📁 آخر الأخبار

ما هي أهم اسباب نجاح مدونة بلوجر وأهم عوامل نجاح المدونات

تعتبر من أهم عوامل النجاح المدونات علي بلوجر هي المحتوي الجيدا والمفيد للزائر،وبالتالي يمكنك الحصول علي ولاء المتابعين.


ونجاح المدونة يعتمد علي مجموعة من أسباب نجاح المدونة المدونة تتكامل معاً،لتعكس الصورة النهائية للمدونات الالكترونية.


علي سبيل المثال تصميم المدونة الجميل والجذب،والتي تقدم محتوي مفيد وحصري،وبالتالي تعني اضافة معلومة جديدة للمستخدمين علي جوجل تعتبر من أهم أسباب نجاح المواقع الالكترونية بشكل عام.


لذا احرص علي الاهتمام بالـ المحتوى المفيد والحصري،لان عكس ذلك يعتبر من اهم أسباب فشل المدونات علي الانترنت.


سوف نقدم لكم في هذه المقالة أهم أسباب نجاح المدونة علي بلوجر،لذا احرص علي متابعة هذه المقالة الي النهاية لتحقيق اقصي استفادة ممكنة.


ما هي أهم اسباب نجاح مدونة بلوجر وأهم عوامل نجاح المدونات


ما هي الأسباب الرئيسية لنجاح مدونة بلوجر


أحد اهم الاسباب التي تؤدي الي النجاح لمدونات بلوجر أو الوروبريس،هي تقديم المحتوي المفيدى الحصري و العمل بشكل مستمر علي التدوين علي مدونتك أو موقعك الإلكتروني.


للنجاح علي الإنترنت يجب عليك تقديم حل لمشكلة معين توجة المستخدمين،علي سبيل المثال عندما تبحث عبر الإنترنت عن كفيفة انشاء مدونة بلوجر،سوف تظهر لك الكثير من المواقع التي تشرح لك الامر.


لكن القليل فقط من هذه المواقع تهتم لاجل جودة المحتوي،بمعني يمكنك الدخول الي الكثير من المواقع الاكترونية ولكن لن تجدا حل للمشكلة،وبالتلي لن تعودة مرة اخري الي هذه الموقع.


لنفترض انك ترغب في الدخول الي مشروع أو مجال العمل الحر، أحد افضل الطرق للربح من الانترنت،سوف تبحث كثير عن كفيفة ماهية العمل الحر.


ولكن عندما تدخل الي موقع نبض تك للمعلوميات سوف تجد شرح مفصل لمواقع العمل الحر والخدمات المصغرة،وبالتالي سوف تعود مرة اخرى للموقع.


اذان السبب الذي يجعلك تعود الي الموقع الاكتروني مرة ثانية ؛هو ان هذه الموقع يقدم محتوي جيدا بالاضافة الي حلول للمشاكل التي يعاني منها المستخدم.


لذا احرص بشكل مستمر علي جعل منصة بلوجر أو مدونات بلوجر الخاص بيك تقدم حلول للمشاكل التي يعاني منها مستخدام شبكة الانترنت.


واذا كنت تبحث عن أسباب الفشل يمكنك الاطلاع علي اسباب النجاح،وبالتالي سوف تفهم المعياري المستخدم في تحقيق النجاح والفشل لكوقعك الالكتروني علي بلوجر،وسوف تعرف ان تكلفة نجاح تستحق المجهود.


و كتابة المقالات الحصرية تعتبر من افضل الطرق الناجحة للمدونة والتي تعطي الموقع المصداقية لدي المستخدامين،وبالتالي تحقيق شروط القبول في جوجل ادسنس و الربح من بلوجر .


متابعي الاعزاء الان نصل الي الدرس الاخير من دورة تعلم بلوجر 2023 والذي سنعرض من خلالها اهم اسباب نجاح مدونة بلوجر لتحقيق الربح من التدوين علي بلوجر.


ولكن عليك ان تعلم بان هذه الدورة ماهي الا حجر الاساس الذي يُمكنك من العمل علي بناء مشروعك وانت تقف علي ارض صلبة.


 عليك ان تستمر في البحث والتعليم بشكل متواصل حتي تكتسب المزيد من المعارف والمهارات الجديدة في هذه المجال المتسارع بشكل كبير.


ومن خلال هذه المقالة الاخيرة في دورة بلوجر سنتطرق لاسباب نجاح مدونة بلوجر لتحقيق الربح منها خلال مدة زمنية معقولة.


ومن خلال تطبيق الخطة الموضوعة ستتمكن من تحقيق الربح من مدونتك علي بلوجر خلال مدة قدرها من 6 الي 8 شهور علي اقصىء تقدير.


أو يمكنك الذهب الي احد المواقع التي تقول كيف يمكنك تحقيق 500$ من مدونتك خلال ساعة.


نحن نقدم لكل الحقيقة بعيد عن الكلام الزائف المنتشر عبر المواقع الالكترونية وانت عليك الاختيار مع من سوف تسير لتحقيق هدفك.


ماذا أستفيد من دورة تعلم بلوجر

نحن نقدما لك دورة تعلم بلوجر من الصفر للاحتراف في 2023 ,بالشكل الذي يتناسب معك كمبتدئ في هذه المجال بطريقة منهجية صحيح مدروسة في كل خطوة من خطوات هذه الدورة.


والتي تعمل علي اخذك من الصفر للاحتراف خلال فترة زمنية قصيرة لمعرفة ماهية بلوجر بالتحديد وكيفية تحقيق الربح من التدوين علي بلوجر.


فقد تم وضع مجموعة من المقالات بشكل متسلسل يجعلك تدرك بشكل لا واعي كل ما تحتاج ان تعرفهُ في البداية عن بلوجر ومن ثم الانطلاق في التدوين علي بلوجر وتحقيق الربح.


تتكون هذه الدورة من 19مقالة متتابعة الوحدة تلو الاخرىء والتي  تطرح الاجابات عن  كل الاسئلة التي تدور في عقل كل من يريد الدخول الي هذه المجال المربح بالفعل.


نحن نبدا معك من الصفر بداية من كيفية أنشاء مدونة علي بلوجر بالشكل الصحيح ووصولاً الي تحقيق الربح من جوجل ادسنس وهو الاهدف الرئيسي من أنشاء المدونة .


تم وضع هذه المقالات بالتراتيب وبطريقة منهجية محسوبة في كل خطوة بالشكل الذي يمكنك من الوصول الي هدفك بالطريقة الصحيحة بعيد عن الكلام الزائف المنتشر.


 وبكل مصداقية وشفافية ان نجاح اي مدونة يعتمد في المقام الاول علي الاستمرارية في العمل وتطوير نفسك لاكتساب المزيد من الخبرات والمعارف حول هذه المجال الكبير


 فالا تظن بمجرد قبول مدونتك علي جوجل ادسنس والبداء في تحقيق الربح سوف تتوقف عن التدوين وتستطيع الحصول علي الكثير من الاموال بشكل شهري 


ولكن في الحقيقة بعد القبول في جوجل ادسنس يجب عليك الاستمرار في التدوين حتي تستطيع الحصول علي ارباح مرضية وخاصة عندم ينمو جمهورك علي بلوجر.


ولان سنتطرق لاهم اسباب نجاح مدونة بلوجر لتحقيق الربح من جوجل ادسنس.

اقرا ايضا

أسباب نجاح المدونة والحل لتحقيق الربح من التدوين

1-الالتزام بالتدوين المستمر:


وتعتبر من اهم ناجح اي مدونة في المقام الاول هو الالتزام بالتدوين المستمر ويفضل بشكل يومي لانهُ سبب مهم جدا لنجاح المدونة في البداية.


وعليك ان تقوم بنشر المقالات في وقت محدد بمعني ان تقوم علي سبيل المثال بنشر مقالاتك بشكل يومي في تمام الساعة 3عصراً.


يمكنك نشر مقالاتك في اي وقت يناسبك بشرط ان يكون هذه الوقت ثابت بشكل مستمر يعني حضرنك بتنشر مقالة كل يوم الساعة 3 العصر.


والهدف من هذا ان عناكب البحث تفهم ان هذه المدونة تقوم بنشر مقالة كل يوم في تمام الساعة 3 عصراً علي سبيل المثال.


 وبالتالي تقوم عناكب البحث بالنتظر في هذه الوقت وبمجرد ان تقوم انت بالضغط علي زر نشر تقوم بفهرسة المقالة علي محركات البحث بشكل سريع جدا وبالتالي يتحسن السيو لموقعك ويبدا بالظهور في الصفحات الاولي.


اظن الامر واضح وبسيط يمكنك النشر في اي واقت يُناسبك بشرط ان يكون هذه الوقت ثايت بشكل يومي.


كما ان التدوين ونشر المقالات بشكل يومي علي مدونتك يخلق نوع من الثقة بين القارىء والمدونة لان القارىء ينجذب بكل تاكيد الي المواضيع الجديدة والحصرية.


اجعل دائماً مقالاتك تجيب عن التساؤلات لان 90% من مستخدمي الويب يبحث عن اجابة لسؤال ما او حل لمشكلة ما.


 وبالتالي تحتوي مقالاتك علي الكثير من الكلمات المفتاحية والدالية ومن ثم تتصدر محركات البحث في الصفحات الاولي.


 بالاضافة الي ذلك عناكب البحث التي تفهم من ان هذه المدونة فعالة ومهمة وبالتالي يكون ظهورك في الصفحات الاولي بشكل اسرع.


والخلاصة  ان القارىء دائما ينجذب للمدونة المتجددة والحصرية التي تقدم اجابة لتساؤلات لحظية يبحث عنها القارىء لذا اعمل علي جعل مقالتك اجابة بشكل دائما اجابة لستاؤلات او حل لمشكلة جديدة.


واما بالنسبة لعناكب البحث فأن التدوين المستمر بشكل يومي  ونشر مقالاتك في مواعيد ثابتة يجعلها تتعرف اكثر علي موقعك مما يساعد علي الارشفة السريعة للمقالة وبالتالي الظهور في الصفحات الاولي لمحركا ابحث.


تقديم المحتوي المفيدى والصادق هو سبب رئيسي لنجاح المدونة

  • اذا نت تريد من مدونتك ان تنجاح عليك ان تضع نفسك مكان القارىء بمعني.
  • اذا كنت انت القارىء ما الذي يدفعك الي ان تقراء مقالة تتكون من 1000كلمة او من 2000كلمة .
  • والاجابة لابد وانك تجدا اجابة لتساؤلاتك او حل حقيقاً لمشكلة ما تبحث عن الحل لها.
  • أنت نفسك ما الذي يجعلك تتابع هذه الدورة مع العلم أنهُ كان  بامكانك ان تذهب لموقع يكتب عنوان لمقالة ما كيف تربح 500$ في اليوم من مدونة بلوجر او كيف يمكن انشاء مدونة علي بلوجر والربح منها خلال 10 أيام.
  • والاجابة انك تعلم اننا نقدم لك معلومات حقيقة تخلو من الكلام الزائف وفي نفس الوقت انت تعلم بانهُ لايمكنك ان تقوم بانشاء مدونة والربح منها خلال اسبوع او حتي شهراً .
  • بمعني انك تبحث علي المكان الذي يجعلك تحقق هدفك.
  • اظن الامر اصبح واضحا لماذ يجب عليك تقديم محتوي مفيدى وصادق وحقيقي.
  • وحتي تتمكن من تقديم محتوي مفيدى وصادق و ذوو قمية عليك العمل بشكل مستمرعلي تنمية مهاراتك وقدراتك ومعارفك التي تخص نتش مدونتك.
  • ويمكنك الاطلاع كيفية اختيار النتش المناسب للمدونة ؟.
  • لذا من الضروار البحث بشكل مستمر وقراءة المواضيع التي تتشبة مع محتوي بالاضافة الي متابعة المنافسين علي نفس نتش.
  • ويمكنك الاطلاع علي كيفية التجسس علي المنافسين..واعادة صياغة المقالات.


الحرص علي احترام القارىء وخلق نوع من التواصل مع القارىء

  • في البداية انت تسال نفسك الان عن كيفية احترام القارىء؟
  • ان الاجابة عن هذه السؤال هي في صميم الموضوع ومن اهم مقومات نجاح المدونة لان القارىء او الزائر او متابعي المدونة هو مصدر تحقيق الربح من المدونة.
  • بمعني عندما تكون مدونتك تحتوي علي عداد كبير من المتابعين وتحصل علي الكثير من المشاهدات بشكل يومي فانت تحصل علي الارباح من جوجل ادسنس مقابل عداد النقرات علي الاعلانات او عداد المشاهدات علي الاعلانات.
  • فاذا لم يكون لديك متابعين او مشاهدات علي مدونتك بشكل كافي فانت لا تمتلك طريقة لتحقيق الربح من مدونتك.
  • السؤال الان كيف يمكنك احترام القارىء؟.
  • لتتمكن مدونتك من الاستمرار والعيش طويلاً تحتاج الي ان تكون محبوبة من الجمهور وبالتالي تصبح محببة لمحركات البحث.
  • يجب عليك العمل علي خلق علاقة قوية بين الجمهورة والمدونة ولكن السؤال كيف يمكن خلق هذه العلاقة بالشكل الصحيح ؟
  • يمكن خلق هذه العلاقة من خلال تقديم المحتوي الصادق والمفيدى والملائم للمتلقي.
  • اعمل علي خلق تواصل بينك ويبن القارىء عن طريق الاجابة عن جميع الاسئلة والرد علي تعليقات المتابعين .
  • علي سبيل المثال اذا كان نتش مدونتك عن الهواتف الذكية وطلب منك المتابعين الحديث عن هاتف سامسونج الجديد فيجب عليك البحث في هذه الموضوع ومن ثم تقديم اجابة عن كل الاسئلة المطروحة بخصوص هذه الموضوع.


والخلاصة:


يكون احترام القارىء من خلال تقديم المحتوي الصادق والمفيدى للقارىء وخلق نوع من التواصل مع هذه القارىء لمعرفة ماذا يريد بالتحديد والعمل علي الاجابة علي تساؤلاتهُ وتقديم الحلول للمشاكل التي يعاني منها.


أن نجاح المدونة من أهم أسباب زيادة الارباح

  • بعد الانتهاء من هذه الدورة والالتزام الفعلي بكل دروس الدورة سيتم قبول مدونتك علي جوجل ادسنس بنسبة95% والبداء في تحقيق الربح من اعلانات جوجل ادسنس وعند ذلك نرجوا ان تذكرنا بدعاء صالح في سجودك.
  • كن علي يقين بانهُ سيتم قبول مدونتك بكل سهولة في جوجل ادسنس وستبدا في حصد اعداد هائلة من المشاهدات ومن ثم الكثير من الارباح.
  • يمكنك الاطلاع علي شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس.
  • بالاضافة الي ذلك فان جوجل ادسنس ليس هي المصدر الوحيد لتحقيق الربح من التدوين علي بلوجر
  • ويمكنك معرفة كيفية أنشاء مدونة علي بلوجر والربح منها 2023.
  • ثم يمكن العمل بطريقة منهجية علي تحقيق الربح من مدونتك من مصادر مختلف غير ادسنس وبالتالي تبدا في تعظيم ارباح.


متي يمكن العمل علي أكثر من مدونة علي بلوجر؟

بمجرد القبول في جوجل ادسنس وتحقيق الربح من المدونة سوف تشعر بالرغبة في انشاء مدونة جديدة والعمل عليها لتصبح مثل المدونة القديمة وتبدا في تعظيم ارباح.


ولكن في البداية اقول لك لا تفعل ذلك لان عند قبول مدونتك في جوجل هذه يعني ان مدونتك بدات في الخطوة الاولي من رحلة النجاح التي انتظرتها طويلاً وعملت كثير للوصول اليها.


وباتالي عليك موصلة العمل علي المدونة حتي تصل بها القمة وعند ذلك ستحصل مدونتك بشكل يومي علي عداد هائل من الزيارات لانها تحتوي علي محتوي مفيدى .


وبالتالي ستبدا مدونتك في ادارة نفسها بمعني ان غيبك عنها لفترة قصيرة لن يؤثر علي اداء المدونة.


ثم يمكنك العمل علي المدونة الجديدة لان العمل علي مدونة جديدة بمجرد قبول المدونة القديمة في جوجل ادسنس جعلك مشَتَتَ وكما تعلم ان الامر يحتاج الي مجهود كبير في البداية.


لذا يفضل العمل علي المدونة الاولي حتي تصل الي ن تجعلها تتصدر محركات لبحث في الصفحات الاولي.


متي يمكن اضافة مدونين مساعدين علي المدونة؟


في الحقيقة اذا كنت تستطيع اضافة صديق لك علي مدونتك لمساعدتك علي كتابة المقالات لتتمكن من الالتزام بالنشر بشكل يومي سيكون هذه امر جميل وخاصة اذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي لعمل علي المدونة بالشكل المطلوب.


واضافة مدونين مساعدين علي المدونة لا يشكل اي عيب فالكثير من المدونين المشهورين يفعل ذلك لا مشكلة.


بمعني ان هذه الامر يعتمد عليك انت اذا وجدت الشص المناسب لمساعدة سيكون هذه ممتاز.


والخلاصة من هذ الدورة:


  • ان نجاح مدونتك يعتمد في المقام الاول علي مدي الالتزام بالمهارات التي تم تقديمهُ خلال هذه الدورة.
  • ثانيا: يعتمد في المقام الثاني علي مجهوداتك الشخصية والعمل بشكل متواصل علي تطوير مدونتك للوصل بها الي القمة.
  • عليك ان تعلم بأن الاحلام لا تحقق الا بالعمل والجهود الكبير والصبر واستمرارية العمل علي تطوير الفكرة.
  • اذا كان متابعي هذه الدورة في اول مقالة 100الف متابع كن علي يقين بأن من سيصل الي المقالة الخيرة هم نسبة5% بما انك من هذه النسبة القليلة فانت سوف تحقق حلمك.
  • الا تتوقف عن تطوير نفسك والقراءة حول هذه المجال في مختلف الصادر.
  • نرجوا ترك تعليق محفز لنا والاشتراك في المدونة
  • وفي الختام: الرجاء الدعاء لنا بصالح الدعاء
  • والله ولي التوفيق.


تعليقات