📁 آخر الأخبار

الكلمات المفتاحية الـ keywords وانواع الكلمات المفتاحية وكفيفة الحصول علي الكلمات المفتاحية وأهم ادوات السيو SEO

الكلمات المفتاحية الـ keywords؛تعتبر الكلمات المفتاحية من أهم عوامل نجاح المواقع الإلكترونية وتحسين محركات البحث Search Engine Optimization .


بدون الكلمات المفتاحية Keywords يكون موقعك الالكتروني مجهول الهوية بالنسبة لعناكب البحث جوجل،لذا استعمل الكلمات المفتاحية من أهم هوامل تهيئة محركات البحث الـ Search Engine Optimization .


سوف نقدم لكم في هذه المقالة الدليل الشامل حول ما هي الكلمات المفتاحية أو Keywords ،وما أنواع الكلمات المفتاحية،وطرق الحصول علي الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك الالكتروني.


لذا احرص علي متابعة كورس تحسين محركات البحث،وتعتبر هذه المقالة الثانية من كورس تحسين محركات البحث السيو seo.


الكلمات المفتاحية الـ keywords؛تعتبر الكلمات المفتاحية من أهم عوامل نجاح المواقع الإلكترونية وتحسين محركات البحث Search Engine Optimization .    بدون الكلمات المفتاحية Keywords يكون موقعك الالكتروني مجهول الهوية بالنسبة لعناكب البحث جوجل،لذا استعمل الكلمات المفتاحية من أهم هوامل تهيئة محركات البحث الـ Search Engine Optimization


ما هي الكلمات المفتاحية الـ keywords 


الكلمات المفتاحية أو الـkeywords ؛هي الكلمات والعبارات التي يستخدمها المتصفح لمحركات البحث بهدف الوصول الي معلومة معينة أو النتائج والمواضيع التي يبحث عنها ويحتاج الي الوصول اليها ومشاهدتها.


علي سبيل المثال:عندما نبحث عن موقع نبض تك للمعلوميات بهدف الاطلاع علي افضل الطرق للربح من الانترنت،هنا الكلمة أو العبارة المفتاحية هي اسم الموقع بالاضافة الي عبارة الربح من الإنترنت.


علي سبيل المثال عندما نقوم بكتابة مقالة عن مواقع العمل الحر؛في البداية يجب البحث عن الكلمات والعبارات التي يستخدمها الناس في البحث عن مثل هذه المواضع،وبالتالي نعمل علي اضافة القدر الكافي من هذه العبارات والكلمات الي المقالة لتتصدر محركات البحث جوجل وغيرها.


وبالتالي قبل ان يقوم فريق موقع نبض تك بالعمل علي انشاء المقالات؛يجب ان نبحث عن الكلمات المفتاحية التي يبحث بها المستخدمين علي محركات البحث،والعمل علي اضافة هذه الكلمات والعبارات الي المقالة.


وبالتالي نستطيع القول انها العبارات التي نستخدمها للبحث عن شئ ما في محركات البحث جوجل او بينج وغيرها من محركات البحث.


يعتبر استخدام وتحليل الكلمات المفتاحية من طرف اصحاب المواقع والمعلنين من أهم الخطوات ليتصدر موقعك الالكتروني محركات البحث أو لفهم العملاء والوصول الي اهدافه الجمهور وزيادة المبيعات.


من خلال البحث عن الكلمات المفتاحية والعمل علي تحليل الكلمات المفتاحية يتمكن الناشر أو المعلن من الوصول الي اهداف الجمهور من خلال اختيار الكمات المفتاحية المناسبة لموقعك أو لنشاطك الالكتروني.


وبالتالي العمل علي زيادة القدرة التنافسية لموقعك أو لنشاطك الالكتروني،وبالتالي زيادة فرصة موقعك في تصدر محركات البحث في الصفحات الاولي.


انواع الكلمات المفتاحية الـ Keywords 


تتمثل أنواع الكلمات المفتاحية الـKeywords في عالم تحسين محركات البحث الي نوعين كالتالي:


الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل الـShor Tail keywords :


وهي الكلمات المفتاحية التي تتكون من ثلاثة كلمات فقط،وتكون البحث البحث علية مرتفعة جدا،وبالتالي تكون المنافسة صعبة جدا علية وخاصة للموقع الجديد،لذا احرص في البداية علي البحث عن الكلمات المفتاحية طويلة الذيل لموقعك الالكتروني.


تكون نسبة البحث علي الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل عالية جدا.


تكون المنافسة صعبة جدا علي هذه الكلمات.


الكلمات المفتاحية طويلة الذيل الـLong Tail keywords :


وهي الكلمات المفتاحية التي تتكون من ثلاثة كلمات فاكثر،وتكون البحث البحث علية ضعيفة وموسطة،وبالتالي تكون ضعيفة علية وخاصة للموقع الجديد،لذا احرص في البداية علي البحث عن الكلمات المفتاحية طويلة الذيل لموقعك الالكتروني.


تكون نسبة البحث علي الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل ضعيفة وموسطة.


تكون المنافسة ضعيفة وموسطة علي هذه الكلمات.




علي سبيل المثال:


عندما نكتب في محرك البحث جوجل التالي


سعر الدولار (منافسة عالية جدا).


سعر الدولار اليوم (منافسة متوسطة).


سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية(منافسة ضعيفة).


انواع الكلمات المفتاحية الـ Keywords


انظر الي هذه المخطط في الصورة السابقة؛سوف تجدا مع زيادة عدد الكلمات في العبارة المفتاحية تقل المنافسة علية.


اي كلما كانت العبارة المفتاحية اقصر تكون تكون اعالي في المنافسة والعكس،السبب لانها تكون كلمة رئيسية.


ما هي أهم ادوات السيو للبحث عن الكلمات المفتاحية


يحتوي الويب علي الكثير ادوات السيو للبحث عن الكلمات المفتاحية،البعض من هذه الادوات مجاني والبعض الاخرى مدفوع،والتالي افضل أدوات السيو:


جوجل الكلمات المفتاحية


يمكنك استخدم جوجل keywords للحصول علي الكلمات المفتاحية بالمجان؛من افضل مميزات جووجل الكلمات المفتاحية توقعات نتائج البحث خلال الايام القادمة.


واذا كنت تعمل علي انشاء مدونة بلوجر احترافية،لابد من استخدام جوجل keywords للحصول علي الكلمات المفتاحية لمقالاتك لتتصدر نتائج البحث.


اداة Ahrefs :تعتبر من افضل ادوات السيو للحصول علي الكلمات المفتاحية وتحليل الكلمات المفتاحية لمقالاتك والحصول علي مقالات تتصدر محركات البحث جوجل google .


اداة Semscoop:من ادوات السيو الخرافية التي تساعدك في الحصول علي الكلمات المفتاحية بطريقة بسيطة وسهلة نوع ما.


Keyword Tool:من ادوات السيو وتحسين محركات البحث التي يجب عدم الاستغناء عنها.


Guinrank:من افضل ادوات السيو ،والتي يمكنك الحصول علي حساب مجاني ولكن محدود بعدد  500 كلمة فقط لكل مقالة.


سوف نعمل فيما بعد علي شرح جميع ادوات السيو في مقالات مخصصة لكل اداة من ادوات السيو.



في الختام:


فقد قدمنا لكم اليوم علي موقع نبض تك للمعلوميات ،الدليل الشامل حول ما هي الكلمات المفتاحية الـ keywords وانواع الكلمات المفتاحية وكفيفة الحصول علي الكلمات المفتاحية وأهم ادوات السيو SEO .


يمكنك الاستفسار بخصوص المقالة من خلال التعليقات،وسوف نعمل علي الرد علي جميع التعليقات في اقرب وقت ممكن.


يمكنك متابعنتا بالضغط علي زر متابعة لتكون علي اطلاع بكل الموضوعات المنشورة علي الموقع.


والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته...والله ولي التوفيق.


تعليقات