب أو ملف أو صورة أو تطبيق...الخ علي شطل رابط مختصر من خلال هذه المواقع المتخصصة في اختصار الروابط.


وتقوم انت بالترويج لهذه الرابط من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو مقالاتك موقعك الالكتروني،وعندما يدخل المستخدم الي هذه الرابط تعمل مواقع اختصار الرابط علي نقلك المستخدم لمدة ثواني قليلة لمشاهدة اعلان قبل الدخول الي الموقع الاساسي.


وبالتالي تحصل انت في المقابل علي ارباح من تحويل زوار موقعك الالكتروني الي اصحاب هذه المواقع لمشاهدة الاعلانات.


من أهم مميزات مواقع اختصار الروابط هي عدم الاهمام بملكية المحتوي حيث يمكنك اختصار الروابط أي كان نوع او مصدر هذه الروابط.



الربح من الانترنت عن طريق الانستجرام


كفيفة الربح من الانترنت عن طريقة الانستجرام ؟ 


في البداية لابد وان تعرف ان منصة انستجرام لا تعطي ارباح لاصحاب الحسابات التي تحتوي علي متابعين كبير أو صغير.


ولكن كيف يمكنك الربح من الانترنت عبر الانستجرام ؟.في الحقيقة تحقيق الربح من الانترنت عبر منصة الانستجرام يكون بشكل غير مباشر عكي المواقع الالكترونية الاخري مثل اليوتيوب.


علي سبيل المثال اذا كان لديك حساب علي الانستجرام ويحتوي علي عدد كبير من التابعين،يمكنك الربح من خلال استخدام المتابعين في توليد الإرباح عن طريق طرف ثاني كالتالي.


الشركات التي ترغب في عمل حمالات اعلانية علي مواقع التواصل الاجتماعي والحصول في المقابل علي عمولة.


شركات التسويق بالعمولة والتي يمكنك ان تعمل معها كـ مسوق بالعمولة وجني الكثير من الارباح.


اذا كنت تمتلك موقع الالكتروني يعرض اعلانات من جوجل ادسنس يمكنك ترك روابط المقالات علي حسابك علي الانستجرام لتحويل الزوار الي مدونتك.


ما هي خطوات الربح من الانترنت عن طريق الانستجرام ؟ 


اختيار النيتش أو المجال الذي ترغب بتقديم محتواك من خلالها.


انشاء حسابك علي موقع الانستجرام.


نشر المحتوي علي ملفك الشخصي؛علي ان يكون المحتوي جذب ويحقق فائدة للمستخدمين.


اختيار الطريقة المناسبة لك للربح من الانستجرام.


البدا في جني الأرباح.


ما هي أهم الادوات التي يجب عليك استخدامها علي الانستجرام لصناع المحتوي ؟


بالنظر الي منصة الانستجرام سوف تعرف من النظرة الاولي انها تعتمد في الاساس علي المحتوي البصري أو المرئي.


لذا لا يمكنك النجاح بدون تقديم محتوي مرئي منافس لمحتوي المنافسين،والتالي اهم الادوات التي تساعدك في إنشاء المحتوي المناسب للربح من الانستجرام :


  • موقع كانفا Canva : افضل واسهل موقع مجاني لبناء وصناع الفيديوي.
  • موقع فوتوشوب Photoshop : افضل موقع للتعديل علي الصور.
  • موقع ادوبي برو Premiere Pro : افضل موقع مونتاج للكمبيوتر.

الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


 الربح من الانترنت عن طريق المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي


في الحقيقة يعتبر نفط العصر الحالي هو المعلومات التي تتدفق عبر سيرفرات مواقع مثل محركات البحث جوجل ومواقع التواصل الاجمتاعي المختلفة.


عندما نتحدث علي كفيفة الربح من منصة الانستجرام علي سبيل المثال فقد كان طريقة الربح هي استغلال المتابعين في توليد الارباح.


بمعني ان المعلومات أو بيانات الاشخاص علي المواقع المختلفة تتراجم الي اموال،علي سبيل المثال عندما تقوم بعمل اعلانات مموله يقوم الفيسبوك ببيع بيانات العملاء لك مقابل الدفع بشكل غير مباشر.


وبالتالي يمكنك الربح من المتابعين علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي،من خلال الحصول علي متابعين لديهم اهتم بمجال عملك أو المحتوي الذي تعمل علي تقديمها علي موقعك .


لنفترض ان هناك امرة تعمل علي تقديم محتوي عن الطبخ علي موقعها الالكتروني ،وبالتالي تقوم بالناشر علي حساباتها علي مواقع التواصل الاجتماعي وتحصل في المقابل علي متابعين.


وبسبب انها تقدم محتوي جيدا حصلت علي الكثير من المتابعين علي حسابات التواصل الاجتماعي،وفي نفس الوقت موقعها مقبول من طرف جوجل ادسنس يعرض علية لاعلانات.


بالتالي بمجرد نشر المقالة علي الموقع سوف تحصل علي الكثير من الزوار علي موقعها،وبالتالي الكثير من الارباح من جوجل ادسنس.


ما استراتيجيات الربح من المتابعين علي مواقع التواصل الاجتماعي ؟


عدم التحيز : بمعني لا تقوم بالمدح في منتج شركة معينة للحصول علي الارباح مع العلم بان هذا المنتج ردي،وبالتالي سوف تخسر ولاء المتابعين.


التخصص : بمعني اختيار تخصص معين للحديث عنها علي سبيل المثال الساعات الذكية ويفضل ان تكون مغرم بهذه التخصص.


تقديم اضافة وقيمة لجمهورك : وبالتالي تحصل علي المزيد من المتابعين بسبب محتوي عالي القيمة.


الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


ربح المال من الانترنت عن طريق موقع أمازون


الربح من  الانترنت من خلال موقع أمازون يعتبر من الخيارات الجيدة للربح من الانترنت من خلال برنامج التسويق بالعمولة.


الكثير من الشباب العربي يربح الكثير من الدولارات بشكل شهري من خلال التسويق بالعمولة علي منصة امازون العالمية،والتي تعتبر من افضل منصات التجارة الالكترونية في الوقت الحالي.




ربح المال من الانترنت عن طريق استثمار الأموال


ما هي مميزات ربح المال من الانترنت عبر استثمار الأموال ؟


اذا كنت تملك بعض المال وترغب في الاستثمار في هذه المال عبر شبيكة الانترنت،فيمكنك منخلال الاستثمار علي الانترنت جني ارباح عالية من خلال الاستثمار في الاموال.


تدور فكرة الاستثمار في الاموال عبر شبيكة الانترنت الي استغلال الاموال بالطريقة التي تمكنك من جني الارباح خلال فترة زمنية قصيرة.


ما هي عيوب الاستثمار في الاموال عبر الانترنت ؟


حتي يمكنك من الربح من الانترنت من خلال الاستثمار في الاموال فانك تحتاج الي الكثير من الخبرات والمهارات الفريدة التي تمكنك من تخاذ القرار الاستثماري الصحيح.


ما هي افضل الطرق للربح من الانترنت من خلال الاستثمار في الاموال ؟ 


البيع والشراء لتحقيق هامش ربحي :


علي سبيل المثال يمكنك الاستثمار في في بيع دومين المواقع الالكترونية مثل الرابط التالي nabdtek.com لقد قمت بشراء هذه الدومين من جودادي بسعر 3$ وسعر هذه النطاق الان يصل الي 500$.


بيع وشراء مواقع الويب :


يمكنك العمل علي بناء مواقع الويب وبيع هذه المواقع علي منصات بيع المواقع مثل منصة الـ Flippa والتي يمكنك بيع المواقع واسم النطاقات علية.


الاستثمار في الاسهم أونلاين :


يعتبر الاستثمار في الاسهم الحكومية والغير حكومية للشركات العالمية والمحلية من الوسائل الممتازة للربح من الانترنت.


يمكنك شراء الاسهم والسندات والانتظر حتي يرتفع سعرها ويمكنك بيعها وتحقيق هامش ربح منها.


الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


الربح من الانترنت عن طريق خدمات عمل مراجعة للمواقع 


تقيم المواقع الالكترونية :


اذا كان لديك الخبرات والمهارات التي تمكنك من عمل تقرير شامل لاي موقع الالكتروني يمكنك التسجيل علي احد المواقع والعمل علي تقيم المواقع والحصول في المقابل علي الارباح.


يوجد بعض المواقع المتخصصة في فحص ومراجعة المواقع الالكترونية والتي يمكنك العمل معها فهي لاتمتلك القدر الكافي من المراجعين للمواقع للعمل تنفذي المهام بسرعة.


والتالي قائمة من افضل المواقع التي يمكنك العمل معها من خلال تقيد المواقع الالكترونية :


الربح من الانترنت عن طريق خدمات عمل مراجعة للمواقع


اربح المال من الانترنت عن طريق انجازالمهام لأصحاب الاعمال


الربح من الانترنت من خلال تقديم الخدمات والمهام لاصحاب الاعمال من الطرق المناسبة جدا للربح من الانترنت والتي تشبه الي حد كبير الربح من مواقع العمل الحر والـ فري لانسر.


ولكن نقطة الاختلاف بين مواقع العمل الحر وتقديم الخدمات لاصحاب الاعمال التجارية والصناعية يكمن في البحث عن العملاء بنفسك عكس مواقع العمل الحر والتي يبحث العميل عنك.


سوف تحول البحث عن العملاء المحتملين لك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعرض الخدمات عليهما لاصحاب الاعمال والبيزنس المختلفة.


والتالي قائمة من افضل المهام المطلوبة في عالم الاعمال والبيزنس أونلاين  Online :


  • إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي
  • تصميم الصور والشعارات والبانرات
  • تصميم وتعديل وإنشاء الفيديوهات
  • الكتابة والترجمة والمراجعة والتدقيق اللغوي
  • تحسين محركات البحث
  • برمجة وتصميم المواقع


ويمكنك الاعتماد علي افضل موقع متخصص في هذا المجال وهو الـ لينكد ان والذي يمثل افضل وسيلة للبحث عن العملاء المتحتملين.


الكثير من اصحاب الشركات والاعمال يبحث عبر لينكد ان للبحث عن المحرافين في انجاز المهام المطلوبة في اسرع وقت ممكن.


الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,الربح من التجارة الإلكترونية,الربح من التسويق بالعمولة,الربح من مواقع العمل الحر,الربح من Facebook Marketplace,الربح من موقع جوميا,الربح من أمازون افيليت,الربح من اليوتيوب,الربح من التيك توك,الربح من تطبيقات الهاتف,الربح من الهاتف الجوال,الربح من رفع الملفات,الربح من اختصار الروابط,الربح من الانستجرام,الربح من مواقع التواصل الاجتماعي,الربح من الاستثمار في الاموال,الربح من الفوركس,الربح من مراجعة المواقع الالكترونية,الربح من بلوجر,الربح من الووردبريس,الربح من الانترنت


ربح المال من الانترنت عن طريق امتلاك مشروعك علي الانترنت



تحدثنا في طريقة من طرق الربح من الانترنت عن التدوين وجوجل أدسنس، وفي أخرى عن إنشاء متجر إلكتروني.


ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الأفكار والطرق الأخرى لتحقيق ربح من الانترنت من خلال إنشاء مشروع، سواء عن طريق موقع ويب أو عن طريق تطبيق للهواتف الذكية، أو حتى من خلال مواقع أخرى لا تمتلكها أنت.


الأفكار هنا لا نهائية، ولكن المفتاح يتلخص في الآتي: تعرف على احتياجات مستخدمي الانترنت، أو المشكلات التي يودون حلها، وقم بعمل مشروع لحل هذه المشكلات أو لتلبية هذه الاحتياجات.


ربح المال من الانترنت عن طريق امتلاك مشروعك علي الانترنت


ربح المال من الانترنت عن طريق تجارة  الفوركس الـ Forex


ما هو الفوركس الـ Forex ؟


في البداية وقبل الاجابة عن ماهية الفوركس الـ Forex ؛هل سمعت من قبل عن شركة تسلا التابعة لـ ايلون ماسك،هل تشاهدة علي اليوتيوب اعلانات عن كفيفة الربح من الفوركس.


الفوركس باختصار شديد هو عملية شراء اسهم وسندت في شركات عالمية مثل شركة تسلا وغيرها،وبيع هذه الاسهم عن ارتفاع سعرها مرة اخري.


تقدر عملية التبادل اليومية التي تتم عبر الفوركس الـ Forex بحولي الـ بتريليونات من الدولارات  بشكل يومي.


كفيفة الربح من الانترنت من الفوركس الـ Forex ؟


وتدور فكرة هو الفوركس الـ Forex في شراء الاسهم في الوقت الذي تنخفض فيها اسعار الاسهم بشكل مثل ما يحدث الان في البنوك الأمريكية. 


وفيما بعد عندما ترتفع اسعار هذه الاسهم مرة ثانية تقوم ببيع هذه الاسهم والحصول علي الفرق بين سعر الشراء والبيع كـ ربح صافي.


هذه بالإضافة الي استخدم نظام الرافعة المالية الـ Financial Leverage والتي من الممكن ان تعمل علي مضاعف الارباح في اسرع وقت.


ما هي عيوب الربح من الانترنت من خلال الفوركس الـ Forex ؟ 


من ابرز عيوب الفوركس الـ Forex هي لتتمكن من الربح من الانترنت من خلال التجارة في الفوركس الـ Forex فانت بحاجة الي الكثير من الخبرات ،والتي تحتاج الي سنوات للحصول علية.


نسبة الخطورة عالية جدا جدا في الربح والخسارة من التجارة في الفوركس الـ Forex بسبب انخفاض الخبرات لدي الكثير من الذين يدخلون الي السوق بدون خبرة.


الكثير من اهل العلم يقول بان التجارة في الفوركس الـ Forex حرام شرعا لانها تعتبر من المقامرة وخاصة نظام الرافعة المالية Financial Leverage.


لذا احرص علي عدم اختيار طريقة الربح من الانترنت من خلال تجارة الفوركس اذا كانت خبرتك غير كافية،لهذه السبب جعلت الربح من الفوركس في اخر القائمة


ربح المال من الانترنت عن طريق تجارة  الفوركس الـ Forex


الاسئلة الشائعة حول الربح من الانترنت والاجابة عنها


كفيفة النجاح في تحقيق الربح من الانترنت ؟


حتي  تتمكن من الربح من الانترنت بالطريقة الصحيحة تحتاج الي التركز بشكل جدا في هذا الجزاء من المقال والذي يعتبر الجزاء الاهم من هذه المقالة.


هل من الضروري ان اقوم بعمل جميع المهام بنفسك للربح من الانترنت ؟


يعتبر العمل علي شبيكة الانترنت عمل متكامل مثل اي عمل يحتاج الي مجموعة من العمليات والتي يصعب علي شخص وحد اتمام هذه العمليات من طرف شخص وحد.


لذا يمكنك الاستعانة الاشخاص المحترفين في كل مجال لليقام ببعض المهام التي تساعدك في انجاز الاعمال بطريقة احترافية مثل الاستعانة بشخص مستقل من مواقع العمل الحر.


 علي سبيل المثال عندما ترغب في الربح من التدوين علي بلوجر،يمكنك الاستعانة بشخص متخصص لأنشاء موقعك الالكتروني وتهيئة موقعك لمحركات البحث لان هذه الامر سوف يختصر عليك الكثير من الوقت والجهد .


هل الربح من الانترنت مشروع متكامل يمكنك الاعتماد علية ؟


نعم الربح من الانترنت هو مشروع متكامل يمكن ان يحقق لك دخل كبير جدا بالدولار في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.


ولكن يحتاج الربح من الانترنت منك في البداية استثمار الوقت والجهد في التطوير والتعليم حتي يمكنك تحقيق النجاح علي الانترنت وجني الارباح.


ابدا في التعلم عن المجال الذي ترغب في العمل بها عبر الانترنت من جميع المصادر،والجميل ان تعلم جميع الاشياء حاليا متاح عبر الانترنت بالمجان.


ما هي طرق الربح من الانترنت المضمونة ؟ 


في الحقيقة فان عدد الطرق للربح من الانترنت هي اعداد لانهائية من الطرق التي يمكنك جني المال بها عبر شبيكة الانترنت بسهولة،ولكن تحتاج منك الصبر والجهد والتعلم والتطوير المستمر لنفسك.


لا يمكنك معرفة جميع الارقام الفعلية للربح من الانترنت ولكن تنقسم الي مجموعة من الاقسام كالتالي :


  • بيع السلع والخدمات عبر الانترنت والربح منها.
  • صناع المحتوي عبر الانترنت والربح من الاعلانات المعروضة علي محتواك.
  • تقديم الخدمات للآخرين مقابل الحصول علي المال والربح من الانترنت .


ما هي افضل المهارات التي يجب ان اتعلمهاً للربح من الانترنت ؟


في الحقيقة في عالم الربح من الانترنت يمكنك الربح من اي مهارة حتي وان كانت تقليد صوت الفيل،جميع الخدمات والمواهب مطلوبة بشدة علي الانترنت.


ولكن عليك ان تتعلم كفيفة استخدم الانترنت بالطريقة الصحيحة مثل التالي :


تعلم كفيفة الكتابة بشكل سريع وكفيفة التواصل مع الاخرين وكفيفة التعامل مع المواقع الالكترونية والتواصل مع خدمة العملاء بالطريقة الصحيحة.


ما هو مفتاح النجاح في مجال الربح من الانترنت ؟


في الحقيقة ان كلمة السر التي تؤدي الي نجاحك في اي مجال هي المرونة أو القدرة علي التعامل مع المشاكل وتقديم الحلول المناسبة لها.


حيث في مجال الربح من الانترنت تحتاج الي المرونة في كل شئ تقوم بها في اعملك عبر الانترنت من خلال التنوع في مصادر التعليم وثقل المهارات لي سبيل المثال.


الاعتماد علي العمل الجماعي يعتبر من العوامل الاساسي لنجاحك عبر الانترنت والقدرة علي تغير مجال العمل والدمج بين مجالات العمل المختلفة للربح من الانترنت.


علي سبيل المثال اذا كنت لاتستطيع التدوين والنشر بشكل يومي علي موقعك الالكتروني علي بلوجر يمكنك التواصل مع صديقك القديم والعمل معا علي الموقع.


ما هي أهم أدوات الربح من الانترنت ؟


الادوات الاساسية : مثل الاجهزة الذكية كالهواتف الذكية والكمبيوتر والجوال ومتصفح الانترنت وخدمة الواي فاي التي تعمل علية وبرامج المونتاج والاوفيس...الخ.


الادوات المتخصصة : وهي الادوات التي تساعدك علي اتمام المهام التي انت مختصص فيها علي سبيل المثال اذا كنت تعمل في مجال التصميم ستكون برامج الومنتاج والتعديل والتصوير..الخ.


هل الربح من الانترنت حقيقي ؟


اذا كنت تسال وتقول هل الربح من الانترنت حقيقي انصحاك ان تسال نفسك وتقول هل هناك انسان في 2023 لا يربح المال من الانترنت.


في الحقيقة الشخص الذي لا يحقق اي دخل من الانترنت يعتبر خارج المنظومة فقد توقف عن تطوير نفسه لفترة طويلة جدا من الزمن لدرجة انه يسال ويقول هل الربح من الانترنت حقيقي.


ان الربح من الانترنت في المستقبل وانظر حوالك وسوف تلاحظ ان جميع الدوال تسعي في الوقت الحالي الي التحول الرقمي.


ما هي افضل المواقع للربح من الانترنت ؟


الاسئلة الشائعة حول الربح من الانترنت والاجابة عنها


التالي قائمة من افضل المواقع للربح من الانترنت :


  • الربح من الانترنت عن طريق جوجل ادسنس .Google AdSense
  • الربح من الانترنت عن طريق موقع امازون.
  • الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب.
  • الربح من الانترنت عن طريق مواقع العمل الحر.
  • الربح من الانترنت عن طريق مشاهدة الاعلانات.
  • الربح من الانترنت عن طريق التدوين علي بلوجر.


كيف تحصل على 100 دولار يوميا؟


الربح من الانترنت مشروع متكامل يحتاج الي الوقت والجهدة حتي يمكنك الربح من عملك عبر شبيكة الانترنت.


لو كان هناك طريقة لربح 1000$ بشكل يومي خلال 10ثوني لكن الجميع اغنياء.


ولكن يمكنك ان تحصل على 100 دولار يوميا من الانترنت ولكن بعد العمل علي مشروعك لفترة من الزمن.


كم ظهور تحتاج علي موقعك الالكتروني لربح 100$ من جوجل ادسنس ؟


في الحقيقة يحتلف سعر النقرة من نيتش موقع لاخر ومن دولة الي دولة علي الاخر،حيث ان سعر النقرة ليس ثابت ولكن متغير من مكان لاخر ومن مجال الي مجال.


ومن أهم المؤثر علي سعر النقرة التالي :


النطاق الجغرافي أو البلد التي تاتي منها النقرة.


نوع المحتوي المقدم علي موقعك.


جودة المحتوي المقدم علي موقعك الالكتروني.


ولكن في المتوسط في الدول العربية والافريقية يمكنك جني ما يقرب الـ 100$ من خلال الحصول علي 20 الي 25 الف زيارة لموقعك الالكتروني.


كيف تجني المال من الانترنت من الصفر للمبتدئين ؟


حدد المجال أو النيتش الذي يترغب في اتباعة من الصفر علي سبيل المثال الربح من التدوين علي بلوجر.


ابدا في جمع المعلومات الرئيسية حول هذه المجال والتعلم وتطوير نفسك.


اجمع الادوات التي تحتاج لها في مسارك اثناء العمل علي الربح من الانترنت من مشروعك.


الاستمرارية في التعلم وتقديم المحتوي والمرونة في المجال.


ما هي افضل طريقة للربح من الانترنت ؟


ان افضل طريقة للربح من الانترنت هي الطريقة التي لديك ميول وشغف بها علي سبيل المثال اذا كنت تحب التدوين اعمل علي انشاء موقع علي منصة بلوجر.


واذا كنت تحب تحب التواصل مع الاخرين اعمل كـ مستقل علي مواقع العمل الحر والفري لانشر .


بمعني ان افضل طريقة للربح من الانترنت هي الطريقة التي تحب ان تعمل بها ،واهنا اقولك لك اعمل ما تحب فقط.


هل يمكن الربح من الانترنت عن طريق الهاتف الجوال ؟


في السنوات الاخيرة تطورات صناعة الهواتف الذكية بالطريقة التي جعلت منها جاسوب قوي يمكن الاعتماد علية في الكثير من المهام.


لذا يمكنك الاعتماد علي هاتفك في الربح من الانترنت في الكثر من المجالات المختلفة ولتي لا تحتاج الي استخدم حاسوب.


علي سبيل المثال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك الاعتماد علي هاتفك بالاضافة الي التسويق بالعمولة.


بمعني استخدم ماهو متاح لك من امكانيات حتي يمكنك الانطلاق والدخول الي مجال العمل الحر والربح من الانترنت ثم يمكنك تطوير الادوات فيما بعد.


هل الربح من الانترنت يمكنك ان يكون مصدر الدخل الاساسي ؟


في الحقيقة الكثير من الناس تعتمد علي الربح من الانترنت كمصدر الدخل الاساسي،مع العلم بان الربح من الانترنت يعتبر مربح جدا مقارنة بالوظائف التقليدية.


في الوقت الحالي تطور العالم بشكل متسارع جدا علي سبيل المثال جميع الدوال النامية والمتقدمة تسعي الي التحول الرقمي حتي يكون التعامل عبر الانترنت بنسبة 100%.


هل مازال لديك شك بان الربح من الانترنت مجرد كلام غير حقيقي،هذا الموقع الذي تتصفح علية المقالة الان يربح المال من مجرد وجودك علية.


هل تعملم بان العمل الحر في امريكي يشكل ما قيمة بتريليون دولار امريكي من الاقتصاد الامريكي في الوقت الحالي.


هل الربح من الانترنت مناسب للجميع ؟


من أهم مميزات العمل الحر والربح من الانترنت انهُ مناسب للجميع لاي شخص بصرف النظر عن الدول والتعليم والمكان والمهارات يمكنك الربح من الانترنت.


المهم في الامر هو مدي اتقان الشخص في تقديم الخدمات والمهام المطلوبة منه بدقة واحترافية عالية.


هل يمكنك الربح من الانترنت بدون اتقان اللغة الانجليزية ؟


نعم يمكنك الربح من الانترنت بدون معرفة اللغة الانجليزية اساسا علس سبيل المثال مواقع العمل الحر العربية مثل كفيل ومستقل وخمسات وغيرها.


يمكنك العمل في التسويق أو كتابة المحتوي العربي والتعليق الصوتي ولمونتاج والتصوير وغيرها الكثير.


ولكن العمل علي تعلم اللغات الاجنيبة " سيكون خيار ممتاز جدا في تحسين ارباح من الانترنت.


ما هي افضل طريقة للربح من الانترنت بدون راس مال ؟


من افضل طرق الربح من الانترنت هي التدوين علي منصة بلوجر ،فهي منصة مجانية لا تحتاج الي المال فقط تحتاج الي شراء تطاق وقالب بسعر 10$ علي الاكثر .


أو يمكنك الربح من بيع وشراء الخدمات علي مواقع العمل الحر الـ فري لانسر والتي لاتحتاج الي اي مال للعمل علية.


بالاضافة الي كتابة المحتوي والتعليق الصوتي والتفريغ الصوتي وتقيم المواقع والمنتجات ...الخ.


هل يمكن ان اكون مليونيرا من الربح من الانترنت ؟


الاجابة نعم علي سبيل المثال الاستاذ فؤاد بدوي مصمم ومطور قالب الووردبريس والذي حقق ابراح تقدر بحوالي الـ 3 مليون دولار امريكي.


بالاضافة الي مصمم ومبرمج قالب سيوبلس الذي حقق ثروه تصل الي اكثر من الـ مليون دولار امريكي .


هل الربح من الانترنت يمكن ان يكون افضل بديل للوظائف التقليدية ؟


في الحقيقة الربح من الانترنت بالفعل افضل من الوظائف التقليدية،علي سبيل المثال المهندس احمد ابو زيد الذي ترك العمل كـ مهندس معماري ليكون صناع محتوي علي اليوتيوب في الوقت الحالي.


في العقود الاخيرة تثبت بشكل قطعي ان الربح من الانترنت اصبح المستقل والذي سيتحول الي افضل الوسائل لتحقيق الرفاهية في المستقبل.


لهذه السبب جميع الشركات العالمية تهتم كثير بمجال عمل الاعلانات علي منصات التواصل الاجتماعي.


ما افضل الطرق لاستلام الارباح التي اربحها من الانترنت ؟


تعتمد طريقة استلام  الارباح المحققة عبر الانترنت علي ساسية المنصة التي تعمل علية والتي تحدد لك وسائل سحب الارباح.


  • والتالي افضل الوسائل لسحب الارباح من الانترنت :
  • الباي بال الـ Pay Pal.
  • بايونير والفيز والماستر كارد.
  • ويسترون يونيون.
  • الحسابات البنكية.


هل يمكن الربح من الانترنت بشكل سريع ؟


الربح من الانترنت هو عمل متكامل يحتاج الي الوقت الجهد لبناء مكانة لنفسك أو الحصول الوصول الي جمهورك المستهدف ولكن بجهد اقل من العمل التقليدي فانت ليس بحاجة لترك المنزل للعمل.


وبدن بذل الوقت والجهد لان تكسب المال من الانترنت،والكثير من مروج شائعات الربح السريع من الانترنت غالبا يطعمك بملعقة فارغة.


لذا احرص في بداية مشورك للربح من الانترنت علي العمل والاجهاد وبذل الوقت الجهود في تقديم افضل محتوي رقمي يجذب الزوار لنجاحك في الربح من الانترنت.


كيف يمكنني الربح من الانترنت وانا صحاب عمل أو تاجر ؟


في الحقيقة ليس هناك تاجر أو صحاب بيزنس ناجح يدون بواب الربح من الانترنت ومن خلال التجارة الالكترونية وترويج المنتجات للوصول الي الجمهور المستهدف في اسرع وقت ممكن.


لذا يمكنك  انشاء متجرك الالكتروني والعمل علي عرض منتجاتك علي متجرك وبالتالي الوصول الي شرحة اكبر من العملاء بدون الحاجة الي دفع المصاريف الثابتة المخصصة لعمل الاعلانات.


ويمكنك الاستعتانة ببعض المنصات التي تساعدك في انشاء متجرك الالكتروني بسعر معقول جدا بدون الحاجة لمعرفة المهارات التقنية والكوود البرمجي.


 العمل علي وضع علامتك التجارية علي الانترنت لتبدا في النمو مع مرور الوقت حتي يصبح التجاري يمتلك افضل جمهور مستهدف.


هل يمكنني ربح المال من الانترنت من خلال تخصصي الدراسي ؟


نعم يمكنك  الربح من الانترنت من خلال التخصص الدراسة من خلال مواقع العمل الحر،علي سبيل المثال اذا كنت في كلية علوم الكمبيوتر يمكنك تحقيق ارباح خرافية من تقديم خدمات البرمجة علي مواقع العمل الحر.


هناك فرصة للربح من الانترنت من اول عامل النظافة الذي يعمل في الشارع وحتي العلماء في الشركات العاليمة يمكنك الربح من الانترنت.


هل الربح من الانترنت سهل وخالي من اي صعوبات ؟


الربح من الانترنت مثل اي عمل في الحياة الواقعية يحتاج الي الوقت الجهد في التعلم والمعرفة وبناء جمهورك ومتابعين مهتمين مجال محتوي وبكل تاكيد سوف تقف امامك الصعوبات في البداية.


المهم هو الاستمرارية في تقديم المحتوي عدم الاستسلام والعمل بشكل مستمر علي تقديم المحتوي الجيد.


هل يمكن الربح من الانترنت وانا لا امتلك مهارات متخصصة في مجال معين ؟


في الحقيقة لا يوجد انشان لا يمتلك اي مهارة علي سبيل المثال القراء والكتابة مهارة الصوت الجميل مهارة القدرة علي الاقناع مهارة.


ادخل علي مواقع الخدمات  المصغرة وشاهدة الخدمات الغربية المطلوبة علي سبيل المثال ام تطلب من يقوم بعمل الواجبات الدراسية لابنها الذي هو في الصف الخامس الابتدائي مقابل 5$.


 هل هناك ضرائب مستحقة علي جميع انواع الربح من الانترنت ؟


تعتمد الاجابة علي هذه السؤال علي مكان اقامتك لان القوانين تختلف من دولة الي دولة،ولكن من الطبيعي ان الكثير من اصحبا العمل الحر والربح من الانترنت يدفعون ضرائب.


علي سبيل المثال في مصر يفرض القون علي من يعملون في مجال التجارة الالكترونية والعمل الحر وصناع المحتوي واصحاب المواقع بدفع الضرائب المستحقة علي الارباح المحققة.


وايضا في المملكة العربية السعودية تم عمل وثيقة العمل الحر التي تعطي لاصحاب العمل احر صفة قانونية ولكن بشكل معفاة من الضرائب.


في الختام :


قدمنا لكم اليوم علي موقع نبض تك للمعلوميات شرح افصل 20 طريقة مضمونة بالإثبات لربح المال من الانترنت خطوة بخطوة من الصفر وحتي تحقيق الربح من الانترنت.


يمكنك الاستفسار حول مقالة اليوم من خلال التعلقيات،وسوف يعمل فريق نبض تك علي الاجابة علي جميع الاسئلة في اسرع وقت ممكن.


يمكنك مشاركة المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتي تحقق اقصي استفادة ممكن للاخرين والدل علي الخير كفاعلة .


هذل ما لدي لتقديمهُ حول الربح من الانترنت لتمني الخير للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركات...والله ولي التوفيق.


تعليقات