📁 آخر الأخبار

تحسين محركات البحث - كيفية تحسين محركات البحث لمدونة بلوجر 2024

يعتبر تحسين محركات البحث من الخطوات الضرورية،والتي تعطي الفرصة لموقعك الإلكتروني في الظهورة علي محركات البحث في الصفحات الاولي وتصدر نتائج البحث علي محرك البحث جوجل   Search Engine Optimization


و لتحسين محركات البحث و الظهور في نتائج البحث الأولى، وبالتلي يتمكن الأشخاص من الاطلاع علي موقعك الالكتروني بسهولة، والحصول علي المزيد من الترافيك لموقعك الالكتروني تحتاج الي تحسين السيو الخاص مدونتك.



لان الظهور في محركات البحث؛وبالتحديد في النتائج  الأولى لمحركات البحث،تعني ان الزائر بنسبة 99% سوف يدخل الي موقعك الالكروني،حيث ان الكثير من التجارب توكد ان الزائر يفضل الصفحات الاولي لنتائج البحث.



علي سبيل المثال عندما تقوم بالدخول الي موقع الإلكرتوني معين،هل دخلت الي هذا الموقع المتاح في اول ثلاثة نتائج ام بحث في المواقع الاخرى،يتمكن اصحاب المواقع التي تتصدر نتائج البحث من الحصول علي ملايين الزيارات لهذا السبب.



اليوم سوف نقدم لكم في هذه المقالة كيف يمكنك تصدر النتائج علي محرك البحث جوجل،و الظهور في صفحات الويب علي google search ،بالاضافة طريقة تحسين محركات البحث seo  ليتمكن موقعك من تصدر نتائح محركات البحث google و ظهور المواقع في الصفحات الاولي.



كيف يتمكن موقعي من الظهور في محركات البحث


كيف يتمكن موقعي من الظهور علي محركات البحث


كيف يتمكن موقعي من  الظهور في نتائج البحث الإولي علي نتائج محركات البحث 
حتي يتمكنك موقعك الالكتروني من الظهور علي محركات البحث،وتصدر نتائج البحث في الصفحات الأولى،يجب عليك مساعدة محركات البحث في التعرف علي موقعك الالكتروني وبالتالي يتمكن محرك من اقتراح موقعك في اولي نتائج البحث.


وبالتلي يتمكن العملاء أو الزائر لمحركات البحث من الدخول الي موقعك الالكتروني،ولكن عليك ان تعرف ان تحسين محرك البحث لايعتمد علي اضافة الكلمات المفتحاحية فقط،ولكن المحتوي.


والان كيف يتمكن موقعي من الظهور في نتائج البحث:


ان الظهور في نتائج متقدمة يحتاج منك تقدم محتوي ذوو قيمة في المقام الاول،والعديد من المواقع التي تتصدر نتائج البحث سوف تجد ان المحتوي المقدم علية عالي الجودة،ويقدم الافادة للزائر.


لذا وحتي تتمكن من الظهور في الصفحات الأولي لمحركات البحث احرص علي تقديم محتوي جيدا غير منسوخ من المواقع الاخرى،لتحسين محركات البحث لمواقع الويب وبالتالي الحصول علي ولاء الزائر.


يؤدي تحسين محركات البحث والظهور في محركات البحث في الصفحات الاولي،الي جلب المزيد من الزيارات والترافيك،وبالتالي يمكنك القبول من طرف جوجل ادسنس بسهولة،كما ان الزيارات تترجم الي اموال علي المواقع.


لاذ عليك الحرص بشكل مستمر علي تحسين البحث seo والحصول علي العديد من المعلومات الخاص بتحسين محركات ابحث والسيو،وبالتالي زيادة جودة موقعك و العثور من المعلوميات حول كفيفة Search Engine Optimization.


وعندما يبحث المستخدام عن معلومة معينة عبر مواقع الويب،غالبا سوف يختار صفحة الويب الاولي،و ترتيب المواقع ينخفض في عدد الزيارات لهذا السبب


من خلال هذه المقالة سوف نقدم لك اسرع طريق لظهور مدونتك علي محركات البحث ولكن هذه المقالة لا تتحدث عن السيو SEOوالذي سنشرحها بالتفاصيل فيما بعد في مقالة اخرى.


لكي يتمكن مشروع مدونتك او موقع علي الويب WEB SITE من النجاح لابد من الظهور لمحركات البحث جوجل والمتصفحات الاخر او الزائر في الصفحات الاولي لان من المعروف ان الزائر يختار من اول 3نتائج فقط بينما يكون هنالك العديد من النتائج التي تخص عملية بحث وحده.


ومن المعروف انهُ هنالك العديد من المواقع التي تنافس في نفس مجالك وبالتالي هي تريد التصدر في محركات البحث في الصفحات الاولي.


لذلك تعتبر الخطوة الاولي لنجاح موقعك والتصدر في صفحات البحث الاولي هي التجسس علي المنافسين .


بالتالي التعرف علي الكلمات المفتاحية الاكثر انشار والتي تساعد علي التصدر في محركات البحث والصفحات الاولي.


وبعد استخدم نفس الكلمات المفتاحية يمكنك ايضا اعادة صياغة المقالات الخاص بهم بطريقتك الخاصة والبحث عن النقص في هذه المقالات وبالتالي ترك بصمتك المميزة علية.


كيفية الاطلاع علي محتوي المنافسين في نفس النيتش


كي تتمكن من الاطلاع عل المنافسين لابد وان يكون لديك قائمة محدده من المنافسين بالاضافة الي ذلك معرفات اهم المواضيع التي تحصل علي اكبر عدد من المشاهدات وبالتالي تبدا في العمل علية.


ولعلك تتسائل الان عن كيفية الحصول علي قائمة المنافسين ؟ولكن لا عليك الامر بسيط جدا ومجاني ومتاح علي لوحة تحكم بلوجر من خلال تويب او اداة قائمة القراءة والتي تعتبر كنز حقيقا يغفل عنها الكتير من المدونين.


ومن خلال الاطلاع علي قائمة القرءة يمكنك اضافة المواقع التي تعمل في نفس النتش الخاص بيك ومن ثم الاطلاع علي كل ماهو جديد.


يمكنك اضافة المواقع التي تتنافس مع من خلال قائمة القراءة كالتالي من اسفل لوحة التحكم اضغط علي قائمة القراءة ثم تضغط علي زر القلم بالاعلي علي اليسار ثم اضغط علي اضافة جديدة.


ثم يمكنك اعادة صياغة هذه المواضيع بطريقتك اخاصة وترك بصمتك عليك واستخدم الكلمات المفتاحية الاكثر انشار وتحقيقا للمشاهدات.


الكلمات المفتاحية هي كلمة السر

تعتبر الكلمات المفتاحية من أهم عوامل  تحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية كالتالي :

  • بفضل التقدم في الذكاء الاصطناعي الحديث تعمل عناكب البحث وهي برامج ذكية تقوم بالتغلغل دخل المواقع والمدونت وتقوم بفهرسة وتحليل الكلمات الاساسية والدلالية.
  • ممنا يعني ان هذه العناكب تبحث عن الكلمات التي تستطيع من خلالها تصنيف المواقع والمقالات بالكامل.
  • وبالتالي تعمل علي اظهارها الي محركات البحث حسب الكلمات المفتاحية المستخدمة.
  • ومن هنا تظهر مدي اهمية الكلمات المفتاحية اليي يعتمد نجاح اي موقه او مدونة علي هذه الكلمات حاليا.
  • اي ان نجاح الموقع او المقالة رهين بمدي القدرة علي التعامل مع الكلمات المفتاحية والدلالية علي عملية البحث.
  • لذلك توافر لك شركة جوجل العديد من الادوات التي تساعدك كمدون ومن اهم هذه الادوات هي أداة تخطيط الكلمات الرئيسية.
  • ويمكنك الدخول الي هذه الاداة والتي تمكنك من التعرف علي الكلمات الاكثر طالبا عبر محركات البحث جوجل من هنا.اضغط هنا


موضوع مرضي للزائر ولمحركات البحث


والسؤال هنا عن كيفية كتابة مقالة مرضية للقارىء أو الزائر وفي نفس الوقت يكون مرضية لمحركات البحث.

في البداية يعتبر الصدق في التعامل هو اساس استمرار اي علاقة وانت تقدم علي بلوجر مشروع دائما لذلك عليك ان تقدم كل ما هو حقيقي ولها فائدة حقيقة للقارىء.

علي سبيل المثال نحن نقدم لك الان دورة تعلم بلوجر من الصفر للاحتراف فاذا قدمنا لك معلومات حقيقة ولها فائد وخقيقة فانت من تلقاء نفسك سوف تتابع المدونة لانها تحقق لك فائد.

بمعني ضع نفسك مكان الزائر لو هتلاقي اللي انت عايز علي المدونة يبقا تمام والعكس.

عليك كتابة مقالة متكاملة من حيث ركائز الموضوع والمصادر التقنية والمعلومات كذلك تجنب الاخطاء الاملائية ومع استخدم اسلوب جميل وسهل.

بالاضافة الي استخدم الكلمات المفتاحية والدلالية الصحيحة في الامكان الصحيحة كالتالي:


اماكن استخدم الكلمات المفتاحية


  • -عنوان المقالة.
  • -عند كتابة مقدمة الموضوع.
  • -في كل فقرة من فقرات الموضوع.
  • -داخل الصور المستخدم في بناء الموضوع.
  • -مع عدم تكرار الكلمات بشكل غير طبعي ينفر القارىء فيجب ان تكون المقالة مرضية لمحركات البحث والقارىء معا.
  • واخير استخدم السيو وهو امر مهم جدا ولذلك سنشرح الامر في مقالة مستقلة.
  • التعلم المستمر حول ماهية السيوseo.
  • بطيبعة الحال فان التدوين بشكل يومي علي مدونتك امر ضروري لنجاح مدونتك.
  • ولكن عليك ان تعلم بان هذه الامرغير كافىء لنجاح مدونتك ولكن يجب عليك التعلم المستمر حول ماهية السيوSEOكي تتمكن مقالاتك من الظهور في الصفحات الاولي عبر محركات البحث جوجل.
  • وان حصد الاف المشاهدات عبر مدونتك هو هدف اساسي سواء كنت مبتدىء او حتي محترف علي بلوجر.
  • لذلك علي التعلم عن ماهية علم السيوSEO فهو بحر واسع وكبير جدا لايمكنك التعلم عنها في خلال ساعات ولكن نحن هنا نضع لك ارضية صلبة تستطيع الانطلاق منها الي ما تريد ونحن معك دائما.
  • لا تنسى متابعة الدورة بالترتيب اضغط هنا.


تعليقات