📁 آخر الأخبار

افضل 3 طرق مجانية لترويج والاعلان لمدونة بلوجر

بعد إنشاء مدونة بلوجر،يبحث الكثير من المبتدئين علي بلوجر عن افضل الطرق لترويج المدونة والحصول علي الكثير من الزيارات بطريقة مجانية.


سوف نقدم لكم في هذه المقالة افضل الـ طرق لعمل الإعلانات المجانية لمودنتك علي بلوجر blogger للحصول علي الزيارات ورفع الربح من موقعك.


بالاضافة الي كيفية عمل إعلانات مجانية لمدونتك علي مواقع التواصل الاجتماعي،وافضل طريقة لجعل مدونتك مقبولة في جوجل ادسنس.


الان نحن نتقدم خلال هذه الدورة لتعلم بلوجر لسنة2023 نصل الي جزاء مهم جدا هو كيفية الترويج للمدونة للحصول علي عدد مرضي من الزيارت خلال مدة زمية وجيزة.


من خلال هذه المقالة سوف نقدم لك افضل 3 طرق مجانية عن كيفية الترويج لمدونتك علي بلوجر.لاننا نعلم ان الاستثمار ماديا في عمل الاعلانات للمدونة يكون امر صعب علي الكثير من المدونين في بداية الامر.


افضل 3 طرق مجانية لترويج والاعلان لمدونة بلوجر2023



أفضل الطرق المجانية للترويج لمدونة بلوجر بمواقع التواصل الاجتماعي


ولذلك سنقدم لكم اليوم بعض الطرق المجانية عن كيفية ترويج مدونتك بشكل مجاني تماما بالاضافة الي بعض الطرق المدفوعة.


لا تقلق هذه الطرق المجانية سوف تمكنك في البداية من الحصول علي عدد هائل من الزوار وبالتالي تحسين السيوSEO الخاص بمدونتك وبالتالي يمكنك الظهور في الصفحات الاولي من محركات البحث عبر جوجل.


في البداية وقبل الانطلق الي معرفة كيف يمكنك الترويج للمدونة يجب ان يكون لديك عدد من المقالات في كل قسم من اقسام المدونة وان يكون هذه المحتوي حصريا ومفيد بالشكل الذي يجعل الزائر يعود اليك مرة اخر.


بمعني ان يخلق المحتوي الموجود علي اقسام مدونتك تفاعل مع الزائر لان اذا لم يكن محتوي المدونة مفيدا للزائر وحصريا لن يعود مرة اخرى الي مدونتك وبالتالي سوف تحصل علي ارتفاع في عدد الزوار اثناء التروايج للمدونة ثم يعود الحال الي ما كان علية من قبل.


انت تقوم بالتروايج للمدونة في الاساس ليتعرف الجمهور علي محتوك وان لم يحصل هذه المحتوي علي اعجاب الزائر فلن تحقق اي تقدم،لذا احرص علي التجسس علي المنافسين لتقديم محتوي تنافسي.


لذلك يجب ان تتعلم كيفية كتابة مقالة ناجحة ومرضية للزائر ومحركات البحث .ويجب عليك احترام القارىء من خلال تقديم المحتوي المفيد  قبل اي شىء.بصرف النظر عن قبولك في ادسنس من عدمة ويجب عليك ان تعرف بان جوجل ادسنس تهتم جدا بمسالة المحتوي الجيدا عند قبول مندونتك.


كيفية الترويج لمدونة بلوجر عبر وسائل التواصل الاجتماعي

بعد ان تقوم برفع المقالات علي مدونتك علي بلوجر بالشكل الصحيح سوف تبدا الان في عملية الترويج لمدونتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي"..الفيسبوك_وتويتر_لينكدين" للصحول علي الزوار بشكل مناسب.


والتالي بعض من اهم وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكنك استخدمها لترويج مدونتك عليها:


-الفيسبوك FACEBOOK


  •  من المعروف ان منصة الفيسبوك هي واحدة من اهم قنوات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي حيث يمكنك الوصول لاكبر عدد من المتابعين في اي مجال من مجالات العمل الحر.
  • لذلك تجدا ان نسبة70% الي90% من الذين يعملون في التسويق الالكتروني يستخدم في البداية منصة الفيسبوك في عمل الحملات الاعلانية .
  • وبالتالي يعتبر الفيسبوك اهم وأسرع وسيلة من حيث الوصول لاكبر عدد من المتابعين علي مدونتك علي بلوجر.
  • ولكن عليك التركيز بشكل جيدا علي الاستهداف الصحيح فهو كلمة السر في تحقيق ما تريد وبالطبع هناك الكثير من المتغيرات الاخرى لكن كل ما يهمك الان هو الاستهداف.
  • ويتم الاستهداف الصحيح من خلال تحديد المجموعات او الشرائح التي تهتم بالمجال الذي تدون فيهَ..وعليك ان تقوم بفتح صفحة تحمل نفس اسم مدونتك علي بلوجر عبر الفيسبوك.
  • ومباشرة بعد الانتهاء من اي مقالة تقوم ستقوم بمشاركتها علي صفحتك.

-التروايج عبر تويتر


  • يعتبركذلك تويتر من المنصات الممتازة في مجال التروايج والتي يمكنك اجراء حملات اعلانية مدفوع مثل الفيسبوك لذلك يجب عليك انشاء حساب عبر تويتر باسم المدونة والعمل علية للحصول علي عدد جيدا من المتعابعين.
  • يمكنك كذلك انشاء حملة اعلانية مدفوعة عبر توتير بسعر مناسب يبدا من5$او10$ والحصول علي عداد كبير من الزوار.
  • ولكن في البداية يمكنك الاكتفاء بالطرق المجانية وعندما تحقق ارباح من مدونتك تبدا في عمل الاعلانات المدفوعة.
  • ولكن اذا كان لديك القدرة علي الترويج عبر الاعلانات المدفوعة يعتبر هذه امر جيدا.

-الترويج عبر لينكدين


  • الكثير من الناس يعتقد ان منصة لينكدين هي منصة للعمل فقط ولكن في الحقيقة هذه ليس صحيح تماما.
  • بالفعل منصة لينكدين ان منصة للعمل بالدرجة الاولي ولكن في الوقت الحالي اصبحت تستعمل مثل مثل الفيسبوك وتويتر في الحملات الاعلانية.
  • ولذلك يحب عليك انشاء حساب عبر لينكدين باسم مدونتك وتبدا في الترويج للمدونتة عبر منصة لينكدين.

-منصة البنرستPinterest


  • بكل اسف اصبح في الوقت الحالي لا يفصح الكثير من صناع المحتوي عن النقط المهمة لمساعدة المبتدئين للدخول الي سوق العمل الحر وكأنهُ ذلك ينقص من ارزقهما شىء.
  • من اهم الاسرار التي لن تجدها علي الكثير من المواقع التي تساعد علي نجاح مدونتك هي استخدم موقع Pinterest.
  • لذلك شارك صور مدونتك الحصرية علي موقع الصور العالمي والشهير البنترست pinterest.
  • يعتبر هذه الموقع منصة للملايين من الزوار بشكل شهري.وكل ما عليك فعلهُ هو مشاركة الصور الحصريا الخاصة بمدونتك والتعليق عليها.وتعبر منصة بنترست محطة رائعة لجلب الزوار والترافيك.

 الترويج عبر الفيديو


  • بدون اي شيك اصبح الان الجميع يبحث طرق حل لاي مشكلة عن طريق الفيديو.
  • ضع نفسك مكان الزائر لماذا اقوم بقراءة مقالة تتكون من 500 ألي 1000كلمة لمعرفة كيفية تحسين السيو الخاص بمدونتي اذا كان بامكاني فقط مشاهدة فيديو عبر منصة يوتيوب لمدة خمس دقائق بكل سهولة.
  • وطبقا لدراسة اجراتها شركة siscoوهي من الشركات الرائدة في مجال تقنية المعلومات.تقول بان من70%الي 90% من مستعملي الويب يبحثون عن متطلباتهم باستخدم محتوي الفيديو.
  • لذلك فأن انشاء قناة علي اليوتيوب تختص بتقدم محتوي مدونتك علي شكل فيديوى سيكون هذه امر رائع جدا وانا اسعى شخصيا الي انشاء قناة علي يوتيوب باسم مدونتي.
  • ولكن لم تقوم بانشاء قناة يوتيوب حاليا لا مشكلة ولكن عليك وضع فيديو علي مدونتك.
  • وبالنظر الي الدرسة السابقة لشركة siscoسوف تعيد النظر في طريقة تقديم محتواك ربما ليس عليك انشاء قناة علي منصة اليوتيوب بالرغم من اهذه امر مستحب وناجح ايضا ولكن يمكن ان تقوم بعمل فيديو لكل مقالة تشرح فية ما تريد ومن ثم بتقوم برفع هذه الفيديو علي مدونتك.
  • بالرغم من ان الكثير ينصح باستخدم فيديوهات من علي منصة اليوتيوب ولكن لا انصحك بذلك حتي لا تتعرض لمشاكل حقوق الملكية التي قد تؤدي الي قفل موقعك تمام.
  • الامر بسيط فقط قوم بعمل فيديو بنفسك وليس من الضروري الظهور امام الكامير .
  • فقط انت تحتاج الي استخدم اي تطبيقات من تطبيقات تصوير سطح المكتب المجانية وتقوم بشرح الموضوع بصوتك فقط.

الترويج عبر روابط الخلفية الـ Backlinks

من الطرق التي تساعدك في جلب الزوار لموقعك ورافع الترافيك.هي التروبج عبر الورابط الخلفية للموقع ولكن لتفعل ذلك عليك ان تتعلم بعض الامور.


الروابط الخلفية :


لابد من دعم المحتوي بالروابط التي تجعل القارىء او الزائر يبقا اطول فترة ممكنة في الموقع بحيث يتمكن من الانتقال دخل الموقع من خلال هذه الروابط من مقالة لاخر بكل سهولة.


هذه هي احد انواع الروابط الخلفية انت الان عندم تقوم بالضغط علي هذه الرابط ومن ثم الاطلاع علي المقالة التي بدخل هذه الرابط ومن ثم العودة مرة اخرى لتكملة هذه المقالة هذه يجعلك تبقا فترة اطول علي المدونة .وهذه امر محبب لمحركات البحث وبالتالي سيتم تحسين السيو الخاص بمدونتك والظهور بشكل افضل علي محركات البحث.


وهذه النوع من الروابط يُعرف بالروابط الدخلية اي التي تعمل علي جلب المزيد من الزوار من دخل الموقع.


وهناك ايضا النوع الاخرى وهو الورابط الخارجية اي التي تقوم بجلب الزوار من خارج الموقع او المدونة ويعتبر هذه هو النوع الاكثر اهمية بالنسبة لنا في هذه المرحلة من حياة المدونة التي في مرحلة الانشاء .


ومن خلال هذه النوع من الروابط انت تقوم بجلب الزوار من منتدى او موقع جارجي او من صفحة ما من علي محركات البحث....الخ.


وتعتبر الروابط الخلفيةBacklinks سبباً رئيسيا في أكتساب موقعك او مدونتك الثقة لدي جوجل.لان عناكب البحث تدرك بشكل ما ان مدونتك تشكل مرجعا للزوار القادمين من هذه الروابط وبالاضافة الي ذلك هي من الاسباب المهمه في تحسين السيوSEO لمدونتك والظهور في المحركات البحث في الصفحات الاولي وهذه ما نسعى جميعا له.

والسؤال الان الذي يدور في عقلك هو:


كيفية الترويج للمحتوي عبر الروابط الخلفية

كما واعدناك فنحن نقدم لك المحتوي المفيد وبكل صدق لذلك وقبل الدخول الي كيفية التروايج للمحتوي عبر الروابط الخلفية.يجب ان ننبهك الي بعض السلوكيات التي قد تسبب المشاكل لمدونتك بسبب وضع الروابط الخلفية بشكل خاظىء.


لا تظن ان نشر روابط مدونتك علي وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عشوائي عبر الصفحات والمنتديات امر مفيد الحقيقة عكس ذلك تمام .


ان نشر الروابط الخلفية يتم وافقا لدراسة واستراتجية مسبقة فلا يعقل ان تقوم بنشر روابط مدونتك التي تقدم محتوي عن لعبة كمال الاجسام"مثلا" في منتدي يتحدث عن ازياء المراة الحصريا.


مثلا: عندما تقوم بنشر روابط مدونتك التي تهتم بمجال الرياضية وكمال الاجسام في منتدى يهتم بالمرة او والازياء الحصريا التي تخص المراء فهذه خطا تماما ولكن عليك ان تقوم بالنشر في المكان الذي يهتم بالمحتوي الذي تقدم.


لذلك يجب ان يكون الهدق من جلب الزيارات بناء علي قاعدة جماهيرية صلبة لان هذه هو السبيل الوحيد لتجعل محركات البحث تثق في موقعك وتجعلهُ يصعد في الصفحات الاولي من البحث.والسبب في ذلك ان موقعك يقدم الحلول الفعلية والاضافة الحقيقة للزائر وبالتالي سوف تجعلك محركات البحث في الصفحات الاولي لان جوجل تهتم جدا بمسالة رضا العميل او الزبون.


كذلك يمكن عقد الشراكات مع كبرى المواقع التي تعمل في نفس مجالك وبالتالي يمكنك البحث عن الاسئلة المطروح ومن ثم الاجابة عنها.ومن خلال اجابتك بذكاء علي هذه الاسئالة يتم وضع الروابط لمدونتك.


هل بدات الان تدرك مدي جدية الموضوع.وان الامر ليس مجرد كلام بل هو عمل حقيقي متكامل.


واخيراً طرق التروايج المدفوعة

  • اذا كان بامكانك عمل حملة اعلانية مدفوعة لمدونتك سيكون هذه امر جميل ويساعدك كثير في تطوير موقعك بشكل سريع.
  • والجميل في الامر الحملات الاعلانية اسعارها مقبول بالنسبة للجميه فيمكنك من خلال دفع5$او10$ من الحصول علي عدد كبير جدا من الزوار علي موقعك ولكن عليك الاهتمام كثير بامر الاستهداف هو المحرك الاساسي لنجاح اي حملة اعلانية.
  • عليك ان تقوم باعداد محتوي اعلاني دقيق وهادف و جميل وسيكون من الرائع اضافة فيديو لهذه المحتوي.
  • يمكنك التروايج باستخدم الفيسبوك او تويتر اوجوجل  بالاضافة الي الانستغرام.
  • يمكنك متابعة الدورة بالترتيب من هنااضغط هنا.
تعليقات