📁 آخر الأخبار

نص المرساة anchor texts | ما هو نص المرساة الانكور تكست وأهمية وأنواع anchor text

نص المرساة anchor texts ؛يعتبر نص المرساة أو نص الـ anchor texts من أهم العوامل الرئيسية التي تعمل علي تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني،والتي تودي الي تحسين السيو seo لموقعك الالكتروني.


واليوم سوف نقدم لكم في هذه المقالة شرح شامل حول ما هو نص المرساة anchor text و ما هي أهمية نص المرساة الـanchor text  و ما هي أنواع نص المرساه الـanchor texts  .


علاوة علي أهم النصائح وافضل الممارسات للحصول علي افضل نص مرساة anchor text  ؛فاذا كنت مهتم تابع هذه المقالة حتي النهاية حتي تحصل علي الاستفادة الكاملة  لموقعك الالكتروني.


نص المرساة anchor texts ؛يعتبر نص المرساة أو نص الـ anchor texts من أهم العوامل الرئيسية التي تعمل علي تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني،والتي تودي الي تحسين السيو seo لموقعك الالكتروني.


ما هو نص المرساة الـ anchor text  ؟


نص المرساةanchor text  : هو النص المرئي القابل للنقر من طرف المستخدمين في الروابط الداخلية internal links أو الروابط الخارجية external links ،وغالبا ما يكون نص المرساة باللون الازاق في المقالات،ولكن يمكنك لصحاب الموقع تغير هذه اللون من محرر المقالة.


علي سبيل المثال عند الدخول الي موقع نبض تك للمعلوميات للبحث عن كورس تحسين محركات البحث،سوف تجدا في فقرات هذه المقالة عبارات مكتوبه باللون الإزرق،مثل كفيفة اختيار الكلمات المفتاحية.


عند الضغط علي عبارة الكلمات المفتاحية سوف تجدا نفسك في مقالة جديدة،هذه المقالة تشرح لك بالتفاصيل افضل الطرق والممارسات للحصول علي الكلمات المفتاحية،وبالتالي يتمكن موقعك من تصدر نتائج البحث في الصفحات الاولي لمحركات البحث جوجل.


بمعني ان نص المرساة anchor text يتكون من جزائين:


الجزاء الاول من نص المرساة anchor text : 


وهو الظهر من النص والمكتوب بلغة معينة مثل العربية أو الانجليزية،وهو الجزاء القابل للنقر من طرف المستخدمين،وبالتالي يتمكن الزائر من التنقل بين صفحات موقعك بسهولة.


يترتب علي ذلك تحسين تجربة المستخدمين والتي تعتبر من أهم عوامل تحسين محركات البحث،لان محركات البحث جوجل تهتم كثير بتحسين تجربة المستخدم الي اقصي حد ممكن.


الجزاء الثاني من نص المرساة  anchor text: 


هي الكواد او رابط الـURL ؛وهو الجزاء العميق والغير ظهر للزائر ويحتوي علي الكود البرمجي الذي يمكن محركات البحث من فهم ماهية هذه الرابط.


ما هي أهمية نص المرساة الـAnchor text  ؟


ما هي أهمية نص المرساه الـAnchor text  بالنسبة لمحركات البحث :


يعتبر نص المرساة من اهم العوامل التي تساعد عناكب البحث Googlebots علي فهم مدي ترابط موقعك الإلكتروني من الداخل.


تسهيل عملية تنقل عناكب البحث مثل googlebots وعناكب بحث بينج bing وغيرها من محركات البحث.


زيادة ثقة جوجل في موقعك الإلكتروني في حالة بناء الروابط الداخلية والخارجية لموقعك الالكتروني بالطريقة الصحيحة.


زيادة سرعة ارشفة المقالات في حالة مواقع بلوجر أو وروادبريس،بالتالي يتمكن موقعك في تصدر نتائج البحث بسرعة اكبر.


العمل علي زيادة حركة المرور أو الزيارات علي موقعك الالكتروني،وبالتالي تحسين محركات البحث لموقعك،علاوة علي زيادة ارباحك من ادسنس.


ما هي أهمية نص المرساة الـAnchor text  بالنسبة لزوار موقعك الإلكتروني :


مساعد الزائر علي فهم هذه الصفحة التي سوف يذهب اليها بمجر الضغط علي نص المرساه،وما صلة هذه المقالة بالموضوع.


علي سبيل المثال عند إنشاء مقالة عن دورة تعلم بلوجر من الصفر،بكل تاكيد هناك الكثير من العبارات ذات الصلة بهذه الموضوع مثل اضافة الصفحات الثابتة لمدونة بلوجر.


بمعني يجب ان تكون العبارة الموجودة في نص المرساة موجز وذات صلة بالموضوع مثل كفيفة إنشاء مدونة بلوجر،يمكنك اضافة هنا نص مرساة مثل كفيفة رابط مدونة بلوجر بدومين مدفوع.


بالتالي يكون احتمل النقر علي نص المرساة من طرف الزائر كبير جدا،لا الشخص الذي يبحث عن ما هي التجارة الإلكترونية علي سبيل المثال لابد وان هذه الشخص يهتم بكفيفة أو تطبيقات الربح من الإنترنت.


يساعد نص المرساة الزائر علي الوصول علي محتوي ذا صلة بسهولة،وبالتالي بقاء الزائر اطول فترة ممكنة علي موقعك،وبالتالي تقل نسبة الارتداد.


تساعد نصوص المرساة الصحيحة علي تحسسن تجربة المستخدم وزيادة تفعلها مع المحتوي الموجود علي موقعك الالكتروني.


كما يلعب نص المرساة دور اساسية في تحسين ترتيب صفحات موقعك في محركات البحث من خلال استهداف الكلمات المفتاحية الرئيسية ذات الصلة بالموضوع.


العمل علي تحسين السيو الداخلي لموقعك الالكتروني من خلال رابط الصفحات الداخلية لموقعك مع بعضها البعض،وبالتالي تحسين تجربة الزوار.


ما هي أنواع نص المرساة الـ anchor texts  ؟


تنقسم انواع نصوص المرساة الي 6 أنواع اساسية كالتالي:


التطابق التام الـ Exact match :


والتطابق التام لنص المرساة يعني ان يكون رابط الاحالة لنص المرساة متطابق تمام مع عنوان نص المرساة.


علي سبيل المثال عندما يكون عنوان رابط الاحالة مواقع العمل الحر ونص المرساة يكون مواقع العمل الحر،هذه معني التطابق التام كما هو موضح بالصورة.


التطابق الجزئي الـPartial match  :


بالنسبة للتطابق الجزئي شبيه التطابق التام في كل شئ ماعد استخدام اسلوب اعادة الصياغة،علي سبيل المثال نص الاحالة كورس تحسين محركات البحث ونص المرساة يكون كورس تحسين محركات  البحث للمبتدئين.


العلامات التجارية الـBranded  :


وهي عبارة عن اي رابط يعيد التوجية الي موقع الالكتروني معروف مثل جوجل امازون الفيسبوك وغيرها من العلامات التجارية.


بعني الشركات العالمية المعروفة والتي يبحث عنها الجميع،بمعني ان رابط شركة علي بابا او شركة جوميا فهي علامة تجارية معروفة وغنية عن التعريف.


ويكون رابط الاحالة متطابق مع نص المرساة،علي سبيل المثال رابط الاحالة جوجل ونص المرساة جوجل.


الروابط العارية أو الـNaked link :


بعني انك تاخد نص الرابط وتقوم بوضح هذه الرابط في المقالة مباشرة،ويعتبر هذه الاسلوب خطاء تماما.


فيجب ان يكون نص الرابط موجود دخل نص مثل نص المرساة لتحسين تجربة المستخدم،وبالتالي تحسين محركات البحث.


نص المرساة النوعي الـGeneric  :


نص المرساة النوعي الـGeneric  يكون متاح في الاعلانات مثل روابط الحث علي الشراء،علي سبيل المثال زر اشتراك الان،اضغط هنا واعرف المزيد..الخ.


النص البديل للصور Images :


في الحقيقة البعض يقول بان ليس هناك نص مرساة للصورة ولكن اعمل علي اضافة وصف للصورة يساعد علي الاقل عناكب البحث في فهم محتوي هذه الصورة.


بالتالي تتمكن صور المقالة من الظهور في الصفحات الاولي،وبالتالي يمكنك الحصول علي المزيد من الزيارات من خلال صور موقعك الالكتروني.



أهم النصائح وافضل الممارسات لتحسين نص المرساة anchor texts  ؟


الحفاظ علي الصلة والملائمة : تعتبر الصلة والملائمة من أهم عوامل الحصول علي نص مرساة بجودة عالية.


علي سبيل المثال عندما يكون الزائر في مقالة علي موقعك الإلكتروني تتحدث عن كفيفة اضافة ملف robot.txt لمدونة بلوجر،من الممكن ان يكون نص لمرساة هنا يحيل الي كفيفة اضافة خريطة sitemap لمدونة بلوجر.


ولكن ليس من المنطق ان تكون المقالة علي الربح من الانترنت ورابط احالة نص المرساة عن فوائد لعبة كمال الاجسام.


يجب ان يكون نص المرساة واضح وقابل للنقر،ويحتوي علي كلمات مفتاحية رئيسية.


يجب ان يكون نص المرساة باللون مختلفة : حتي يسهل علي الزائر تميز النص،ويكون غالبا لون نص المرساة الافتراضي ازرق ولكن يمكنك تغير اللون من محرر موقعك بدون اي مشاكل.


ان يكون رابط الاحالة : الموجود في نص المرساة يعمل وخالي من المشاكل من الروابط المعطلة والمكسورة،حتي يتمكن موقعك من تحسين تجربة المستخدم والتي تعبر العمود الفقري لتحسين محركات البحث.


عدم تضليل القراء : بمعني لا يكون نص المرساة شرح مواقع فايفر للعمل الحر،وعند ضغط الزائر علي رابط الاحالة يجد نفسهُ في مقالة لشرح موقع اب ورك للعمل الحر.


تجنب حشو الكلمات المفتاحية : الغير مبررة أو الغير ذا صلة،ولابد ان تكون الكلمات المفتاحية مستهداف وليس مجرد كلمات عشوائية.


التنوع في استخدام نص المرساة : حول استخدام اكثر من نوع من انواع نص المرساة،وبالتالي تزيد فرصة ظهور موقعك علي محركات البحث.


كتابة نص مرساة موجز : يساعد نص المرساة الموجز بشكل كبير عناكب البحث في فهم الكلمة المفتاحية المستهدافة،لانهُ من المفترض ان نص المرساة يتحدث عن موضوع ذا صلة.


وفي الختام :


فقد قدمناً لكم اليوم علي موقع نبض تك للمعلوميات الشرح الشامل حول ما هو نص المرساة الانكور تكست وأهمية وأنواع الـanchor text  .


يمكنك الاستفسار حول كل ما يخص مقالة اليوم من خلال التعليقات،وسوف يعمل فريق الموقع علي الرد علي جميع الاستفسارات في اسرع وقت ممكن.


كما يمكنك متابعة كورس تحسين محركات البحث بالرتيب من هنا،ويمكنك متابعتنا من خلال الضغط علي زر متابعة للاطلاع علي احدث المقالات الحصرية في عالم السيو seo .

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته...والله ولي التوفيق.


تعليقات