📁 آخر الأخبار

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس adsense

يبحث الكثير من المدونين علي محركات البحث عن الوقت المناسب لبقول المدونة في جوجل أدسنس وبالتالي تحقيق الربح من اعلانات جوجل من بلوجر.ويظن هولاء بأن هناك خلطة سرية بمجرد العمل علية يتم قبول مدونتك في جوجل وبالتالي تحقيق الربح من جوجل google من مدونة بلوجر.والمشكلة ان العديد من المدونين يتسرعون في تقديم طلب الربح من اعلانات جوجل أدسنس ولا يمنحون مدونتهم الفرصة الكافية لاستيفاء جميع الشروط المطلوبة للقبول في ادسنس.


ثم يصابون بخيبة الامل عند استلام رسالة رفض من جوجل والتي لا تحتوي علي جواب شافي او سبب معين للرفض أو القبول.لذا عليك ان تعرف بان جوجل وضعت مسبقاً مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في مدونتك للقبول في أدسنس،لذا اجعل موقعك متوافق نا هذه الشروط.والتي يجب عليك كمدون والبحث والاطلاع عليها وعن مدي توافق مدونتك مع هذه الشروط قبل تقديم الطلب الاستفادة من اعلانات جوجل أدسنس.نعم في الحقيقة هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها علي مدونتك حتي يتم قبول المدونة في جوجل ادسنس .


بالاضافة الي ذلك وضعت جوجل ساسيات برنامج ادسنس التي يجب  ان تكون علي دراية باهم تفاصليها قبل تقدم الطلب.من هنابالتالي الموضوع ليس خلطة سرية بل هي شروط يجب توافرها حتي يتم قبول مدونتك في جوجل أدسنس.


يبحث الكثير من المدونين علي محركات البحث عن الوقت المناسب لبقول المدونة في جوجل أدسنس وبالتالي تحقيق الربح من اعلانات جوجل من بلوجر.    ويظن هولاء بأن هناك خلطة سرية بمجرد العمل علية يتم قبول مدونتك في جوجل وبالتالي تحقيق الربح من جوجل google من مدونة بلوجر.    والمشكلة ان العديد من المدونين يتسرعون في تقديم طلب الربح من اعلانات جوجل أدسنس ولا يمنحون مدونتهم الفرصة الكافية لاستيفاء جميع الشروط المطلوبة للقبول في ادسنس.    ثم يصابون بخيبة الامل عند استلام رسالة رفض من جوجل والتي لا تحتوي علي جواب شافي او سبب معين للرفض أو القبول.    لذا عليك ان تعرف بان جوجل وضعت مسبقاً مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في مدونتك للقبول في أدسنس،لذا اجعل موقعك متوافق نا هذه الشروط.    والتي يجب عليك كمدون والبحث والاطلاع عليها وعن مدي توافق مدونتك مع هذه الشروط قبل تقديم الطلب الاستفادة من اعلانات جوجل أدسنس.    نعم في الحقيقة هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها علي مدونتك حتي يتم قبول المدونة في جوجل ادسنس .    بالاضافة الي ذلك وضعت جوجل ساسيات برنامج ادسنس التي يجب  ان تكون علي دراية باهم تفاصليها قبل تقدم الطلب.من هنا    بالتالي الموضوع ليس خلطة سرية بل هي شروط يجب توافرها حتي يتم قبول مدونتك في جوجل أدسنس.


ماهو الوقت المناسب لقبول مدونتك في جوجل ادسنس


بعد الاطلاع علي متطلبات الاهلية للمساركة في جوجل ادسنس والساسيات التي وضعتها جوجل والتي تخص ادسنس.والتاكد من توافر هذه الشروط وان هذه الساسيات تنطبق علي مدونتك يكون هذه هو الوقت المناسب  لقبول مدونتك في جوجل ادسنس.


ولكن عليك ان تعرف في حالة الرفض لن توضح حوجل سبب رفض طلبك او بمعني  اخرى لن تحدد سبب معين للرفض .لانها اوضحت مسبقاً عن شروط الاهلية للمشاركة في جوجل ادسنس والسياسات التي تخص جوجل ادسنس والتي يجب ان تكون علي دراية باهم تفاصيلها.


ومن خلال هذه المقالة سوف نقدم لك اهم 9نصائح للقبول في جوجل ادسنس ومن ثم البداء في تحقيق الربح من اعلانات جوجل.


قبل تقديم طلب للاستفادة من جوجل ادسنس.


قبل التفكير في تقديم طلب الاستفادة من جوجل أدسنس كما قلنا مسبقاً مرار وتكرار عليك في البداية الاطلاع علي شروط الاهلية للمشاركة في جوجل ادسنس بالاضافة الي ساسيات جوجل.عليك العمل بشكل مستمر علي مدونتك بشكل يومي لمدة قد تصل الي 5او6شهور من التدوين المستمر بشكل يحترم القارىء من خلال المحتوي المفيدي والمحبب لمحركات الحبث.


يمكنك ان تجد مئات من المواقع التي تقدم لك كيفية ربح 500$بشكل يومي ولو كان هذه صحيح لاصبح صاحب هذه المدونة من اثرياء العاللم الان.نحن هنا نقدم لك ارضية صلبة للربح من الانترنت بعيد عن الكذب والغش المنتشر عن هذه الامر حتي اصبح الكثير لا يصدق ان هناك ربح من الانترنت.


لن تجدا في مواضيع موقعي اي من طرق الربح الزائفة ولكن نحن نقدم لك العمل الحقيقي علي مشروع معين والتعب والاجتهاد علية حتي تصل الي ما تريد.صدقني اذا كان هناك طريقة لكيفية ربح 500$ او1000$ بشكل يومي كما تقدم الكتير من المواقع الزائف لكن جميع الناس الان اثرياء.


عليك الصبر والعمل بجد علي موقعك حتي تتمكن من القبول في ادسنس وهذه لن يحدث في يوم وليلة.والخلاصة عليك ان تعمل علي مدونتك لمدة تصل الي 5شهور بشكل يومي قبل اقديم مدونتك للقبول في ادسنس.خلال هذه الفترة عليك ان تقوم بانشاء المقالات بشكل يومي بالطريقة التي تحترم القارىء وبالاضافة الي محركات البحث .


متطلبات الاهلية للمساركة في جوجل ادسنس


ما هي أهم الشروط الواجب العمل عليها في للقبول في جوجل أدسنس


وضعت جوجل مجوعة من الشروط والساسيات للقبول في ادسنس ومن اهم الشروط الواجب العمل عليها للقبول في جوجل أدسنس التالي.


1-تقديم محتوي مفيدى ومتميز:


  • يعتبر المحتوي هو اهم جزاء في المدونة ولذلك عليك ان تقدم محتوي مُتميز وليس مجرد تكرار .
  • علي سبيل المثال عندما تقوم باعادة صياغة مقالة تتحدث الربح من بلوجر تقوم بالاطلاع علي الجديد والحصريا في هذه المجال وتقوم باضافة هذه المعلومات الي المقالة.
  • ويمكنك الاطلاع علي كيفية  صياغة المواضيع اضغط هنا.
  • في الحقيقة لن يتم قبولك في ادسنس بدون تقديم محتوي مفيدى وحصري .يمكنك الاطلاع علي كيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو ومحببة لمحركات البحث اضغط هنا.
  • المقالة الناجحة والحصرى ليست هي المقالة الفريدة نوعه من ناحية الفكرة لكن المقصود هنا الصياغة بالشكل الصحيح للمقالة.
  • علي سبيل المثال موضوع الربح من بلوجر الذي نتحدث عنهُ الان هناك مئات المواقع التي تتحدث في نفس الموضوع ولكن الصاغية مختلفة من موقع لاخرى.
  • فليس المشكلة في اعادة صياغة المقالات أو حتي في استنباط الافكار من الاخرين ولكن المشكلة ان تقوم بقص ولصق المقالة  بدون اي تعديل.
  • في الحقيقة ليس هناك رقم محدد للزيارات الواجب توافرها في مدونتك للقبول في ادسنس لكن منطقة الاعلانات تحتاج الي زيارات.
  • والغريب ان العديد من اصحاب المواقع يتحدث عن طريقة تقديم المواقع الي جوجل وهي لا تحتوي علي عدد جيدا من الزيارات.
  • لذا وقبل التفكير في تقديم طلب للقبول في ادسنس والاستفادة من اعلانات جوجل عليك العمل بجد للحصول علي عدد جيد من الزيارات.
  • عليك ان تعرف ان موقعك مثل الطفل الصغير في البداية يحتاج الي الكثير من الحب والرعاية والصبر والتحمل ولكن عندما يكبر ويصبح شاب قوي سوف يكون العصا التي تستند عليه.

2-أعمل علي جلب اكبر عدد ممكن من الزوار:



  • اضافة الصفحات الاساسية ثلاث صفحات الزامية يجب ان تكون علي مدونتك هي الوسيلة الوحيدة التي تمكنك من خلق تواصل بين الزائر والمدونة.
  • كذلك هي الوسيلة الوحيدة للتواصل بين المعلن-سواء جوجل او اي معلن اخرى_وهي تعطي نوع من المصداقية للمدونة او للموقع.
  • وهي من الصفحات الزامية والمهمة للقبول في ادسنس.
  • توضح هذه الصفحة كيف يتم التعامل مع بيانات الزائر وكيف يتم استخدام المعلومات الشخصية مثل البريد الالكتروني.
  • بالاضافة الي ذلك توضح كيف تتعامل الشركة المعلنة جوجل ادسنس مع الزائر وكيف تتعامل معلوماتهُ الشخصية بشكل قانوني ومؤمن لتقديم المحتوي الاعلاني الملائم له.
  • لذا تعتبر من الصفحات الاساسية للقبول في جوجل ادسنس.
  • تقوم هذه الصفحة بتقديم نبذة مختصرة عن الموقع والمحتوي الخاص بالموقع لذا تعتبر مهمه للقبول في ادسنس.
  • فهي توضح للزائر شكل المحتوي المعروض عليه.
  • يمكنك الاطلاع علي كيفية اضافة الصفحات الثابتة الي مدونتك اضغط هنا.
  • تركيب قالب للمدونة  عنصر رئيسي للقبول في ادسنس.
  • تحدثنا مسبقا في مقالة كاملة عن هذه الامر بالتفاصيل.
  • يمكنك الاطلاع علي كيفية تركيب قالب للمدونة مجاني اضغط هنا.

1-صفحة اتصل بنا:

2-صفحة ساسية الخصوصية:

3-صفحة من نحن:

العمل علي الاستفادة من ادوات جوجل المجانية

تقدم جوجل مجموعة رائعة من ألادوات المجانية التي تساعد صناع المحتوي علي العمل بشكل احترافي لانجاح المشروع بالشكل المرضىء.ومن اهم هذه الادوات التي ستمكن المدونة من النجاح ومن ثم القبول في ادسنس


شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس adsense


-أدوات مشرفي المواقع google search console:


يعتبر رابط المدونة بمشرفي المواقع google search consoleامر في غاية الاهمية للقبول في جوجل ادسنس

تمكنك ادوات مشرفي المواقع من مراقبة مستوي تطور المدونة بالاضافة الي اكتشاف الاخطاء التي تحتوي علية المدونة والعمل علي تصحيح الامر.


يمكنك من خلالها رابط مدونتك بمحركات لبحث من خلال اضافة ملف الsitemap.


كما تستطيع فهرست او تسريع عملية الفهرسة للمدونة من خلال  فحص عنوان الURL بالاضافة الي معرفة اسباب البطىء في الموقع.


-اداة احصاءات جوجل انالليتكسgoogle analytics:


وهي من الادوات المجانية التي تساعدك بعد رابط موقعك بها من معرفة ادق التفاصيل عن مدونتك من ناحية عدد الزيارات اليومية أو الاسبوعية والشهرية.


وتقدم لك هذه الاداء معلومات عن مصادرالترافيك الخاصة بمدونتك ومن اين تاتي الزيارات مثل المتصفحات والفيسيوك او حتي اليوتيوب..الخ.


وبالتالي تساعدك هذه الاداء فيي القبول بشكل اسرع عند تقديم طلب الدخول الي جوجل ادسنس والاستفادة من اعلانات جوجل.


-اداة تخطيط الكلمات الرئيسية google keyword tool:


وهي من الادوات المجانية المقدمة من جوجل والتي تمكنك من معرفة الكلمات الرئيسية الاكثر طلبا علي محركات البحث.


كذلك يمكنك استخدام هذه الاداء في التحكم في الكلمات المفتاحية.


وبالتالي من خلال استخدام هذه الاداء بالشكل الصحيح سوف يتحسن السيو الخاص بمدونتك وبالتالي تصدر محركات البحث.


كتابة مقالات متميزة وطويلة:


  • ان المقالات الطويلة وذات الحجم الكبير والتي تحتوي علي عدد كبير من الكلمات تكون محببة جدا لمحركات البحث.
  • وتعمل عناكب جوجل علي فهرست هذه المقالات بشكل سريع وبالتالي سوف تتصدر محركات البحث بشكل سريع.
  • ويترتب علي ذلك تحسين السيوSEOلمدونتك ومن ثم القبول في جوجل ادسنس بشكل اسرع.
  • لذلك عليك ان تراعي مسالة حجم المقالة ويفضل ان تكون المقالة تحتوي علي 500 الي 1000 كلمة ولكن هذه ليس شرطا اساسياً.
  • ولكن كلما كانت عدد كلمات المقالة اكثر ومكتوبة بشكل جيدا ومتميزى بالتالي سوف تحتوي علي عدد اكبر من الكلمات المفتاحية وبالتالي تتصدر محركات البحث.
  • ولعلك تسال نفسك الان كيف يمكنني معرفة عدد كلمات المقالة وبكل تاكيد انت لن تقوم بعد الكلمات .
  • يمكنك استخدام هذه الموقع kelmacount.com  في معرفة عدد كلمات مقالتك
  • في البداية سيكون كتابة مقالة تحتوي علي 1000كلمة امر صعب جدا ولكن مع الوقت سوف يكون الامر اكثر سهولة وربما يستغرق منك من 3الي 4 ساعات فقط.
  • يمكنك الاطلاع علي اسرار التجسس علي المنافسين واعادة صياغة المقالات اضغط هنا.

  • لابد من رابط مدونتك بدومين مدفوع للقبول في جوجل ادسنس لان الدومين المدفوع يمكن ان ياخد مدونتك من القاع الي الاحتراف .
  • ومن الجيدا ان اسعار الدومين في متناول الجميع حيث يمكنك الحصول علي دومين لمدة سنة كاملة ب10$فقط.
  • في البداية ما هو مستوي الترد:هي المده التي يقضيها الزائر علي المدونة.
  • ويعتبر من اخطر المشاكل التي تحدث للمدونة هي الدخول والخروج السريع للزائر.
  • لان محركات البحث تفهم من ذلك بان محتوي هذه المدونة رديء ولا يحصل علي اعجاب الزائر وبالتالي تعمل محركات البحث علي ابطاء ظهور المدونة في الصفحات الاولي.
  • وكلما كان الزائر يبقا مدة اطول علي الموقع تفهم عناكب البحث ان محتوي هذه المدونة متميز ومهم للزائر وبالتالي تعمل علي ظهور الموقع في الصفحات الاولي من محركات البحث.

  • تستطيع التعرف علي مستوي التردد الخاص بموقعك من خلال استخدام اداة جوجل اناليتكسgoogle analytics المجانية
  • وكيف يمكن خفض مستوي التردد علي موقعي؟
  • يمكنك ذلك من خلال بناء روابط داخلية للموقع:
  • وانت تتابع هذه المقالة معي هل لاحظت انني اقوم بوضع الكثير من الروابط التي لها علاقة بالموضوع.هل سالت نفسك لماذا افعل ذلك.
  • انا اقوم بوضع المزيد من الروابط دخل المقالة لزيادة معلوماتك في المقام الاولي وحتي تجدا كل ما تحتاج اليه في مكان واحد وبالتالي يكون محتوي المقالة متميز وجيدا.
  • والسبب الثاني انا منك البقاء علي الموقع اطول فترة ممكنة حتي استطيع خفض مستوي التردد لمدونتي.
  • وهذه ما يعرف بالروابط الداخلية ولكن لا تقوم بوضع هذه الروابط بشكل عشوائي علي سبيل المثال لا يمكن وضع روابط في هذه المقالة تتحدث علي رياضية كمال الاجسام.
  • ان الروابط الخلفية هي تلك التي تجلب الزائر من مكان جارج محركات البحث جوجل مثل السوشيال ميديا.
  • ويمكن معرفة هذه بالتفاصيل من خلال هذه المقالة من 
  • افضل 3طرق لترويج المدونة مجاناًاضغط هنا.
  • علي سبيل المثال اذا كنت تقوم بالتدوين عن كفيفة استخدام بعض التطبيقات المدوفوعة بشكل مهكري او تنزيل برامج مهكرة .
  • او عن كيفية استحدام برامج جوجل المدفوعة بشكل مجاني.
  • في هذه الحالة لا تحلم بقبول مدونتك لدى جوجل ادسنس السبب بسيط جدا وانت تقوم بتدمير جوجل حرفيا وبالتالي هي لن تدفع لك في المقابل.
  • ولكن عليك البحث عن النتش المناسب لك والبداء في التدوين عن هذه النتش بطريقتك الخاصة.
  • يمكنك الاطلاع علي كل ما يخص النتش من هنا.اضغط هنا
  • وبعد تطبيق كل الخطوات السابقة يمكنك تقديم طلب الانضمام الي جوجل ادسنس وان شاء الله سيتم قبولك 100%.
  • والختام ندعوك للانضمام الي عائلة نبض تك للمعلوميات والربح من الانترنت وترك تعليق محفز لنا اذا اعجباك الموضوع ويمكنك الانضمام الي العائلة من خلال الضغط علي زر متابعة.
  • والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  • والله ولي التوفيق.


رابط المدونة بدومين مدفوع للقبول في ادسنس:


الابقاء علي مستوي التردد في حالة منخفضة جدا :



والسؤال الان كيف يمكن الاطلاع علي مستوي التردد الخاص بموقعي:


-بناء روابط خلفية قوية للمدونة:



أخيراً:تجنب المدونات ذات المحتوي الغيري قانوني:



تعليقات