📁 آخر الأخبار

تحميل أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر لتحرير الفيديو لعام 2024

يبحث الكثير من منشئ المحتوي عن افضل برامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر،وبشكل خاص اصحاب قنوات اليوتيوب لعمل مونتاج احترافية للفيديو.


وبسبب هيمنة المحتوي المرئي علي هيئة الفيديوهات علي منصات التواصل الاجتماعي،اصبحت برامج مونتاج وتحرير الفيديو للكمبيوتر من العوامل الاساسية لنجاج اي منشئ محتوي رقمي علي "منصات العمل الحر" وغيرها من المنصات.


واليوم سوف نقدم لكم في هذه المقالة قائمة من أفضل برامج المونتاج الفيديو علي الكمبيوتر،والتي تمكنك من أنشاء وتحرير الفيديوهات الاحترافية علي الكمبيوتر لمساعدتك علي نمو علامتك "التجارية الالكترونية" .


إليك افضل برامج مونتاج فيديو لانشاء وتحرير الفيديو،و لتصميم و تحرير مقاطع الفيديو بطريقة احترافية،تأتي برامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر بنسخة مجانية واخري مدفوعة pro .

 

 

برامج مُونتاج للكمبيوتر | أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر لتحرير الفيديو لعام 2023

أفضل برامج المُونتاج للكمبيَوتر الإحترافية بنسخة مجانية ومدفوعة pro


أفضل برامج المُونتاج للكمبيَوتر : في العقود الاخيرة؛هيمنة التكنولوجيا علي مختلف مجالات العمل في الحياة اليومية لجميع البشر؛واصبح من المستحيل ان تجد انسان لايستخدم "الهواتف الذكية"مثلا واجهزة الكمبيوتر في العمل مثل برامج المُونتاج للكمبيَوتر.


وبالتالي استخدم التكنولوجيا اصبحت من اساسية الحياة اليوم،علي سبيل المثال انت بحاجة الي استخدم الكمبيوتر في العمل،ومن ثم انت في حاجة الي استخدام برامج مونتاج الكمبيوتر لانشاء وتحرير الفيديوهات الاحترافية.


برامج المونتاج الفيديو هي الادوات التي تساعد كل منشئ محتوي علي الارتقاء بالمحتوي الي ابعاد الحدود،لذا فأن برنامج مونتاج فيديو هي الوسيلة الاساسية لنجاح الكثير من الاعمال.


لا تتوقف اهمية برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر في استخدم منشئ المحتوي؛ولكن اصبحت برامج المونتاج من مقومات اي عمل تجاري او صناعي او اعلامي،حيث تتيح لك برامج المونتاج من عرض السلع والخدمات بطريقة احترافية.


باستخدام برامج مونتاج الفيديو للكمبيووتر،اصبح من السهل الدخول الي مجال "العمل الحر" والتجارة الالكترونية،فهي تتيح لك عرض السلع والخدمات للعملاء بشكل احترافي يمكن العميل من الاطلاع علي جميع مواصفات هذه المنتج.


ولكن المشكلة هناك الكثير من برامج المونتاج المجانية والمدفوعة والتي تجعلك في حالة من الحيرة،ولكن اليوم سوف نقدم لك افضل برامج المونتاج والتي تقوم بالعديد من المهام مثل برامج مونتاج لليوتيوب مجانية وغيرها من المنصات الرقيمة.


سوف تجد في هذه المقالة مجموعة من افضل برامج المونتاج المدفوعة pro  ،بالاضافة الي نسخة مجانية من افضل برامج مونتاج مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائية،علاوة علي افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر.


جميع برامج المونتاج للكمبيوتر متوافقة مع نظام ماك ولينوكس وويندوز والاندرويد والايفون،كما تعمل علي الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية والابياد.


سوف اسفل كل برنامج الي الي مواصفات ومميزت وعيواب كل برنامج مونتاج روابط تحميل برنامج مونتاج للنسخة المجانية والمدفوعة معاً،بالاضافة الي امكانية استخدم النسخة المجانية للكمبيوتر بدون علامة مائية.


من أهم مميزات برامج المونتاج للكمبيوتر انها متوافقة مع أنظمة الأندرويد،والتي تعمل علي جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد،وبالتالي يمكنك تعديل الفيديو علي الاجهزة الذكية بسهولة.


 


افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر Adobe Premiere Pro




مميزات برنامج Adobe Premiere Pro:


يعتبر برنامج Adobe Premiere Pro من أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر في صناعة وتحرير المحتوي المرئي،علاوة علي ذلك فأن برنامج Adobe Premiere Pro CC هو البرنامج الاشهر في عالم المونتاج وتحرير الفيديو.


اذا كنت تريد أنشاء وتحرير الفيديوهات ومونتاج الفيديو لليوتيوب والافلام الدعائية القصيرة والاعلانات الممولة علي منصات التواصل الاجتماعي،يمكنك الاعتماد علي افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر علي الاطلاق Adobe Premiere Pro .


يتيح برنامج Adobe Premiere Pro من أنشاء وتحرير الفيديو علي الكمبيوتر بجودة عالية الدقة حتي 4K و8K بالاضافة الي مجموعة خرافية من الادوات والتاثيرات الخرافية المتاحة علي متجر برنامج Adobe Premiere Pro .


يحتوي برنامج Adobe Premiere Pro للمونتاج علي اختصارات لجميع المكونات والوظائف علي لوحة تحكم البرنامج لتساعدك علي الوصول الي جميع المميزات المتاحة علي البرنامج بسهولة.


Adobe Premiere Pro سريع ومستقر مقارنة بجميع برامج مونتاج الفيديو التي تقدم نفس الخدمة،ولن تواجهة اي مشاكل تذكر اثناء الاستخدام للبرنامج.


يحتوي علي لوحة تحكم احترافية وسهل الاستخدام،والتي تمكنك من تعلم البرنامج في فترة زمنية قصيرة نسبية.



يدعم عدد كبير جدا من المنصات وانظمة التشغيل مثل ماك وويندوز واندرويد.

برنامج Adobe Premiere Pro افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر





عيواب برنامج Adobe Premiere Pro :


البرنامج مرتفع غالي السعر مقارنة بكل برامج المونتاج الاخري.
لا يمكنك شراء البرنامج ولكن يمكنك استخدام البرنامج من خلال الاشتراكات الشهرية أو السنوياً.
استخدام البرنامج صعب بالنسبة للمبتدئين ومن ليس لدسة خبر في عالم المونتاج والتصميم.


الجدول:


اسم البرنامج برنامج Adobe Premiere Pro للمونتاج وتحرير الفيديو.
السعر الاشتراك الشهري واقت نشر المقالة 20$.
متاحة نسخة مجانية من البرنامج.
تحميل البرنامج يمكنك تحميل البرنامج من الوقع الرسمي لشركة أودبي.

 


برنامج Adobe Premiere Rush افضل برنامج مونتاج لتحرير الفيديو


مميزات برنامج Adobe Premiere Rush للمونتاج:


يعتبر برنامج Adobe Premiere Rush للمونتاج من افضل البرامج المونتاج البديلة لبرنامج Adobe Premiere Pro فهو نسخة مصغرة من اودبي برو.


علاوة علي ذلك يعتبر برنامج Adobe Premiere Rush للمونتاج متوافق مع انظمة التشغيل المختلفة مثل الاندرويد وماك؛بالاضافة الي امكانية الوصول الي مشاريعك الي تعمل عليها بسهولة من اي جهاز وبالتالي مناسب للمنشئ المحتوي كثير التنقل.


يمكنك القول بأن برنامج Adobe Premiere Rush هو نسخة مصغرة من برنامج Adobe Premiere pro ،ومع ذلك يعتبر من افضل برامج المونتاج المتاحة بنسخة مجانية للكمبيوتر.


من أهم مميزات برنامج Adobe Premiere Rush للمونتاج سهولة الاستخدم مقارنة بالنسخة الاصلية.


يحتوي علي العديد من الادوات الجديدة والاضافات الخرافية المفيد لمنشئ المحتوي.


تم تحسين وتطوير البرنامج مؤخر بدرجة كبيرة ليصح ضمن قائمة أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر في الجيل القادم.


يدعم منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ،وانظمة التشغيل المختلفة مثل ماك وويندوز وغيرها.


لوحة تحكم البرنامج سهل الاستخدام مقارنة بالرامج المونتاج الاخري.

يعتبر برنامج Adobe Premiere Rush برنامج مونتاج للكمبيوتر مناسب للمبتدئين.

 

برنامج Adobe Premiere Rush افضل برنامج مونتاج لتحرير الفيديو

عيواب برنامج Adobe Premiere Rush


  • البرنامج لا يعتبر الخيار الافضل في عالم المونتاج والتصميم.
  • لايحتوي علي الكثير من التاثيرات والادوات الاحترافية فهو موجة للمبتدئين.
  • لا يدعم مواصفات الشاشة الخضر أو مميزات تجميد الاطارات.
  • خيارات الموثرات الصوتية محددة.
  •  


الجدول:

 

اسم البرنامج Adobe Premiere Rush
السعر الاشتراك الشهري واقت نشر المقالة 20$.
متاحة نسخة مجانية من البرنامج.
تحميل البرنامج حمل البرنامج من الموقع الرسمي

 


برنامج Hitpaw Video Editor لأنشاء وتحرير الفيديوهات الاحترافية لعام 2023


مميزات برنامج Hitpaw Video Editor


يعتبر برنامج Hitpaw Video Editor افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر،كما أن برنامج Hitpaw Video editor مخصص للمبتدئين فهو يتميز سهول الاستخدم ولوحة التحكم البسيطة للبرنامج.


اذا كنت تريد برنامج مونتاج لتحرير الفيديوهات للكمبيوتر،اليك افضل برنامج مونتاج لتحرير الفيديو للمبتدئين  Hitpaw Video Editor والذي لن يسبب لك الكثير من التشتت،ويمكنك تعلم استخدم واجهة البرنامج خلال إيام قليلة.


يحتوي برنامج  Hitpaw Video Editor واجهة مستخدم بسيطة وسهلة تجعل من هذه البرنامج من افضل برامج المونتاج للمبتدئين.


برنامج Hitpaw Video Editor لأنشاء وتحرير الفيديوهات الاحترافية لعام 2023


يدعم البرنامج الكثير من اللغات تصل الي 15 لغة مختلفة من بينهما اللغة الانجليزية.


العيوب:

من أهم العيواب لبرنامج Hitpaw Video Editor للمونتاج يفرض علامة مائية للنسخة المجانية.

الجدول



اسم البرنامج Hitpaw Video Editorللمونتاج.
السعر السعر شراء البرنامج مدي الحياة 60$.
سعر الاشتراك السنوي40$.
سعر الاشتراك الشهري30$.
تحميل البرنامج من الموقع الرسمي

 

 


برنامج EaseUS Video Editor للمونتاج علي الكمبيوتر


مميزات برنامج EaseUS Video Editor للمونتاج:


يأتي برنامج EaseUS Video Editor بواجهة سهلة وبسيطة الاستخدام،فهو موجة للمبتدئين في مجال المونتاج والتصميم.


وبالرغم من ذلك يعتبر برنامج EaseUS Video Editor من افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر للمبتدئين سهل الاستخدام.


يقوم برنامج EaseUS Video Editor والذي يعتبر افضل برنامج مونتاج للمبتدئين بالكثير من المهام مثل تحرير الفيديو والقص والكتابة واضافة الاصوت والتدوير وغيرها من عمليات المونتاج علي الفيديو.


من أهم مميزات برنامج EaseUS Video Editor سهلة الاستخدام بطريقة تمكن المستخدمين من تعلم المونتاج بدون الكثير من التعقدات التقينة.


يحتوي البرنامج علي مجموعة خرافية من التاثيرات البصرية والانتقالات الخرافية بين المقاطع،مع توافر مجموعة كبيرة من العلامات المائية الخرافية.

 

برنامج EaseUS Video Editor للمونتاج علي الكمبيوتر

عيوب البرنامج:


  • خيارات التحرير علي الفيديو محدودة نظراً لان البرنامج موجة في الاساس للمبتدئين.
  • ليس البرنامج الافضل في عالم المونتاج خاصة في التاثيرات والنصوص .
  • يعمل علي نظام ويندوز فقط.

 

الجدول

اسم البرنامج برنامج EaseUS Video Editor للمونتاج
السعر حمل البرنامج من الموقع الرسمي
السعر شراء البرنامج مدي الحياة 80$.
سعر الاشتراك السنوي50$.
سعر الاشتراك الشهري18$.
تحميل البرنامج من الموقع الرسمي للبرنامج



برنامج Final cut pro X افضل برنامج مونتاج فيديو لنظام ماك


مميزات برنامج Final cut pro X


يعتبر برنامج Final cut pro X من افضل برامج مونتاج الكمبيوتر الخاصة بشركة ادوبي،ويعتبر برنامج Final cut pro X موجة لمستخدمين نظام ماك .


ومن أهم مميزات برنامج Final cut pro X للمونتاج علي اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Mac ios ،ان البرنامج مدفوع ولكن يمكنك شراء البرنامج مرة وحدة فقط عكس برنامج Adobe Premiere pro من نفس الشركة.


يدعم برنامج Final cut pro X مجموعة كبيرة من المميزات الخرافية،والتي تمكنك من تحرير وأنشاء الفيديو بطريقة احترافية مثل الفيديو بزاوية 360 درجة ودعم النظام الديناميكي حتي HDR والتحكم في التباين والالوان والسطوع وغيرها من المُوثرات البصرية.


البرنامج سهل الاستخدام مع لوحة تحكم سهل للغاية مقارنة ببرامج المونتاج التي تعطي نفس الاداء،ولايحتاج الي الكثير من الخبرة بخصوص المونتاج والتصميم.

  

من أهم مميزات البرنامج أنه سهل الاستخدام للغاية ولا يتطلب خبرة عميقة في عالم المونتاج، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بسحب وإفلات مقطع الفيديو في الجدول الزمني المتطور والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من أدوات التعديل وتبدأ في تشذيب واقتصاص اللقطات الغير مرغوب فيها وإضافة مقاطع صوتية في الخلفية وضبط الألوان والمرشحات التي تُظهر مقطع الفيديو الخاص بك بأفضل شكل ممكن.


البرنامج مناسب  لعمل مونتاج لفيديو لليوتيوب وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي،والقدرة علي العمل علي المشاريع باحترافية عالية.


يدعم البرنامج مجموعة من افضل الادوات التنظيمة والاحترافية وتشتمل علي المكتبات والتصنيفات والكائنات المختلفة في التايم لاين.


إمكانية التحليل التلقائي لمختلف الوجوة والمشاهد،زدعم القطات بزاوبة حتي 360 درجة،مع مساحة خرافية من الالوان الرائعة.


اداء البرنامج اثناء العمل سلسل وسريع وتظهر اي مشاكل تؤثر علي تجربة المستخدم،مع إمكانية تسجيل الفيديو من كاميرا الويب.

 

برنامج Final cut pro X افضل برنامج مونتاج فيديو لنظام ماك

عيوب برنامج Final Cut Pro X


  • من أهم عيوب البرنامج هي الجدولة الزمنية عند العمل علي المشاريع الطويلة زمنية.
  • لا يحصل البرنامج علي التحديثات بشكل مستمر،وبالتالي يسبب مشاكل في الاداء بشكل عام.
  • البرنامج يعمل فقط علي نظام ماك ،ولا يدعم انظمة تشغيل اخري.
  • طريقة تصدير واستيراد الفيديو ليست الافضل مثل برنامج أدوبي Premier.


الجدول


اسم البرنامج برنامج Final Cut Pro X
السعر يمكنك شراء البرنامج بسعر 300$.
تحميل البرنامج من الموقع الرسمي

 


برنامج Adobe Premiere Elements من افضل برامج مونتاج الفيديو للمبيتدئين


مميزات برنامج Adobe Premiere Elements


يأتي برنامج Adobe Premiere Elements كبرنامج مونتاج للمبتدئين بشكل خاص،كونةُ سهل الاستخدام الي ابعد الحدود يجعل منها افضل برنامج مونتاج للمبتدئين.


إمكانية الحصول علي اصدار تجريبي مجاناً لمدة شهر كامل.


وجهة البرنامج سهلة وبسيطة مقارنة بالبرامج التي تقدم نفس الخدمة في هذه الفيئة من برامج المونتاج.


مجموعة كبيرة من الادوات الخرافية والتي تساعدك علي أنشاء وتحرير الفيديو بطرية احترافية.


يدعم البرنامج كبيرة من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.


ادوات النصوص تعتبر الافضل مقارنة ببرامج المونتاج التي تقدم نفس الخدمة في في نفس الفئية السعرية.


يحتوي البرنامج علي افضل مخطط زمني مرئي،مع مجموعة كبيرة من التاثيرات الصوتية والبصرية والادوات والمرشحات الخرافية.


برنامج Adobe Premiere Elements من افضل برامج مونتاج الفيديو للمبيتدئين


علاوة علي ذلك تاني النسخة المدفوعة من برنامج Adobe Premiere Elements بسعر.

 

عيوب البرنامج:


تتم عملية معالجة الفيديو بعد التحرير أو الانشاء ببط وتستغرق وقت طويل نسبياً.


لا يدعم ميزة تصوير الشاشة "يمكنك الاطلاع علي افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا بدون علامة مائية" .


سعر البرنامج مرتفع مقارنة ببعض المنافسين .


الجدول


اسم البرنامج Adobe Premiere Elements
السعر متاح بنسخة مجانية.
تحميل البرنامج من موقع أودبي الرسمي

 


برنامج pinnacle Studio افضل محرر فيديو للمبتدئين


مميزات برنامج pinnacle Studio لتحرير الفيديو:


  • يدعم برنامج pinnacle Studio واجهة مستخدم سهل وواضحة وبسيطة.
  • إمكانية تعديل وتحرير مقاطع الفيديو للواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة.
  • يحتوي علي كمية خرافية من التاثيرات والتي لا يمكن حصرها.
  • يدعم تحرير الفيديو بجودة تصل الي 4k .
  • يأتي برنامج pinnacle Studio بسعر معقول ومناسب للكثير من منشئ المحتوي.
  • يدعم كمية كبيرة من الادوات الصوتية والمؤثرات البصرية.
  • عيوب برنامج pinnacle Studio
  • امكانية تشغيل البرنامج علي الكمبيوتر الشخصي فقط.
  • تتبع الحركة غير دقيق ولا يمكن الاعتماد علية.

برنامج pinnacle Studio افضل محرر فيديو للمبتدئين


الجدول



اسم البرنامج برنامج pinnacle Studio لتحرير الفيديو
السعر الخطة الاولي بسعر50$.
الخطة الثانية بسعر 100$.
الخطة الثالثة بسعر 140$.
تحميل البرنامج من موقع البرنامج الرسمي.



افضل برنامج لمونتاج الفيديوأونلاين Vimeo Create

مميزات برنامج Vimeo Create


Vimeo Create يأتي محرر الفيديو والذي يمكنك استخدمهُ اونلاين فهو قائم علي الويب،ولكن سيكون عليك التسجيل في البداية قبل الاستخدام.


يتيح لك برنامج Vimeo Create تجربة مجانية لمدة شهر كامل من بداية التسجيل علي منصة البرنامج.


يدعم Vimeo Create للمونتاج افضل تجربة للمونتاج اونلاين،والسبب في ذلك الجدول الزمني البسيط،وبالتالي يكون ملائمة جدا لكل من المحترفين والمبتدئين.


يعتبر برنامج Vimeo Create خيار ممتاز بالنسبة للمبتدئين والمبدعين معاً،بسبب امكانيات واضافات البرنامج الخرافية.


يحتوي البرنامج علي مكتبة شاملة من افضل القوالب والتاثيرات والصور والرسوم المتحركة،بالاضافة الي المقاطع الصوتية .


تاتي جميع هذه المُؤثرات مجاناً ولا تحتي علي اي نوع من حقوق الطبع والنشر،وبالتالي يمكنك انشاء وتحرير الفيديو بطريقة اكثر احترافية.

 

افضل برنامج لمونتاج الفيديوأونلاين Vimeo Create

عيوب البرنامج:


  • من أهم عيوب برنامج Vimeo Create انهُ قائم علي الويب،وبالتالي لاي يمكنك استخدم البرنامج بدون الاتصال بالانترنت.
  • يحتاج الي المزيد من الادوات الاحترافية.
  • يحتوي احياناً علي يعض المشاكل اثناء التحميل ورفع الفيديو علي الموقع.


الجدول


اسم البرنامج برنامج لمونتاج الفيديوأونلاين Vimeo Create
السعر السعر 100$.
تحميل البرنامج من موقع البرنامج الرسمي.

 


برنامج Corel Video Studio Ultimate افضل برنامج مونتاج للمبتدئين


مميزات برنامج Corel Video Studio Ultimate


يعتبر برنامج Corel Video Studio Ultimate والمخصص للمبتدئين،ياتي بواجهة مستخدم سهلاً وسيبط جدا بالمقارنة ببرامج المونتاج التي تعطي نفس التجربة.


فهو محرر فيديو مثالي للمستخدمين المبيتدئين في عالم التصميم والمونتاج،فقط اسحب الفيديو الي منطقة العمل وابدا في استخدم التاثيرات المعدة مسبقا علي البرنامج.

يمكنك تحرير الفيديو باستخدم Corel Video Studio Ultimate للمونتاج بزواية 360 درجة وبدقة عالية تصل الي 4K .

يحتوي البرنامج علي مكتبة شاملة من الملفات الصوتية والموثرات البصرية ودعم الكاميرات المعددة.


ومن اجمل المميزات علي البرنامج امكانية كتابة النصوص علي الفيديو بتاثيرات ثلاثة الابعاد،مع مجموعة من المرشحات الاحترافية للحصول علي الفيديو بجودة احترافية في نهاية المطاف.


ياتي برنامج Corel Video Studio Ultimate بسعر تنافس رخيص جدا،بالنسبة للامكانيات المتاحة علي البرنامج والسبب ان البرنامج مخصص للميتدئين.


يحتوي البرنامج علي مجموعة كبيرة من التاثيرات الخرافية.


يدعم البرنامج الواقع الافتراضي وحتي 360 درجة وامكانية اتشاء وتحرير فيديو بجودة تصل الي  4Kبسهولة.


يحتوي علي مجموعة خرافية من حزمة الالوان والتدرحات المختلفة.


ميزة تتبع حركة البطيئة المتعددة النقاط.


مناسبة تماما للمبتدئين وحديثي العهد في عالم المونتاج والتصميم.

 

برنامج Corel Video Studio Ultimate افضل برنامج مونتاج للمبتدئين

عيوب البرنامج:


  • واجهة البرنامج لم تحصل علي اي تحديثات من فترة زمنية طويلة.
  • البرنامج متاح فقط علي منصة الموقع الرسمية والكمبيوتر الشخصي.
  • الكثير من المميزات لا تعمل بالطريقة المرضية لتجربة المستخدم.

 

الجدول



اسم البرنامج Corel Video Studio Ultimate
السعر متاح بنسخة مجانية.
تحميل البرنامج من الموقع الرسمي للبرنامج.

 


برنامج Filmora افضل برنامج للمونتاج علي الكمبيوتر


مميزات برنامج Filmora


يعتبر برنامج Filmora فيلمورا من برامج المونتاج العالمية المعروفة في مجال المونتاج وتحرير الفيديو مثل برنامج أودبي بريمير.


يأتي برنامج Filmora بواجهة مستخدم سهلة وممتعة الي اقصي الحدود الممكنة عكس برامج المونتاج التقليدية والتي يكون التعامل علية صعب.


يدعم البرنامج مجموعة كبيرة من التاثيرات البصرية والصوتية وملفات الومسيقية وغيرها من التاثيرات الخرافية اللازمة لانشاء وتحرير الفيديو بصورة احترافية.


سعر البرنامج معقول جدا مقارنة بالمميزات التي تحصل علية من استخدام البرنامج.


اداء البرنامج سعر ولايستهلك الكثير من الموارد الخاص بجهازك الشخصي.


مكتبة شاملة من التاثيرات والنصوص والادوات الاحترافية.


برنامج Filmora افضل برنامج للمونتاج علي الكمبيوتر


عيوب برنامج Filmora


  • يحتاج برنامج Filmora الي المزيد من العمل من طرف مطورين المنصة،ليحصل المستخدم علي التجرية بشكل افضل وبالتالي يدخل البرنامح الي الساحة التنافسية لافضل برامج المونتاج.
  • تحتاج واجهة المستخدم الي المزيد من العمل والتطوير لتمكن المستخدم من لمس بشكل جيد.
  • في بعض الاوقات يعاني من مشاكل التوقف الغير مبرر وعدم الاستجاب بالشكل المطلوب. 

الجدول



اسم البرنامج Filmora
السعر الخطة الاولي بسعر 20$.
الخطة الثانية بسعر 70$.
الخطة الثالثة بسعر 80$.
تحميل البرنامج من الموقع الرسمي للبرنامج.

 

برنامج

 


برنامج Cyberlink Power Director افضل برنامج مونتاج لنظام ماك وويندوز


مميزات Cyberlink Power Director


Cyberlink Power Director اذا كنت تبحث عن افضل برنامج للمونتاج متوافق مع نظام تشغيل الويندوزوماك MacOS اليك برنامج Cyberlink Power Director افضل برنامج خرافي للمونتاج.


يتيح لك البرنامج العمل علي الكثير من الاضافات حتي 100 مسار "ترك" في نفس الوقت والعمل علي تحرير الفيديو بشكل احترافي.


يدعم Cyberlink Power Director مجموعة من المميزات الخرافية المناسبة للمبتدئين المحترفين معاً،مثل امكانية العمل علي مقاطع الواقع الافتراضي 360 درجة.


يدعم البرنامج العديد من التنسيقات المختلفة للفيديو بجودة عالية الدقة تصل الي 4k ،بالاضافة الي التاثيرات الصوتية والبصرية.

 

يدعم البرنامج مكتبة شاملة تحتوي علي الكثير من التاثيرات الاحترافية والصوتية والموثيرات البصرية الخالية من حقوق الملكية والعلامات المائية.


ياتي البرنامج بسعر اشتراك شهري أو سنوي معقول بالنسبة للامكانيات.


يتم العمل علي تطوير المنصة من طرف المطورين بشكل مستمر.


يعمل بسرعة عالية اثناء اتمام ومعالجة المشاريع.


واجهة المستخدم بسيطة وواضحة وملائمة للمبتدئين وسهلة الاستخدام.


يدعم الكثير من التاثيرات والادوات المبنية علي "الذكاء الاصطناعي AI" .


يدعم تسجيل شاشة الكمبيوتر،والعديد من التاثيرات المجانية .

 

برنامج Cyberlink Power Director افضل برنامج مونتاج لنظام ماك وويندوز

عيوب الرنامج


يعتبر البرنامج معقد بعض الشئ بالنسبة للمبتدئين،بسبب احتواء البرنامج علي مجموعة كبيرة الادوات والقوائم.


الجدول



اسم البرنامج Cyberlink Power Director
السعر الخطة الاولي بسعر52$.
الخطة الثانية بسعر 97$.
تحميل البرنامج من الموقع الرسمي.

 


كيفية أختيار افضل برنامج مونتاج للفيديو مناسب لجهاز الكمبيوتر الخاص بيك؟


اولاً:اذا كنت تحتاج الي استخدام برامج مونتاج الفيديو الاحترافية:


اذا كنت تحتاج الي استخدام برامج الفيديو الاحترافية والثقيلة مثل برامج أودبي Adobe Premiere Pro و Final cut pro X،في هذه الحالة انت تحتاج الي جهازة كمبيوتر بمواصفات عالية للحصول علي افضل النتائج وخاصة اذا كنت تعمل علي "مواقع الخدمات المصغرة".


وبالتالي ستكون في حاجة ملحة الي استخدام افضل موارد الهارد وير من اول المعالجات الرسومية والمركزية CPU .


مثال:اذا كنت تريد استخدام برنامج مونتاج مثل Adobe Premiere Pro


سوف تحتاج الي معالج مركزي من الفئة  Core I7 أو Core I9 أو AMD RYZEN 7 & RYZEN9 ،بالاضافة الي معالج رسوميات لا يقل عن RTX2070 & RTX3070 أو اعلي.


بالنسبة للرامات سوف تحتاج الي رام 16GB أو اعلي.

 

في الختام:


فقد قدمنا لكم اليوم علي موقع "نبض تك" قائمة من افضل برامج المونتاج للكمبيوتر لعام 2023،منها ماهو مجاني ومدفوع.


علاوة علي ذلك يوجد الكثير من برامج المونتاج التي تمكنك من إنشاء وتحرير الفيديوهات الاحترافية بالمجان تمام،بدون الحاجة الي شراء اي من برامج المونتاج المدفوع.


ولكن للحصول علي جميع مميزات اي برنامج مونتاج مدفوع سيكون عليك الدفع للحصول علي الجزاء المدفوع في البرنامج.


ولكن اذا كنت منشئ محتوي في اول الطريق مثلي تماماً،لاتحتاج الي شراء اي برامج للمونتاج مدفوعة،ولكن يمكنك الاكتفاء بالرامج المجانية حتي تبدا في "الربح من الانترنت" ومن ثم تبدا في شراء المعدات الاحترافية.


افضل البرامج لادراة الوقت في العمل أو الدراسة.


يمكنك البحث عن البرنامج المناسب لمحتوتك مع العالم أننا طرحنا لكم افضل البرامج للمونتاج والتي تم تقديمها من طرف افضل الشركات التقنية في هذه المجال من خلال هذه التدوينة.

بعد الانتهاء من هذه المقالة واختيار برنامج المونتاج الذي يتناسب مع محتوئك أو الغرض الذي تقوم بالدفع لاجلة انصحك بتجربة الاصدار المجاني لمدة شهر في البداية للتاكد من مدي ملائمة هذه البرنامج لك.


بعد التاكد من ان هذه البرنامج مناسب لك يمكنك التواصل مع خدمة العملاء لشراء البرنامج أو اختيار الخطة المناسبة لك،ولكن لاتتسرع في شراء اي برنامج قبل التجربة والتاكد من ان هذه البرنامج مناسب لك.


هناك عدد لا حصر لها من برامج المونتاج للكمبيوتر والمقدمة من طرف الشركات التقنية المختلقة،لذا لا تتسرع وقم بتجربة اكثر من برنامج قبل اتمام عملية اشراء.


وتذكر انهُ بامكانك استخدم برامج المونتاج المجانية في البداية لا منشئ محتوي علي منصات التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب والفيسبوك وغيرها من المنصات المختلفة.


وعندما تقوم بتجربة اكثر من برنامج مونتاج مختلفة سيكون لديك القدرة علي المقارنة والاختيار افضل برنامج مونتاج مناسب لك.


مع العالم باننا قدمنا لكم في هذه المقالة افضل برامج المونتاج من واجهة نظر المستخدمين ومنشئ المحتوي الالكثر شهرا علي منصات التواصل الاجتماعي،مع الاعتماد علي تقيمات العملاء علي كل برنامج من برامج المونتاج علي  موقع كل برنامج.


ويمكنك الاطلاع بنفسك علي تقيمات المستخدمين لكل برنامج من الموقع الرسمي لكل برنامج من برامج الومنتاج المدرجة في المقالة.


ونرجو ان تنال المقالة اعجباكم،ولا تنسي ان تتدعمنا بالاشتراك بالبضغط علي زر المتابعة في نهاية المقالة وترك تعليق محفز لنستمر في تقديم كل ماهو جديد.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة....والله ولي التوفيق.

 

تعليقات