📁 آخر الأخبار

أفضل 10 برامج لتسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا وبدون علامة مائية

يبحث الكثير من مستخدمين اجهزة الكمبيوتر عن أفضل مسجل شاشة مجاني بدون علامة مائية،أو برامج recorder screen لتسجيل شاشة الكمبيوتر بدون علامة.واليوم تطورت برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر .


وبالتالي يمكنك تسجل تصوير الشاشة فيديو اذا كنت تقوم بتقديم محتوي تعليم بالطريقة الاحترافية،وبالاضافة الي امكانية تصوير الشاشة بجودة عالية اذا من مستخدمين والألعاب وتقوم بعمل بث مباشر ستكون برامج تصوير بجودة hd شاشة مناسبة تمام.


ويمكنك استخدام بعض من برامج تصوير شاشة الكمبيوتر وبدون استخدام انترنت أوفلاين، وبشكل مجاني بدون علامة،واليك أفضل برنامج تصورير شاشة الكمبيوتر بدون العلامة المائية ،وبشكل مجاني.


أفضل 10 برامج لتسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا وبدون علامة مائية



أفضل مسجل شاشة مجاني بدون علامة مائية


سوف نقدم لكم اليوم علي موقع نبض تك مجموعة من افضل برنامج تصوير شاشة الكمبيوترrecorder screen  بدون علامة مائية.


يحتاج الكثير من منشئ المحتوي الي برنامج تصوير الشاشة فيديو،ولكن هناك الكثير من برامج تصوير شاشة الكمبيوتر،ولا تعرف ايهما الافضل بالنسبة اليك.وسوف نتطرق في هذه المقالة الي التعرف علي أفضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر،بالاضافة الي تحميل برنامج شاشة الكمبيوتر.


وسوف نتعرف علي :


ما هي برامج تصور أو تسجيل شاشة الكمبيوتر؟

كيفيةأختيار أفضل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر؟

ما هي المميزات التي تجعل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر مناسب لك؟

الفرق بين برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر و والتقاط شاشة الكمبيوتر؟


ما هي أفضل برامج تصوير الشاشة للكمبيوتر لعام 2023؟

اولا: ما هي برامج تصوير شاشة الكمبيوتر؟ :هو برنامج يعمل علي الكمبيوتر أو  تطبيق يعمل الهاتف الذكي يقوم بتصور الشاشة بشكل كلي أو جزاء سواء علي الكمبيوتر او الهاتف .


تمكنك برامج تصوير الشاشة rcorder screen من عمل تسجيل صوتي بالميكرفون الخاص بك أو من خلال اصوت النظام بالاضافة الي حركة الفرة.


وبالتالي يمكن من خلال برنامج تصوير شاشة شرح ما تريد للمشاهد،وبالتالي يقوم باتباع خطوات الشرح اثناء تطبيق الشرح.تتيح لك برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر وضع التعليقات التوضيحية من خلال لادوات التي المتاحة علي كل برنامج من برامج تصوير اشاشة الكمبيوتر.


ولكن تختلف المميزات المتاحة علي كل برنامج من برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر،حسب مميزات وامكانيات كل برنامج.وهنا نصل الي نقطة مهم جدا،لابد وأن تاخذ في الاعتبار عن أختيارك برنامج لتصوير شاشة الكمبيوتر وهي الاطلاع علي مميزات كل برنامج.


علي سبيل المثال هناك برأمج لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بجودة عالية hd ،بالاضافة الي بعض البرامج التي تسمح لك بتصدير الفيديو مباشرة الي اليوتيوب وغيرها من المميزات الاخري.


بالاضافة الي بعض بارمج تصوير الشاشة والتي تقدم نفس المميزات ولكن تسجيل الفيديو بجودة اقل من البرامج الاخري.


بمعني ان المميزات المُقدمة من طرفة كل برنامج تختلف عن البرنامج بالاخري ،بالرغم من أن اغلب البرامج متقربة في المميزات.لذا قبل أن تقوم بتحميل اي برنامج علي تقوم بقراء المميزات المُقدمة من طرف هذه الرنامج،ومعرفة مدي توافق هذه المميزات مع ما تريد.


علي سبيل المثال اذا كنت تريد تنزيل برنامج لتصوير شاشة الكمبيوتر بدون علامة،ويتيح لك تصوير فيديو بجودة عالية hd.أو تريد برنامج لتصوير شاشة الكمبيوتر بدون علامة،ولكن لا تهتم كثير بجودة الفيديو ومدي جودة هذه الفيديو،ولكن تبحث عن صوت عالية الدقة.


بعدما حدادات المميزات اليت تريد الحصول علية من برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر،سيكون علي الاطلاع مميزات كل برنامج من موقع البرنامج.وتقرار هل هذه البرنامج لتصوير شاشة الكمبيوتر بدون علامة مائية،يلبي أحتيجاتك أم لا.


ثانيا : كفيفة أختيار أفضل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر؟: سوف نتعرف في هذه المقالة علي كفيفة أختيار أفضل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر،بالاضافة الي جميع الأدوات لتسجيل الشاشة وأضافات المتصفح الي تطبيقات سطح المكتب.


سوف تجد في هذه المقالة كل إحتياجاتك الاساسية مثل:

ألتقاط  أو تصور الشاشة بشكل كلي أو جزائي أو تسجيل نافذة واحدة.

  • سهولة إلأستخدام.
  • التسجيل الصوتي للنظام والميكروفون.
  • استيراد القطات من مصادر خارجية ودمجها في المشروع.
  • توافر خيارات تصدير الفيديو بجودة عالية HD.


تأتي معظم برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر مدعومة بميزة تسجيل للفيديو عالية الجودة HD.ولكن رفع ملفات فيديو بجودة عالية اتش دي يستغرق وقت طويل،لذلك تاخد الفيديوهات عالية الجودة وأقت اطول في الرفع.


ثالثا: الفرق بين برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر علي الانترنت و والتقاط شاشة الكمبيوتر

عدم وجود الاتصال بالانترنت يعتبر هو الاختلاف الرئيسي بين كلا النوعين.

ولكن اذا كنت تصور العاب أونلاين يفضل تصوير شاشة الكمبيوتر باستخدام برنامج أوفلاين للحصول علي افضل جودة.امام اذا كنت تقدم محتوي تعليمي لن يؤثر عليك هذه الاختلاف كثراُ،يمكن تصوير شاشة الكمبيوتر أونلاين أو أوفلاين.


لان مشكلة أضافات المتصفح تحتاج الي اتصال مستقر من الانترنت للحصول علي الجودة المناسبة.بالاضافة الي استهلك جزاء اكبر من معالج الكمبيوتر أو الهاتف في الحصول علي هذه الجودة في الاتصال بالانترنت.


رابعا: ما هي أفضل10  برامج تصوير الشاشة للكمبيوتر لعام 2023؟

سوف نقدم لكم اليوم علي موقع نبض تك قائمة من افضل برامج لتصوير شاشة الكمبيوتر،بالاضافة الي افضل ادوات وبرامج التقاط الشاشة علي الاطلاق.وأنطلاقاً من أن موقع نبض تك يهتم بكل زورارناً،لذا سوف نقدم في هذه المقالة كل البدائل والخيارات المتاحة لجميع أنظمة التشغيل الاكثر استخداماً.


بالااضافة الي وصف كل برنامج لتتمكن من معرفة مدي توافق هذه البرنامج مع نظام تشغيلك من عدمة.والتالي قائمة من افضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر بجودة عالية،ومتوافقة ما أنظامة التشغيل android و IOS و mac و linux و Windows .


جميع الادوات البرامج داخل هذه المقالة مجانية أو يوجد منها نسخة مجانية،بالاضافة الي إمكانية تجربة النسخة المدفوعة قبل الدفع.،يراجي قراءة وصف كل برنامج بدقة قبل تنزيل او تحميل اي برنامج،للتاكد من مدي ملائمة هذه البرنامج لاحتيجاتك.

1- برنامج Obs Studio

يعتبر برنامج Obs Studio أو ما يعرف Open broadcaster software من افضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر المجانية.


يمكنك من خلال برنامج Obs Studio تصوير شاشه الكمبيوتر بجودة عالية،بالاضافة الي ميزة عمل بث مباشر لشاشة الكمبيوتر بدون اي قيود علي التايم لاين الخاص يالفيديو.


يمكنك من خلال برنامج Obs Studio تصوير شاشه الكمبيوتر بشكل كلي أو جزئي،مع إمكانية التقاط الشاشة كاملة.


من افضل مميزان برنامج Obs Studio هي أحتواء البرنامج علي الكثير من ألاختصارات audio mixer،والتي تساعدك في التحكم في عميلة تسجيل و أنشاء مقاطع الفيديو بجودة عالية وصوت سلس.


اذا كنت تقوم بعمل بث مباشر مثل الجمينج،يمكنك الاعتماد علي برنامج Obs Studio،حيث يوفر برنامج obs ميزة البث المباشر.


في الغالب فأن الرامج التقليدية لا تحتوي علي مسجلات الشاشة الافتراضية في أنظمة التشغيل الاساسية.


يتيح برنامج Obs Studio عمل بث مباشر علي الكثير من المنصات،ومن اهم هذه المنصات منصة Twitch الخاصة بالألعاب.


يمكنك في نهاية كل بث حفظ الفيديو ومن ثم مشاركة هذه الفيديوهات علي منصات اخري مثل منصة اليوتيوب،بالاضافة الي امكانية تحويل لقطاتك بصيغة الFLV .


وبالنظر الي المميزات السابقة؛نجد أن برنامج Obs Studio يستحق ان يكون ضمن قائمة افضل برامج لتصوير شاشة الكمبيوتر لعام 2023.معلومات حوال برنامج Obs Studio :


برنامج Obs Studioافضل برنامج لتصويو شاشة الكمبيوتر


  1. السعر :متاج برنامج Obs Studio بالمجان.
  2. البرنامج :ملائم لعمل بث احترافي علي منصة YOUYUBE &TWITCH
  3. يدعم أنظمة تشغيل : mac و linux و Windows.
  4. تحميل البرنامج : حمل برنامج Obs Studio بالمجان

 موقع البرنامج الرسمي من هنا.


2-تطبيق Screencastify لتسجيل الشاشة 


يعتبر أضافة Screencastify لتسجيل الشاشة،من افضل الاضافات علي سوق جوجل كروم لتسجيل الشاشة بدون تحميل برنامج علي سطح المكتب.


هذه الاضافة موجة بشكل خاص الي الطلاب والمعلمين،حيث يمكن مشاركة في Google Classroom أو عبر Remind أوWakelet أوPlayposit


كما يمكنك حفظ وتنزيل الملفات بصيغة MP3 وmp4 وgif المتحركة.


يحتوي متصفح كرومChromعلي العديد من الاضافات لتسجيل شاشة الكمبيوترأونلاين،ولكن Screencastify هو الافضل.


تمكنك Screencastify من تسجيل سطح المكتب أو علام تبويب المتصفح أو حتي كاميرا الويب الخاص بالكمبيوتر بدون الحاجة الي تنزيل اي برنامج علي الكمبيوتر.


يمكنك من خلال اداة Screencastify تسجيل المكيرفون الخاص بالكمبيوتر،بالاضافة الي الي عمل ملصقات أو تاثير علي مؤشر الفارة.


تتيح لك اضافة Screencastify التليقات التوضيحية من خلال اداة القلم الرائعة الي توافرة Screencastify.


الجميل في اداة Screencastify أنها غير مخصصة لتسجيل شاشة الكمبيوتر فقط،ولكن يمكنك ايضاً تحرير مقاطع الفيديو ودمج المقاطع من أكثر من مكان.


بالاضافة الي امكانية عمل تعديل ومونتاج أونلاين بدون استخدام اي برامج،يمكنك اضافة النصوص وجذف جزاء من الفيديو وعمل تكبير وتصغير وتعتيم وغير من ادوات التحرير المختلفة،يمكنك القولة بانها اداة مونتاج مصغرة.


تتيح لك Screencastify مشاركة المتحوي الذي تُقدمهُ مع جمهورك بكل سهولة عبرض العرض عن طريق مشاركة مقاطع الفيديو الخاص بعملك علي جوجل google Drive.


كما تتيح Screencastify النشر بشكل مباشر علي قناتك علي اليوتيوب،مع إمكانية حفظ الفيديوهات علي جهازك.


تأتي أداة Screencastify بشكل مجاني،ولكن توجد بعض القيود علي واقت الفيديولا يزيد عن خمس دقائق ولكن يمكنك أنشاء اي عدد من الفيديوهات دون اي قيود.


ولكن يمكن الترقية الي Screencastify Unlimited وبالتالي يمكنك تسجيل فيديو أطول من 5 دقائق.


معلومات البرنامج:



  1. السعر : متاح Screencastify بشكل مجاني علي متجر كروم.
  2. أنظمة التشغيل : مناسبة ل MAC وWindows وLinux.
  3. ألاضافة ملائمة: لتسجيل العروض التوضيحية والبرامج وعمل الدروس والشروحات.


تطبيق Screencastify لتسجيل الشاشة (أضافة الي محرك كروم) (1)


 تحميل الاضافة من سوق جوجل كروم من هنا.


3- برنامج Camtasia لتصوير شاشة الكمبيوتر بدون علامة مائية


يعتبر برنامج كامتازيا من افضل البرامج لتصوير شاشة الكمبيوتر بدون علامة مائية،بالاضافة الي امكانية استخدام نسخة مجانية تماماً.


يأـي برنامج Camtasia المُقدم من طرف شركة TechSmith المعروفة في مجال صناعة هذه النوع من البرامج.


يعتبر برنامج Camtasia كامتازيا من أسهل برامج التقاط وتصوير شاشة الكمبيوتر بدون علامة مائية بشكل مجاني.


كذلك يتيح Camtasia التعديل علي الفيديو وعمل ومُونتاج أحترافي علي الفيديو من داخل البرنامج.


يتيح ليك Camtasia ستوديو تسجيل الصوت والفيديو بجودة عالية الدقة علي مختلف أنظمة التشغيل مثل IOS &windows ،بالاضافة الي امكانية تسجيل كاميرا الويب الخاص بالكمبيوتر.


برنامج Camtasia ستوديو موجة بشكل خاص الي اصحاب قنوات اليوتيوب،لانها ملائمة لعمل الشروحات المصورة بالفيديو،واضافة التاثيرات والانتقالات والأصوات من داخل محرر الفيديو المدمج في البرنامج Camtasia.


يحتوي  برنامج كامتازيا ستوديو علي مكتبة من الصوتيات المجانية والمُؤاثرات المتاحة بدون حقوق ملكية وبشكل مجاني تماما.


يمكنك التحكم في شكل مُوشر الفارة وتكبير وتصغير حجمها أو تممزها لانشاء افضل الشروحات التعليمة بشكل أحترافي و ابداعي.


يحتوي كذلك برنامج Camtasia ستوديو علي مجموعة من أفضل الصور وألادوات المساعدة في مونتاج الفيديو مثل ازالة الكروم من الفيديو،وادوات كثير مثل التعليقات وإخفاء جزاء من الفيديو وقص ولصق الفيديو بالطريقة التي تناسبك.


يحتوي كذلك علي إمكانية تعديل الملفات الصوتية و إزالة الضوضاء.


ومن أهم مميزات برنامج Camtasia بالنسبة لاصحاب الاعمال هي امكانية تحويل عرض ال powerpoint التقديمي الي فيديو،حيث يمكنك إستخدام إضافة powerpoint Add In أو استيراد الصفحات بشكل مباشر الي كامتازيا ستوديو Camtasia.


معلومات برنامج كامتازيا ستوديو Camtasia


برنامج Camtasia لتصوير شاشة الكمبيوتر بدون علامة مائية (1)

  1. السعر : مدفوع ولكن متاح نسخة مجانية تماما.
  2. أنظمة التشغيل : mac و linux و Windows.
  3. البرنامج ملائم : تحرير الفيديوهات باحترافية عالية،الدورس التعليمة والشروحات،تصور شاشة الكمبيوتر بدون علامة مائية.


 تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي للموقع من هنا.


4-برنامج Bandicam لتصوير شاشة الكمبيوتر للويندوز

يعتبر برنامج Bandicam من البرامج الأكثر أنتشار لتصوير شاشة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز والعاب.


من افضل مميزات برنامج Bandicam بإنهُ يقوم بضغط الفيديوهات بدون التاثير علي الجودة،كما أنهُ ييتح امكانية تسجيل الفيديوهات بدقة عالية الجودة حتي 4k و480 فيرم في الثانية.


امام اذا كنت من محبي العاب الفيديو وتحتاج الي تصوير شاشة الكمبيوتر أثناء ممارسة لعبة ما فهو مناسب تمام لهذ العرض،لاي لعبة تستخدم تقنيات openGL و DirectX وVulkan.


الرنامج خيف جدا ولا يحتاج الي مساحة كبيرة،كما انهُ لا يحتاج الي الكثير من المواد علي عكس معظم برامج تصوير الشاشة.


ومن أهم مميزات برنامج Bandicam بالنسبة للبعض هي أمكانية تسجيل فيديو لجهاز خارجي مثل كاميرا الويب و IPTVو سمارات فون و Playstation & Xbox وغيرها الكثير بجودة عالية الدقة.


مع امكانية اضافة الفيس كامب أو الوجة الي جانب الشاشة الي التسجيل كافيديو داخل فيديو.يتيح برنامج Bandicam التقاط صورة للشاشة بصغية BMP-JPEG-PNG.


من أهم مميزات Bandicam هي انهُ يقوم بعمل اي شئت قربياً مثل تشجيل شاشة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز ومتصفحات الويب وعروض الPOWERPIONT وجدوال بيانات الاكسل Excel التوضيحية وألالعاب وغير من المهام.


يأتي برنامج Bandicam  بنسخة مدفوعة بكامل المميزات وبدون العلامة الملائمة،ونسخة مجانية اخري بكامل المميزات ولكن مع العلامة المائمة.


معلومات البرنامج :



  1. السعر: البرنامج مدفوع ولكن توجد نسخة مجانية.
  2. أنظمة التشغيل: windows
  3. البرنامج موجة لي : تسجيل الويندوز والالعاب.


 تحميل برنامج Bandicam من الموقع الرسمي من هنا.




5- برنامج apowersoft لتصوير شاشة الكمبيوتر 



يعتبر برنامج apowersoft من افضل البرامج لتصوير شاشة الكمبيوتر بدون علامة مائية،يحتوي برنامج apowersoft علي مجموعة خرافية من المميزات.


يتيح برنامج apowersoft مجموعة من أفضل التطبيقات والبرامج تتضمن مُسجل لشاشة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الاندرويد والويندوز وماك وايفون.


من أهم مميزات برنامج apowersoft يمكنك التحكم في عرض هاتفك الذكية الذي يعمل بنظام الاندرويد أو ايفون لاسلكي علي شاشة الكمبيوتر الخاص بك.


يتيح لك برنامج apowersoft استخدام مسجل شاشة سطح المكتب وتسجيل صوت الهاتف والميكرفون وكاميرا الويب للحاسوب في نفس الوقت بدون اي قيود.


بألاضافة الي إامكانية التقاط الشاشة باكثر من طريقة مثل تصوير شاشة الكمبيوتر بشكل كامل أو بشكل جزائي،مع امكانية اضافة التعليقات التوصيحة علي الفيديو اثناء تصوير الشاشة.


يحتوي برنامج apowersoft علي امكانية اضافة النصوص والتعليقات اثناء الشرح علي الفيديو المُسجل،بالاضافة الي الخطوط والاسهم وغيرها من المميزات الخرافية.


معلومات حوال البرنامج :


برنامج apowersoft لتصوير شاشة الكمبيوتر بدون علامة مائية (1)


  1. السعر : البرنامج مدفوع مع وجود نسخة مجانية تماماً.
  2. نظام التشغيل : يعمل علي mac , IOS , Windows , android.
  3. البرنامج ملائم : لـ عمل الشروحات والبرامج والتطبيقات والهواتف المحمولة.


 تحميل البرنامج من هنا من الموقع الرسمي .

6-برنامج ScreenFlow مسجل شاشة الكمبيوتر لنظام Mac

من أهم مشاكل مستخدم نظام ماك هي  عدم وجود التطلبيقات المتاحة بالشكل الكبيرة مثل انظمة الويندوز والاندرويد.


لذا يعتبر برنامج ScreenFlow من افضل البرامج لتصوير شاشة الكمبيوتر لنظام الماك mac .


بالاضافة الي أن معظم مستخدمين برنامج ScreenFlow يعتبر أفضل برنامج مدفوع لتسجيل وتحرير الفيديوهات وعمل المونتاج علي الفيديو.


يتيح لك برنامج ScreenFlow التقاط شاشة الكمبيوتر لنظام ماك والكاميرا والميكرفون في نفس الوقت بدون اي حدود او قيود.


بالاضافة الي مكتبة من الاضافات والادوات الخرافية والاحترافية لعمل افضل مونتاج للفيديو،بالاضافة الي الفلاتر والتاثيرات الرائعة.


ومن أهم مميزات مكتبة برنامج ScreenFlow احتوائها علي أكثر من 500 الف صورة فريدة وحصرياً،بالأضافة الي الكثير من مقاطع الفيديو والصوت والتاثيرات.


يقدم اليك برنامج ScreenFlow امكانية تسجيل شاشة الايفون والايباد بكل سهولة،اضافة الي ذلك العروض التوضيحية للتطبيقات بجودة عالية الدقة.

 

بالرغم من أن برنامج ScreenFlow يحتوي علي مجموعة كبيرة جدا من الادوات الخرافية،لكن البرنامج سهل الاستخدام مقارنة بالرامج الاخري.


مع افضل مجموعة من الاضافات والتي تمكنك من عمل الفيديو بكل احترافية وسهولة،بالاضافة الي الانتقالات والرسوم والتعليقات والنصوص والملصقات والفيديو المتحرك وغيرها من الاضافات الخرافية.


واذا كنت تقوم بتقديم محتوي تعليمة،يتيح لك برنامج ScreenFlow مجموعة من القوالب الجاهزة للتحريلا السرسع.


يمكنك نشر المقاطع ايضا من خلال البرنامج بشكل مباشر،علاوة علي ذلك يتيح برنامج ScreenFlow امكانية استضافة الصور الفيديو مثل Imhur , Wistia , Youtube , Vimeo وغيرها الكثير.


يمكنك أنشاء الصور بصيغة GIF المتحركة باستخدام برنامج ScreenFlow ،بالاضافة الي مجموعة واسعة من المميزات والتي يمكنك اكتشاف بنفسك.


برنامج ScreenFlow مسجل شاشة الكمبيوتر لنظام Mac


  1. السعر : البرنامج مدفوع.
  2. نظام التشغيل : ماك وأيفون.
  3. البرنامج : لـ تسجيل وتحرير الفيديو بجودة عالية الدقة،عمل الشروحات والعروض التوضيحية،صناعة الفيديو.


 تنزيل البرنامج من هنا من الموقع الرسمي.

7- برنامج Screencast-O-Matic لتسجيل شاشة الكمبيوتر online


يعتبر برنامج Screencast-O-Matic افضل مسجل لشاشة الكمبيوتر علي الانترنت،مع مجموعة رائعة من المميزات الخرافية كالتالي.


يأتي برنامج Screencast-O-Matic بنسخة مدفوعة ونسخة مجانية، والنسخة المجانية تحتوي علي معظم مميزات النسخة المدفوعة تقريباً.


ولكن من ابرز عيواب برنامج Screencast-O-Matic ان التطبيق خفيف وسريع ولكنه لا يسمح لك بتسجيل الفيديوهات بدقة عالية مثل البرامج السابقة.


 حيث يحتوي علي خيار التسجيل بدقة 800×600 او 640×480 وغيرها من القياسات مما يجعله اختيار مثالي لتسجيل مقاطع الفيديو بشكل سريع.


يدعم البرنامج إستخدام ادوات الرسم مجاناً والتي تعتبرهذه الادوات جيدة لعمل شروحاتَ تعليَمية وإضافة التعليقاتَ التوضيحية لعمل محاضرات مميزة وعروض توضيحية غير جذابة.


مع توافر إمكانية تسجيل جزء من الشاشة أو الشاشة كاملة، مع أضافة كاميرا الويب داخل الفيديو وتسجيل صوت الميكروفون بجودة عالية الدقة،علاوة علي ذلك امكانية اضافة ملفات الصوت من الكمبيوتر الخاص بك.


الخبر الرائع ان اصبح الأن تحسين وتعديل مقاطع الفيديو بشكل مجاني بعد إن كانت هذه الخدمة مدفوعة، يمكنك إضافة التأثيرات والموسيقي المجانية بدون تسجيل حساب وبدون علامة مائية وتحميل ومشاركة المقاطع في اي مكان.


برنامج Screencast-O-Matic لتسجيل شاشة الكمبيوتر online (1)


  1. السعر : يوجد نسخة مجانية ونسخة مدفوعة.
  2. نظام التشغيل : Windowsو iOSو Chromebookو Mac.
  3. البرنامج ملائم لـ : مشاركة الدورس التعلمية عبر الانترنت مع الاخرين.


تحميل برنامج Screencast-O-Matic من الموقع الرسمي.




8- تطبيق AceThinker لتصوير شاشة الكمبيوتر بجودة عالية HD


يعتبر تطبيق AceThinker لتصوير شاشة الكمبيوتر بجودة عالية HD من افضل التطبيقات لتصوير شاشة الكمبيوتر بدون تحميل البرنامج علي جهازك.


يتيح لك تطبيق AceThinker تحرير  الفيديو وعمل تعديل علي الفيديو والمقاطع الخاص بك.


يمكنك تصوير شاشة الكمبيوتر والصوت والميكرفون بدون قيود في نفس الوقت،بالاضافة الي حفظ مقاطع الفيديو علي جهازك.


يتيح تطبيق AceThinker تحويل الفيديو الي مختلف صيغ المدعومة مثل API , Mov ,MP4 .



يدعم البرنامج حفظ التسجيلات الخاصة بك مباشرة اونلاين علي موقع يوتيوب أو خدمات التخزين السحابية مثل Google Drive وDropbox.



الخبرالرائع أن جميع المميزات متوفرة كلياً في الاصدار المجاني من هذا التطبيق ومع ذلك هناك اصدار مدفوع Pro يوفر لك ميزات اضافية مدفوعة مثل عمل مهام مُجدولة لتسجيل شاشة الكمبيوتر الخاص بيك.


يمكنك تحرير الفيديوهات في الوقت الحقيقي، حيث مدمج مع الاداة محرر فيديوهات مجانية أونلاين يمكنك من إضافة الملاحظات والملصقات وأيقونات ونصوص والوإن اثناء تسجيل الفيديو.



تطبيق AceThinker  يتيح لك امكانية تسجيل غير محدود علي عكس بعض البرامج والتطبيقات المشابهة يسمح لك بتسجيل مقطع فيديو  بحجم وطول بدون حدود او الحاجة لدفع اي مصاريف اضافية.


السعر : مجاني ،مع وجودة نشخة مدعوعة pro


تطبيق AceThinker لتصوير شاشة الكمبيوتر بجودة عالية HD (1)


نظام التشغيل :ماك وويندوز.

ملائم ل: تسجيل الفيديوهات التعليمة والعاب الفيديو والشروحات وغيرها.

 تحميل تطبيق AceThinker من الموقع الرسمي.




9- برنامج ShareX لتسجيل شاشة الويندوز بدون علامة مائية


يعتبر برنامج ShareX  لتسجيل شاشة الويندوز بدون علامة مائية،افضل برنامج شاشة الكمبيوتر للويندو،وهو برنامج مفتوح المصدر.


اذا كنت تبحث عن افضل برنامج مجاني لتسجيل الشاشة بدون علامة مائية فهذا البرنامج ، ستتمكن ايضاً من حفظ الملفات بصيغة GIF بدلا من فيديو.


يُقدم برنامج ShareX مجموعة من افضل المميزات و الخصائص المفيدة مثل مشاركة ملفاتك الخاصة بك واعمالك علي منصة اليوتيوب، كما ان هذا البرنامج مجاناً ولا توجد منه نسخة مدفوعة وخفيف الحجم.


يتيح لك برنامج ShareX بالاضافة الي التقاط لقطة شاشة باحترافية بفضل محرر الصور المدمج والذي من خلاله ستتمكن من تخصيص الصور بالطريقة التي تريدها  وبشكل خرافي.


برنامج ShareX لتسجيل شاشة الويندوز بدون علامة مائية


  1. السعر: مجاني
  2. نظام التشغيل : Windowsو Linux.
  3. ملائم : لعمل الشروحات والعروض التوضيحية وبشكل مجاني.


 تحميل برنامج ShareX من الموقع الرسمي.




10-برنامج Filmora Screen Recorder لتسجيل شاشة الكمبيوتر

يعتبر برنامج Filmora Screen Recorder لتسجيل شاشة الكمبيوتر،من افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر بدون علامة مائية.


كذلك يتيح برنامج Filmora Screen Recorder لتسجيل شاشة الكمبيوتر تسجيل كاميرا الويب والشاشة والميكروفون معا في نفس الوفت بدون قيود.


يعتبر برنامج فيلمورا من افضل البرامج لتسجيل الالعاب والبرامج وعمل مقاطع فيديو تعليمية بسهولة وامكانية تصدير اعمالك علي يوتيوب Vimeo او حفظ المقاطع علي جهاز الكمبيوتر الخاص بيك.


يعتبر برنامج  filmora احد افضل برامج تسجيل الفيديو لسطح المكتب بجودة عالية، يسمح لك بتغيير شكل الفارة وتسجيل مقاطع فيديو ما بين 25 - 120 اطاراً

في الثانية، وعلاة علي اضافة النصوص التوضيحية والنصوص وغيرها من الملصقات والعناصر.


يتيح لك برنامج  filmora ميزة استيراد ملفاتك بسهولة بين اكثر من 50 تنسيق ملف، علاة علي تصدير الفيديوهات بتنسيقات متعددة ايضا مثل MP4 و MOV و GIF، يعمل علي أنظمة windows ,mac


برنامج Filmora Screen Recorder لتسجيل شاشة الكمبيوتر (1)


  1. السعر :مجاني،توجد نسخة مدفوعة .
  2. نظام التشغيل : ماك وويندوز.
  3. ملائم لي :تسجيل الشاشة بدون علامة مائية،عمل عروض توضيحية،تحرير الفيديو،الالعاب،تسجيل جهازين في نفس الوقت.


تحميل برنامج  filmora من الموقع الرسمي.


في الختام:


فقد قدمنا لكم في هذه المقالة علي موقع نبض تك قائمة من افضل البرامج والتطبيقات لتصوير شاشة الكمبيوتر بدون علامة مائية.


جميع هذه البرامج والتطبيقات والاضافات مجانية أو تحتوي علي نسخة مجانية،بالاضافة الي مواقع تحميل كل اضافة او تطبيق او موقع.


وفيما سبق مجموعة من افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا بدون علامة مائية.


وبعد الاطلاع علي البرامج السابقة يمكنك اختيار البرنامج الذي يلبي احتياجاتك،علي حسب ما يرعب به كل مستخدم.


عليك ان تعرف ان النسخة المدفوعة في برامج تسجيل الشاشة ليس بالضرورة هي الافضل ولكن هنالك برامج مجانية تقدم نفس المميزات.


والي هنا نكون قد قدمناً لكم افضل البرامج المجانية والمدفوعة لتسجيل شاشة الكمبيوتر بدون علامة مائية.


ممكن مشاركتناً رائك حوال افضل برنامج لتسجيل شاشة الكمبيوتر من خلال التعليقات،واذا كنت تستخدام برنامج غير الوراد في هذه القائمة يمكنك اخبارنا بذلك للاطلاع علي هذه البرنامج.


إسمح لنا من خلال التعلقيات اسفل المقالة أن نتعرف علي البرنامج المفضل لديك لتسجيل الشاشة.

تعليقات